20 سبتمبر 2019 01:09 ص

الدورة العشرون لمؤتمر اليورومني 2015

مؤتمر اليورومنى7 - 8 سبتمبر 2015

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 12:00 ص

افتتح د.هاني قدري دميان، وزير المالية الاثنين 7 سبتمبر 2015 أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اليورومني والتي تعقد في القاهرة في الفترة من (7 - 8 سبتمبر ) تحت عنوان "تمويل المستقبل" ، حيث يناقش المشاركون على مستوى المتحدثين ومديرى الجلسات فى ورش العمل والجلسات سبل الوصول إلى أفضل مزيج تمويلى يساعد على تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى على المستوى القومي. 

يناقش المؤتمر أهمية تفعيل أسواق الائتمان على المستوى القومي، ودور الاستثمارات الخاصة والعامة فى تشكيل مستقبل مصر المالى والاقتصادي. كما يطرح المؤتمر - خلال ورشة عمل خاصة - ملف قناة السويس الجديدة وسبل تمويل مشروعات التنمية بمنطقة المحور، والمناطق الصناعية المزمع إنشاؤها على جانبى القناة بالإضافة إلى مناقشة قضايا الطاقة وكيفية تمويل مشروعاتها، والشراكة مع القطاع الخاص، والقطاع العقارى والإنشاءات والبنية التحتية.

يشارك في مؤتمر العام حوالي 600 مستثمر من 20 دولة ونحو 1000 من صناع القرار والخبراء علي مستوي العالم ، كما يشارك فيه عدد من الجهات الدولية ؛ منها البنك الدولى، ومؤسسة التمويل الدولية، وبنك اليابان، والوكالة الأمريكية للتنمية، فضلا عن شركات عالمية وإقليمية.

تعد مصر دولة مهمة جدا بالنسبة لسلسلة مؤتمرات يورومني،  فقد نجحت مؤتمرات اليورومني خلال الفترة الماضية في جذب نحو 5000 مستثمر أجنبي لمصر، في مختلف القطاعات الاقتصادية. 

واحتفالاً بمرور 20 عاماً على انطلاق مؤتمرات يورومنى فى مصر، يتم هذا العام استخدام مواقع التواصل الاجتماعى واختيار بعض أسئلة الجمهور ، مع عرض التغريدات الحية من تويتر لأول مرة خلال الجلسات التفاعلية للمؤتمر مع الجمهور، وخلال المناظرة الخاصة بمستقبل الاستثمار فى مصر.

يكتسب مؤتمر يورومنى هذا العام أهمية خاصة ، نظرا للتوقيت الحيوى الذى تمر به مصر، حيث تمثل الاستثمارات الحالية فرصاً واعدة ستصبح مشروعات ملموسة على أرض الواقع خلال وقت قريب.

وقد استعرض الرئيس السيسي في مقال كتبه لجريدة الديلي نيوز- ايجيبت في عددها الصادر في 7 / 9 / 2015 بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة اليورومني بالقاهرة - رؤيته لمستقبل الاقتصاد المصري ومستهدفات الحكومة وخططها لتحقيق النمو على صعيد الناتج المحلى الإجمالى و خفض عجز الموازنة و تخفيض مستويات الدين العام. ( نص المقال ) .

 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى