17 يوليو 2019 02:51 ص

المنتدى الاستثماري المصري - الخليجي

المنتدى الاستثماري المصري - الخليجي

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013 12:00 ص

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الأسبق د. حازم الببلاوي وبالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ،  انطلقت الأربعاء 4 ديسمبر 2013 فعاليات المنتدى الاستثماري المصري الخليجي والتى تستمر على مدار يومي الرابع والخامس من ديسمبر ، بمشاركة وزراء المجموعة الاقتصادية فى مصر ، ونحو 500 من رجال الأعمال المصريين والخليجيين والأجانب .

ويحمل هذا المنتدى أهمية كبيرة للاقتصاد المصري ، حيث تسعى مصر من خلاله لجذب استثمارات جديدة من خلال طرح 60 مشروعا على المستثمرين الخليجيين ، والتى من شأنها دعم وتقوية الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل .

محاور المنتدى :

تناول المنتدى على مدار يومي 4 و 5 ديسمبر أربعة محاور هي :
1- الأستثمار فى مصر .. السياسات ووجهات النظر .
2- الاستراتيجية الاقتصادية فى مصر .
3- دور الاستثمار فى زيادة التنمية والدخل وتوفير فرص العمل .
4- الجهود المبذولة لتحسين المشهد الاستثماري – التهيئه المؤسسية والتنظيمية  .

فعاليات المنتدى :

- أقيمت حلقة نقاشية يوم 4 ديسمبر ضمن فعاليات وجلسات المنتدى الاستثمارى المصرى-الخليجى، تحت عنوان "سياسات الاستثمار ومجالاته بمصر"، تضمنت مناقشة استراتيجية مصر الإقتصادية، ودور الإستثمار فى زيادة التطوير والدخل وإتاحة فرص العمل، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحسين المشهد الاستثمارى فى مصر مؤسسياً وتنظيمياً، فضلاً عن استعراض السياسات والأنظمة والقوانين الإستثمارية، والمشهد الإستثمارى والحوافز والفرص المتاحة، مع مناقشة دور السوق المصرية في تحفيز الإقتصاد من خلال سوق الأوراق المالية.

اقيمت  الحلقة النقاشية بمشاركة كلا من الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ، والدكتور أحمد جلال وزير المالية ، والدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى ، وعمرو موسى رئيس لجنة تعديل الدستور، فضلاً عن مشاركة  محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، وكيريل ديميترييف الرئيس التنفيذى للصندوق الروسى للاستثمار المباشر.
 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى