20 سبتمبر 2019 04:21 ص

المشاركة المصرية فى منتدى دافوس الـــدورة الـــ 47

المشاركة المصرية فى منتدى دافوس العالمي الــــــدورة الـــ 47 .. يناير 2017

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:39 م

تشارك فى أعمال منتدى " دافوس " العالمي بسويسرا فى نسخته السابعة والأربعون لمدة خمسة أيام مصر بوفد وزاري رفيع المستوى ، و يتألف الوفد المصري من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار وسحر نصر وزيرة التعاون الدولى بالإضافة إلى السيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق .

يشارك عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات ومئات الشخصيات الدولية البارزة فى مجالات الاقتصاد والمال والعمال والمؤسسات البحثية والتمويلية والمنظمات الدولية مثل صندوق النقد الدولى، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية.

ويشهد المنتدى هذا العام إعتلاء أول رئيس صيني وهو الرئيس شي جين بينج منبر منتدى دافوس ليعرض رؤيته للعولمة أمام النخبة الاقتصادية المشاركة بالمنتدى .

 

جدول الأعمال :

 

- تشارك الوزيرة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فى جلسة رئيسية الخميس 19 / 1 / 2017  فى المنتدى، حول التنمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي ستكون فرصة ممتازة لإلقاء مزيد من الضوء على جهود الحكومة المكثفة لضمان أعلى مستويات الرخاء للمواطنون المصريون وضمان مستقبل أفضل للبلد و التأكيد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح للإصلاح الشامل، وتحقيق التنمية المستدامة.

- يشارك طارق قابيل وزير التجارة والصناعة فى الاجتماع الوزارى المصغر لمنظمة التجارة العالمية والذى سيعقد على هامش أعمال المنتدى، وذلك بناء على الدعوة الموجهة لمصر من الرئيس السويسري.

- تعقد داليا خورشيد وزيرة الاستثمار عددا من اللقاءات الثنائيه مع الرؤساء التنفيذيين لكبرى البنوك والمجموعات الاستثمارية العالميه بالإضافة إلى لقاء مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادى العالمى كلاوس شواب.


الموقع الرسمي لمنتدى دافوس العالمي


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى