17 يوليو 2019 07:08 م

المشاركة المصرية في منتدى دافوس يناير 2019

الأربعاء، 23 يناير 2019 04:34 م

تشارك مصر في مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي ينطلق في سويسرا، وتحمل قمة هذا العام عنوان “العولمة في طورها الرابع”، وتناقش التحول الرقمي العالمي، وتقليص الفجوات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية. وذلك في الفترة من 22 وحتى 25 يناير الجاري.

ويرأس الوفد المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء في عددٍ كبيرٍ من جلسات العمل بالمنتدى، كما يعقد على هامش فعالياته، العديد من اللقاءات الثنائية مع مسئولين حكوميين عرب وأجانب، بالإضافة للرؤساء التنفيذيين لكبرى البنوك الاستثمارية والمجموعات الاستثمارية العالمية.

ويُعد منتدى دافوس محفلا هاما للترويج للإجراءات، التي تتخذها الحكومة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي من شأنها تهيئة مناخ جاذب للمستثمرين.

كما يعد المنتدى أهم الأحداث الاقتصادية العالمية التي تشهدها سويسرا سنويا، ويحضره سنوياً العديد من قادة العالم ورؤساء الحكومات ووزراء مالية بالإضافة إلى محافظي بنوك مركزية، ونخبة من المستثمرين ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم.

فعاليات المنتدى

يوم 21 يناير

- وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة زيوريخ السويسرية، على رأس وفد حكوميّ رفيع المستوى يضم وزيرتي الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر والسياحة الدكتورة رانيا المشاط، لحضور منتدى دافوس الاقتصاديّ.



رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذي لشركة دانا جاس فى دافوس

يوم 22 يناير

- التقى الدكتور مصطفى مدبولي، مع باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانا جاس. وأشاد رئيس الوزراء بالاستثمارات المهمة لشركة دانا غاز فى مصر، ومرحباً بالاستثمارات الجديدة التى تعتزم الشركة ضخها.

المزيد


رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية في دافوس


-
التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، وخلال اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلع الحكومة المصرية لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر فى مصر، لاسيّما في ضوء ما تحظى به منتجات آبل من شعبية في السوق المصري.

المزيد


- التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع يان ليدا، رئيس  مجموعة هواوى، واستهل رئيس الشركة اللقاء، بعرض خطط الشركة لتنويع مجالات استثماراتها فى مصر، عن طريق التعاون مع الشركات المصرية المحلية فيما يخص تطوير المدن الذكية وغيرها من مجالات التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدلاً من اقتصار الانخراط فى السوق المصرى على مجال تصدير المنتجات منتهية الصنع.

المزيد


- التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع رئيس مجلس وزراء أرمينيا. وأكد رئيس الوزراء ان مصر تتطلع لتعزيز التعاون بين البلدين، لا سيما حجم التجارة الذى يبلغ حالياً حوالى ٢٠٠ مليون دولار، وهو ما لا يتناسب مع الامكانات  والمقومات التى يمتلكها البلدان.

المزيد


- التقى الدكتور مصطفى مدبولي، مع الرئيس التنفيذي لشركة (ساب) المتخصصة فى مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بتعزيز تواجد شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في السوق المصرية، خاصة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بميكنة الخدمات الحكومية وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا والتقنيات الرقمية فى مختلف المجالات.

المزيد


يوم 23 يناير



رئيس الوزراء يلتقي أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات على هامش منتدى دافوس


- التقى د.مصطفى مدبولى بأمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات، هولين زاو، وخلال اللقاء تم تباحث الاستعدادات التي تتم حاليا للمؤتمر الدولي للاتصالات الرادياوية، المقرر عقده في نهاية العام الجاري بمصر، ويتوقع أن يحضره نحو 3 آلاف مشارك.

المزيد



رئيس الوزراء يشارك في ندوة حول إفريقيا خلال فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي

- شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى جلسة عمل حول تنفيذ أجندة أفريقيا فى السياق العالمى، وخلال الجلسة ناقش الحضور من خلال ٦ جلسات مصغرة منفصلة، القضايا التي تشغل القارة الإفريقية خلال العقود القادمة، واختارت إدارة المنتدى الدكتور مصطفى مدبولي ليلقي الكلمة الختامية التي تلخص محاور النقاش، وتلقى الضوء على بعض ملامح استراتيجية مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي.

المزيد




رئيس الوزراء يلتقى نظيره التونسى فى منتدى دافوس الاقتصادى


التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع رئيس وزراء تونس، يوسف الشاهد، لبحث مجالات التعاون المشترك، وخلال اللقاء أكد الدكتور مصطفى مدبولي على الروابط التاريخية والأخوية التى تربط الشعبين المصرى والتونسي، معرباً عن تمنياته للحكومة التونسية بالتوفيق فى مهمتها، بما يخدم تطلعات الشعب التونسي الشقيق فى التنمية والازدهار.
المزيد


-  التقى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بالسيد / هاكان آجنيفيل رئيس شركة فولفو العالمية لتصنيع الأتوبيسات، حيث تناول اللقاء متابعة نتائج اللقاء المشترك الذي عقد بالقاهرة مع كل من وزيري النقل والتجارة والصناعة ومناقشة قيام الشركة العالمية بالتصنيع في مصر لأتوبيسات النقل العام السريعة والذكية والتي تعمل بحلول متكاملة لخدمة المدن الجديدة وذلك من خلال استخدام الذكاء الصناعي.

المزيد



رئيس الوزراء يلتقى النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولى

- التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي. وقد أعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء عن تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعاون القائم بين مصر والصندوق، وما تم تحقيقه حتى الآن من نجاحات استفاد منها الاقتصاد المصري، وأصبح في وضع تنافسيّ متميز وجاذب للاستثمارات.

المزيد

التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، وخلال اللقاء أكد الرئيس التنفيذي لشركة أوبر ان الشركة يعمل من خلالها فى مصر نحو ٢٠٠ ألف شخص، وهو ما يعنى أن الشركة وفرت العديد من فرص العمل، وأسهمت فى تخفيض نسب البطالة، هذا فضلاً عن توفير خدمات نقل ميسرة وجيدة ومتاحة للجميع.

المزيد


- شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى جلسة العمل حول سياسات البنية التحتية والبنية الحضرية، وخلال الجلسة تم استعراض نماذج مختلفة من تجارب الدول فى مجال البنية التحتية. وفى مداخلته، تطرق رئيس الوزراء الى المشروعات التى قامت بها مصر فى مجال البنية التحتية، حيث ذكر ان مصر قامت خلال السنوات الأربع الماضية بإنشاء ٦٠٠٠ كيلومتر طرق جديدة ، المزيد. 


- استضافت قناة CNBC الأمريكية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، فى لقاء مباشر على الهواء من دافوس للحديث حول المشاركة المصرية فى منتدى دافوس الاقتصادي العالمى ، وقد أكد مدبولي أنه لا قلق مطلقاً حول مستقبل مسار الإصلاح الذى قامت  به مصر  بعد انتهاء تنفيذ برنامج الصندوق، وذلك لأن الحكومة عازمة على المضى قدماً فى الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والبناء عليها بما يعزز مكانة الاقتصاد المصرى، المزيد. 



- التقى الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء، مع أكينومى أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقى، وأشاد رئيس الوزراء بما تحقق من تعاون بين مصر والبنك، مؤكداً تطلع مصر لاستمرار وتعزير التعاون خلال الفترة القادمة، لا سيما أن الرئيس السيسى يقدر دور البنك ليس فى مصر فقط، وإنما فى القارة الأفريقية بأكملها،
المزيد. 

24 يناير 2019

- إلتقى الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء، الرئيس السويسرى، أولى مورير، وخلال اللقاء، تم إستعراض جوانب التعاون الثنائى بين مصر وسويسرا، ومقترحات زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى تمتلكها مصر،  المزيد. 

- حرص تونى بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، على الحضور إلى المكان المخصص لاجتماعات الوفد المصرى، بمؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى،  للإعراب للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إعجابه الشديد بالنجاح الذى حققته مصر فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي، المزيد  .




- الموقع الرسمي لمنتدي دافوس


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى