21 نوفمبر 2019 11:49 م

فعاليات المؤتمر

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:52 ص

الاحد 27 نوفمبر 2016

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين، الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس، ويضم معارض دولية لتكنولوجيا الدفاع والأمن، والمجتمعات الذكية، والمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي. وقد حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، والعديد من الوزراء، إلى جانب أسامة كمال رئيس الشركة المُنظمة للمعرض، وممثلين عن بعض الدول العربية والافريقية


استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البداية أهم فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وأنشطته، حيث أشار إلى مشاركة العديد من مؤسسات الدولة والهيئات التابعة لها بالمعرض، ومن بينها البريد المصري، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجالات الاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة، إلى جانب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات، والتعليم الإلكتروني، والتطوير العقاري. 

تفقد الرئيس عقب ذلك عدداً من صالات العرض، حيث قام سيادته بزيارة جناح الشركة المصرية للاتصالات، والجهاز القومي للاتصالات، إلى جانب أجنحة عدد من الشركات الخاصة العاملة في مجال الاتصالات وتصنيع الالكترونيات، حيث اطلع الرئيس على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في تطوير الخدمات التي تُقدم لمختلف الفئات من المواطنين، ومن بينهم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. 

كما افتتح الرئيس الجناح الرسمي لقطاع الاتصالات المصري الذي يعرض إستراتيجية تطوير القطاع خلال السنوات المقبلة وأهم المبادرات التي قامت وزارة الاتصالات بتنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص.

زار سيادته أيضاً الأجنحة المختلفة للوزارات المصرية، حيث اطلع على الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها للمواطنين في إطار تطوير خدمات الحكومة الذكية. وتفقد الرئيس عقب ذلك أجنحة شركات تصنيع تكنولوجيا الحماية والتأمين، وفي مقدمتها وزارة الإنتاج الحربي، وهيئة المجتمعات العمرانية، وأجنحة عدد أخر من الشركات العالمية المشاركة في المعرض. وزار سيادته أيضاً أجنحة عدد من الشركات العاملة في مجال المدفوعات الالكترونية، فضلاً عن جناح البريد المصري الذي يعرض ما يوفره من خدمات بريدية متطورة.  
قام الرئيس أيضاً بتسليم كروت معاش "تكافل وكرامة" إلى عدد من المواطنين المستحقين لها من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. كما قام سيادته بافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينتي برج العرب وأسيوط عبر الفيديو كونفرنس، واللذين تم إقامتهما في فترة زمنية تقل عن عام ويُحققا نسبة إشغال حالية تزيد عن 75% للمساحات المخصصة لأعمال تكنولوجيا المعلومات.

وقد ألقى الرئيس كلمة أعرب خلالها عن سعادته بالتواجد للمرة الثانية في افتتاح هذا الملتقى الدولي المتميز ليعبر للعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقديره لما تم إنجازه خلال فترة زمنية تقل عن العام، مشيراً إلى متابعة سيادته عن كَثب على مدى العام المنصرم الجهود الدؤوبة لأبناء هذا القطاع من شباب مصر الواعد لتنفيذ مختلف المبادرات التي تم إطلاقها سعياً لتحقيق نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

ودعا سيادته إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية على أن يتم البدء في تنفيذ منطقتين جديدتين على الأقل كل عام. وقد أطلق السيد الرئيس خلال كلمته منصة التعلم التفاعلي "رواد تكنولوجيا المستقبل" التي تهدف إلى تأهيل الشباب لمواجهة التحديات التكنولوجية وتمكينهم من التدريب على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة. وأطلِق سيادته أيضاً إشارة البدء في تنفيذ "مدينة المعرفة" والمخصص لها ما يقرب من 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاثنين 28 نوفمبر 2016

أعلنت شركة “سيسكو” العالمية عن ضخ استثمارات بقيمة 10 ملايين دولار لخلق نموذج مستدام للتنمية الاقتصادية والتوظيف في مصر، وقال أيمن الجوهري المدير العام لشركة “سيسكو” بمصر خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو أي سي تي” إن هذه الاستثمارات ستوجه للمشروعات الصغيرة التي توفر منتجات وخدمات وحلول مبتكرة فضلا عن توفير فرص عمل وبيئة مناسبة للمواطنين المصريين باعتبارها المكونات الأساسية للتنمية الاقتصادية، مضيفاً أن الشركة عملت مع الحكومة المصرية لتنمية سوق تكنولوجيا المعلومات في مصر وإنشاء بنية تحتية للقطاعات المختلفة مثل القطاع العام والغاز والبترول والتصنيع.

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات بثا تجريبيا للمحمول بكود 0115 في فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايروآي سي تي" ،وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية والمسكن للشركة المصرية للاتصالات ان هذه التجربة هي الثانية للشركة بعد حصولها على رخصة تشغيل خدمات للتليفون المحمول، مؤكداً أن الشركة طورت من خدمات الإنترنت لتلائم كافة احتياجات المصريين، مشيرا إلى اطلاق تطبيق “معاك” لتقديم خدمة العملاء بلغة الإشارة وذلك للتسيير على عملاء الشركة من ضعاف السمع، مضيفاً أنه بنهاية عام 2017 سيكون هناك موظف في كل فرع من فروع المصرية للاتصالات متقن للغة الإشارة.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى