24 أغسطس 2019 11:17 ص

الدكتور إبراهيم نجم

الأربعاء، 17 يونيو 2015 12:00 ص

المؤهلات العلمية والدراسية
حصل على الشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية فى الازهر الشريف وكان من العشرة الاوائل على الجمهورية فى الثانوية الازهرية عام 1990 م.

حصل على الإجازه العالية (الليسانس) من جامعة الأزهر قسم الدراسات الاسلامية باللغة الانجليزية بدرجة جيد جدا مع مرتبة الشرف وكان ترتيبه الأول على الدفعه عام 1995 م .


التاريخ المهني
*محاضر بجامعة St. John's University نيويورك منذ عام 2000م فى الدراسات الاسلامية واللغه العربية.
*مدير المركز الاسلامى للساحل الجنوبى بنيويورك منذ عام 1998م.
*مدير المؤسسه الاسلامية للتعليم والتربية بنيويورك منذ عام 2005م.
*استاذ مساعد بجامعة " Graduate Theological Foundation " منذ عام 2005م.
* خطيب زائر ومقيم الشعائر الدينية فى مقر الامم المتحده بنيويورك.
*استاذ بالجامعه الاسلاميه عبر الانترنت( I.I.U ).
*مستشار فضيلة مفتى الديار المصرية لشؤون الإعلام والعلاقات الدولية منذ 2006 إلى الآن
*تم ترشيحه معيدا بقسم الدراسات الاسلامية باللغه الانجليزية بكلية اللغات والترجمه بعد تخرجه عام 1996م.
*ابتعث الى جامعه هارفارد بالولايات المتحده الامريكية كباحث زائر فى كلية القانون بقسم دراسات الفقه الاسلامى وقد قام بالقاء المحاضرات وعقد السيمنارات المتعلقة بدراسة الفقه الاسلامى .
*حصل على شهاده الدكتوراة فى مجال " الدراسات الاسلامية والعلاقات الإسلامية المسيحية " من جامعة "Graduate Theological Foundation" بولاية انديانا بالولايات المتحده الامريكية بالتعاون مع جامعه "Oxford" وكان موضوع الرسالة:
"The Implications of Developing Interfaith Understanding" عام 2005م.

معلومات أخرى
1- اختير من بين 500 من مسلمى الولايات المتحده الامريكية قى موسوعة " Who is Who among American Muslims " والذى نشرته جامعة " Georgetown University " بواشنطن والذى يلقى الضوء على السيرة الذاتية للشخصيات التى كان لها نشاط بارز فى الولايات المتحده الامريكية.
2- ظهر فى العديد من البرامج التليفزيونية والاذاعية كمحاضر وخبير فى الشئون الاسلامية خاصة بعد احداث 11 سبتمبر وكتب العديد من المقالات فى الصحف الامريكية الشهيرة مثل Newsday, New York Post.
3- عضو بالاكاديمية الامريكية للاديان وهى مجمع اكاديمى يهتم بقضايا الحوار بين الاديان والحضارات.
4- نظم العديد من المؤتمرات فى مجال الحوار بين الاديان وأسس وحده الحوار بين الاساقفة الكاثوليك ومسلمى الساحل الشرقى للولايات المتحدة
5- اختيار الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية  في أغسطس 2013 سفيرا للسلام والتعايش بين الأديان في ولاية نيويورك لجهوده المتميزة في نشر ثقافة السلام والتعايش بين الأديان في ولاية نيويورك وإسهاماته في تحسين صورة الإسلام والتواصل مع الجاليات الاسلامية وإسهاماته في تحسين صورة الإسلام والتواصل الجيد مع الهيئات والمؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية في نيويورك مما أثر في تغيير الصورة النمطية المشوهة عن الإسلام والمسلمين بعد مرور حوالي 12 سنة على أحداث الحادي عشر من سبتمبر ، وتسلم  الدكتور نجم وسام التقدير خلال الحفل الذي أقيم بولاية نيويورك أمريكية بحضور ما يقرب من خمسة آلاف من الجالية الإسلامية بالولاية ولفيف كبير من القيادات الثقافية والإعلامية والتنفيذية في نيويورك .

المصادر

الصفحة الرسمية د.إبراهيم نجم | Dr.Ibrahim Negm
موقع أخبار مصر
 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى