24 أغسطس 2019 10:12 م

المشاركة المصرية

الإثنين، 08 فبراير 2016 12:00 ص

يوم 2016/2/8

- التقي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، على هامش القمة العالمية للحكومات.

وأكد المهندس شريف اسماعيل خلال اللقاء على توفير الحكومة كافة الأجواء المناسبة والآمنة لجذب الاستثمارت الأجنبية في كافة المجالات، فضلا عن المشاركة مع القطاع الخاص في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في العديد من القطاعات.

كما أكد شواب على تطلع المنتدى الى تدعيم التعاون مع مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية وتقديم كافة الخبرات والاستشارات، مشيرا الى أن المنتدى سيقوم بارسال وفد الى مصر لتعزيز التعاون معها، والاتفاق على عدد من الخطوات الايجابية المقبلة في سبيل تحقيق المزيد من هذا التعاون.

- التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، على هامش القمة العالمية للحكومات.

أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات الممكنة لدعم الاستثمارات الإماراتية في مصر ومواجهة اية تحديات قد تواجه ضخ المزيد منها.

كما تناول اللقاء بحث آخر التطورات في عدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

- التقي المهندس شريف إسماعيل مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، واستعرض خلال اللقاء جهود الحكومة لجذب الاستثمارات وحل كافة المنازعات الاستثمارية التي ظهرت في السابق.

كما أكد أنه جاري اتمام تنفيذ العديد من المشروعات الإنمائية العملاقة في مجالات انشاء الطرق ومحطات الكهرباء واستصلاح الاراضي الزراعية وتطوير المحاور اللوجيستية العملاقة مثل تنمية منطقة قناة السويس وغيرها.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعم الامارات المستمر لمصر.

- التقي المهندس شريف إسماعيل بالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حيث تم تناول سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مجالي التعليم والثقافة.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالدور التاريخي الذي قام به المعلمون المصريين في تطوير التعليم بالإمارات والمساهمة في بناء نهضتها.


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى