18 سبتمبر 2019 07:46 ص

على هامش القمة

لقاءات

الخميس، 26 يونيو 2014 12:00 ص

- الرئيس السيسي يجري مباحثات مع رئيس جنوب السودان

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات في يوم 25 يونيو 2014 بمقر اقامته فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع كل من رئيس جنوب السودان سيلفا كير. كما اجري الرئيس السيسي ايضا مباحثات مع النائب الاول لرئيس السودان بكري حسن صالح.

 

أخبار مصر

الخميس 26 يونيو 2014

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي  بان كى مون ورئيس تنزانيا

تناول اللقاء التطورات التى تشهدها الساحة المصرية بعد تنفيذ استحقاقين من خارطة الطريق وهما الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات الرئيسية فى شفافية ونزاهة  بشهادة المراقبين الدوليين والأفارقة والاستعدادات للانتخابات البرلمانية , كما تناول اللقاء القضايا الافريقية  التى تتناولها القمة الافريقية

كما التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا في إطار مشاوراته مع القادة الأفارقة مع الرئيس التنزاني مريشيو كيكويتي منسق لجنة رؤساء الدول والحكومات الافارقة حول تغيير المناخ.

ا ش ا
26 / 6 / 2014

 

  

 الرئيس السيسي يلتقي رئيسة ليبريا و رئيسي أوغندا وتشاد على هامش القمة الافريقية في مالابو

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي – فى 26 / 6 / 2014 -  فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية بالسيدة الين جونسون سيرليف رئيسة ليبريا رئيسة اللجنة الرفيعة المستوي للمساهمات في الموقف الافريقي الموحد من اجندة التنمية لما بعد 2015.

تناول اللقاء سبل دعم العلاقات  الثنائية بين البلدين ودعم وتنسيق المواقف الافريقية فى المحافل الدولية فيما يتعلق بقضايا التنمية وغيرها من القضايا التى تهم القارة السمراء فى المجالات المختلفة .

الرئيس السيسي يلتقي مع رئيسي أوغندا وتشاد

كما ألتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع رئيس أوغندا يوري موسيفيني, علي هامش اعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين لقمة مؤتمر الاتحاد الافريقي. 

كما التقي الرئيس السيسي أيضا في إطار مشاوراته مع القادة الافارقة مع الرئيس التشادي إدريس ديبي.

أ ش أ
26 / 6 / 2014

الرئيس السيسي يلتقي رئيس موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي ورئيس وزراء اثيوبيا والرئيس السنغالي ورئيس جامبيا على هامش القمة الافريقية

اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات بمقر اقامته فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع كل من محمد ولد عبد العزيز رئيس موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي - في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط فى 26 / 6 / 2014 -  ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعرب عن شكره وتقديره لم تم من جهود من اجل عودة مصر للاتحاد الافريقي منوها بجهود موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي في هذا الصدد.

كما اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مع رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام دسالين علي هامش اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة مؤتمر الاتحاد الافريقى.

كما اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مع الرئيس السنغالي ماكي سال  علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.

كما اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات بمقر اقامته فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع كل من رئيس جامبيا يحي جامع, علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.
ووصف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي اللقاء بأنه كان وديا وممتازا.

أ ش أ
26 / 6 / 2014

 

 

 رئيس غينيا الاستوائية : نرحب بشكل خاص بالرئيس المصري في القمة الإفريقية

قال رئيس غينيا الاستوائية أوبيانج أنجينا الذي تستضيف بلاده القمة الإفريقية الحالية إنه يرحب بشكل خاص برئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يشارك في هذه القمة الإفريقية الهامة.

وأضاف أنجينا خلال كلمته فى 26 / 6 / 2014 -  أمام الجلسة الافتتاحية للدورة 23 للقمة الإفريقية "إننا نرحب بالرئيس المصري بعد أن تم تطبيع الوضع في مصر وبعد إجراء انتخابات عادلة وديمقراطية ونزيهة ".

أ ش أ
26 / 6 / 2014

-الرئيس السيسي يلتقي رئيس موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي

 اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات بمقر اقامته فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع كل من محمد ولد عبد العزيز رئيس موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي - في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط فى 26 / 6 / 2014 -  ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعرب عن شكره وتقديره لما تم من جهود من اجل عودة مصر للاتحاد الافريقي منوها بجهود موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي في هذا الصدد.


أ ش أ

26 / 6 /2014


 شكري يبحث مع وزيري خارجية جنوب السودان وتنزانيا تعزيز العلاقات

 التقى السفير سامح شكرى وزير الخارجية على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الافريقى بالعاصمة الغينية مالابو، مع وزير خارجية جنوب السودان وتنزانيا، حيث هنأ الوزيران مصر على تنفيذ الاستحقاق الثاني فى خارطة الطريق بنجاح، وعلى عودة مصر لأسرة الاتحاد الإفريقى لاستئناف دورها الريادى فى القارة الإفريقية، معربين عن تطلع قياداتى الدولتين للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال القمة الإفريقية وتوجيه التهنئة لسيادته بصفة شخصية.

وقد اتسم اللقاء مع وزير خارجية جنوب السودان بقدر كبير من الإيجابية ومشاعر الأخوة، حيث اكد الوزير شكرى على دعم مصر الكامل لاستقرار وسلامة جنوب السودان، ولجهود الإيجاد الداعمة لعملية السلام فى الجنوب، مشيرا إلى أن الدعم السياسى والتنموي والاقتصادى المصرى لجنوب السودان لم ولن يتوقف، وان استقرار الجنوب وتوافق ابنائه يعد هدفا استراتيجيا مصريا.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية جنوب السودان خلال اللقاء عن إمتنان بلاده الكامل للدعم الذى تقدمه مصر لأبناء جنوب السودان، لاسيما منذ اندلاع الازمة السياسية الاخيرة، مشيرا الى ان شعب جنوب السودان بكل أطيافه سيظل دائماً ممتنا لهذا الدعم.

وحول اللقاء مع وزير خارجية تنزانيا، فقد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتناول فى شق كبير منه ملف مياه النيل، حيث جدد الوزير التنزاني التزام بلاده بالعمل على تقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل، مؤكدا على تفهم بلاده الكامل لاحتياجات مصر من مياه النيل واعتماد الشعب المصرى الكامل على نهر النيل كمورد أساسى للمياه وعدم وجود بدائل أخرى له.


أخبار مصر

الأربعاء 25 يونيو 2014

 

- سامح شكري يجتمع مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الإفريقية في مالابو

 واصل وزير الخارجية سامح شكرى لقاءاته في يوم 25 يونيو 2014 فى مالابو على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى لوزراء الخارجية الأفارقة للتحضير للقمة الإفريقية التى تنطلق يوم 26 يوليو 2014 فى المركز الدولى للمؤتمرات "سيبوبو" بالعاصمة الغينية الاستوائية.

وقد اجتمع وزير الخارجية فى هذا الإطار مع ليندا توماس جرين فيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكى للشئون الإفريقية، حيث تم التباحث حول الأوضاع على الساحة الإفريقية واستعراض رؤية الجانبين لمستقبل القارة الإفريقية. وكان شكرى قد التقى فى وقت سابق زيان مين نائب وزير خارجية الصين للشئون الإفريقية الذى أكد خلال اللقاء الأهمية البالغة التى تحظى بها مصر على المستويين الإفريقي، والشرق أوسطى.

وأعرب عن سعادة حكومته بالنجاح الذي حققته مصر بتنفيذ الاستحقاقين الأولين فى خارطة الطريق، والذي يؤكد على نجاح العملية الانتقالية فى مصر، الأمر الذى سيكون له مردوده على استقرار المنطقة بأكملها.

من جانبه، أكد الوزير شكري على عمق وإستراتيجية العلاقة بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تتطلع إلى توثيق علاقاتها مع الصين فى كافة المجالات، ولاسيما في ما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وأهمية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها ملف إصلاح الأمم المتحدة.

وشدد الوزير شكري على أهمية مشاركة الصين فى برامج التنمية والإصلاح الاقتصادي والمشروعات الاستثمارية الكبرى فى مصر، وحاجة مصر للاستفادة من الخبرات الصينية فى هذه المجالات بما في ذلك تنفيذ مشروعات مشتركة فى القارة الإفريقية.


بوابة الأهرام نقلا عن أ ش أ

الخميس, 26 يونيو 2014

 

- شكري يلتقي وزيري خارجية جنوب السودان وتنزانيا على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقى


التقى سامح شكرى وزير الخارجية على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقى بالعاصمة الغينية مالابو، مع وزير خارجية جنوب السودان و تنزانيا، حيث هنأ الوزيران مصر على تنفيذ الاستحقاق الثاني فى خارطة الطريق بنجاح، وعلى عودة مصر لأسرة الاتحاد الإفريقى لاستئناف دورها الريادى فى القارة الإفريقية، معربين عن تطلع قياداتى الدولتين للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال القمة الإفريقية وتوجيه التهنئة لسيادته بصفة شخصية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن اللقاء مع وزير خارجية جنوب السودان اتسم بقدر كبير من الإيجابية ومشاعر الأخوة، حيث أكد الوزير شكرى على دعم مصر الكامل لاستقرار وسلامة جنوب السودان، ولجهود الإيجاد الداعمة لعملية السلام فى الجنوب، مشيرا إلى أن الدعم السياسى والتنموي والاقتصادى المصرى لجنوب السودان لم ولن يتوقف، وأن استقرار الجنوب وتوافق أبنائه يعد هدفا استراتيجيا مصريا.
ومن جانبه، أعرب وزير خارجية جنوب السودان خلال اللقاء عن امتنان بلاده الكامل للدعم الذى تقدمه مصر لأبناء جنوب السودان، لاسيما منذ اندلاع الأزمة السياسية الأخيرة، مشيرا الى أن شعب جنوب السودان بكافة أطيافه سيظل دائماً ممتنا لهذا الدعم.

وحول اللقاء مع وزير خارجية تنزانيا، فقد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتناول فى شق كبير منه ملف مياه النيل، حيث جدد الوزير التنزاني التزام بلاده بالعمل على تقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل، مؤكدا على تفهم بلاده الكامل لاحتياجات مصر من مياه النيل واعتماد الشعب المصرى الكامل على نهر النيل كمورد أساسى للمياه وعدم وجود بدائل أخرى له.


بوابة الأهرام

 


- نائب وزير خارجية الصين يؤكد على نجاح العملية الانتقالية فى مصر

 

التقي سامح شكري وزير الخارجية مع نائب وزير الخارجية الصينى للشئون الإفريقية ،على هامش مشاركته فى اجتماعات المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي ، حيث استهل المسئول الصيني المقابلة بنقل رسالة التهنئة الموجهة من وزير خارجية الصين إلي الوزير شكري بمناسبة توليه منصبه الجديد، مبرزاً الأهمية البالغة التى تحظى بها مصر على المستويين الإفريقي والشرق أوسطى، ومعربا عن سعادة حكومته بالنجاح الذي حققته مصر بتنفيذ الاستحقاقين الأولين فى خارطة الطريق، والذي يؤكد على نجاح العملية الانتقالية فى مصر، الأمر الذى سيكون له مردوده على استقرار المنطقة بأكملها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أكد على عمق وإستراتيجية العلاقة بين البلدين، ومشيرا إلى أن مصر تتطلع إلى توثيق علاقاتها مع الصين فى كافة المجالات، ولاسيما فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وأهمية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلي القضايا الإقليمية والدولية وعلي رأسها ملف إصلاح الأمم المتحدة.
وأضاف المتحدث أن الوزير شكري أكد علي أهمية مشاركة الصين فى برامج التنمية والإصلاح الاقتصادي والمشروعات الاستثمارية الكبرى فى مصر، وحاجة مصر للاستفادة من الخبرات الصينية فى هذه المجالات بما في ذلك تنفيذ مشروعات مشتركة فى القارة الإفريقية، وبما يسهم فى تحقيق التكامل والتنسيق المطلوب فى تحقيق الأهداف المشتركة، حيث أكد المسئول الصيني على استعداد بلاده فى الإسهام فى برامج التنمية الاقتصادية فى مصر، وأن الحكومة الصينية سوف تشجع القطاع الخاص الصيني على الاستثمار فى مصر ودول القارة الإفريقية. وقد وجه الوزير شكري الدعوة لنظيره الصيني الدعوة لوزير الخارجية الصيني لزيارة مصر، حيث تم الاتفاق فى نهاية الاجتماع على مواصلة التواصل والتعاون فى الأطر الثنائية والدولية.


أخبار مصر

اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات بمقر اقامته فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع كل من محمد ولد عبد العزيز رئيس موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي - في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط فى 26 / 6 / 2014 -  ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعرب عن شكره وتقديره لم تم من جهود من اجل عودة مصر للاتحاد الافريقي منوها بجهود موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي في هذا الصدد.

كما اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مع رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام دسالين علي هامش اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة مؤتمر الاتحاد الافريقى.

كما اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مع الرئيس السنغالي ماكي سال  علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.

كما اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات بمقر اقامته فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع كل من رئيس جامبيا يحي جامع, علي هامش مشاركة الرئيسين  في اعمال  الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقى.
ووصف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي اللقاء بأنه كان وديا وممتازا.

أ ش أ 
26 / 6 / 2014

  

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى