22 نوفمبر 2019 12:18 ص

الدورة الحادي والعشرين لمؤتمر اليورومنى – مصر 2016

الدورة الحادي والعشرين من مؤتمر اليورومنى – مصر

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 01:46 م

تحت شعار "فرص الاستثمار المتاحة في مصر وإمكانية إقامة شراكات اقتصادية مثمرة" بدأت فعاليات مؤتمر اليورومنى - مصر فى دورته الـ 21  على مدار يومي 19 و20 سبتمبر 2016  بمشاركة عدد من الوزراء وأكثر من ألف شخصية من رجال المال والأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم ، لحضور جلسات ومناقشات المؤتمر الذي يعد أقدم وأهم مؤتمر مالي واستثماري في مصرالذي  يسعى لإلقاء الضوء على التغيرات الجوهرية والحراك الاقتصادى والمالى والقانونى الذى تشهده مصر، وهى القضايا الرئيسية التى يتم استعراضها وشرحها بكل وضوح وموضوعية لأسواق المال العالمية .

ويفتتح المؤتمر بحوار يورومنى مع  عمرو الجارحى وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي يديره كل من كريستوفر جارنيت مدير مؤتمرات يورومنى وريتشارد بانكس مستشار التحرير لمؤتمرات يورومنى ، ويشارك رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى أعمال اليوم الثانى، بإلقاء كلمة عن الإصلاحات الاقتصادية وأبرز ملامح برنامج حكومته.

 ويطرح مؤتمر هذا العام مجموعة من التساؤلات التي تتناول الأوضاع الاقتصادية في البلاد ومنها: ما الذي يعنيه اتفاق صندوق النقد الدولي لمصر وما انعكاس ذلك على المواطنين المصريين؟ هل يمكن بالفعل إجراء الإصلاحات الاقتصادية؟ وكيف يمكن للحكومة المصرية تحقيق نمو اقتصادي مستدام والتعامل مع أهم التحديات الاجتماعية؟ ما الذي تقوم به الحكومة على أرض الواقع لضبط الميزان التجاري، وهل تنجح تلك الاجراءات فعلياً؟ هل يمكن أن تعود الاستثمارات دون وضع حلول دائمة لأزمة العملات الأجنبية؟ 

وسيناقش الوزراء عمرو الجارحي، وزير المالية، وسحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار ، هذه التساؤلات والكثير من الموضوعات الأخرى خلال جلسات المؤتمر.

أما المتحدثون الرئيسيون من مصر والعالم، فيتناولون عددا من القضايا المرتبطة بقطاعات الاقتصاد الكلي، ومنها القطاع المصرفي وقطاع التطوير العقاري والإسكان، والمناخ الاستثماري، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، ومستقبل الثورة الرقمية في مصر.

وتشهد دورة هذا العام أيضاً مشاركة رعاة المؤتمر وهم مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية والعالمية: سي آي كابيتال وماستركارد والبنك الأهلي المصري، وهم الرعاة الرئيسيون، حيث يستضيفهم المؤتمر للتحدث عن استراتيجيتهم وخططهم في السوق المصري خلال السنوات القادمة .


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى