18 سبتمبر 2019 07:12 ص

المشاركة المصرية فى المؤتمر الثالث للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالإكوادور

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 03:04 ص

تشارك مصر فى فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للمستوطنات البشرية، المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، والذي يعقد في مدينة كيتو بالإكوادور خلال الفترة من 17-20 أكتوبر 2016.

يعتبر برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هو برنامج متخصص فى مجال المستوطنات البشرية ويعمل نحو مستقبل حضري أفضل، وتتمثل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية في المجالات الاجتماعية والبيئية وتوفير المأوى المناسب للجميع. ويعقد مؤتمر الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية كل 20عام، وبدايته كانت عام 1976 في فانكوفر حيث عقد المؤتمر الأول وعقد المؤتمر الثاني في اسطنبول عام 1996.

تتضمن كلمة مصر الجهود الرامية الي كفالة الحق في المسكن الملائم وأساليب التصدي لظاهرة تغير المناخ، وكذا فرص الحصول علي الطاقة النظيفة، والحد من مخاطر الكوارث، واللامركزية وتدعيم السلطات المحلية والسلامة والأمان الحضري، وتطوير الدمج الاجتماعي والعدالة.

يقوم الوفد المصري بتنظيم ثلاث جلسات جانبية ضمن فعاليات المؤتمر الأولي، عن سياسات الإسكان الشاملة، والثانية عن مشروعات التنمية القومية الضخمة مثل مشروعات (العاصمة الإدارية، تنمية منطقة قناة السويس، شرق بورسعيد، المليون ونصف المليون فدان) والثالثة عن حلول مشكلة العشوائيات في مصر بالمقارنة مع الدول الافريقية الأخري .


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى