08 ديسمبر 2019 04:25 ص

مقدمة

الأحد، 01 فبراير 2015 12:00 ص

مرة أخرى .. يطل علينا هذا الارهاب الأسود  فى أبشع صوره ، وذلك فى اعتداء غاشم وقع مساء " الخميس " 29 / 1 / 2015 - على عدد من مقرات القوات المسلحة والشرطة فى شمال سيناء أسفر عن مقتل وإصابة العشرات فى صفوف العسكريين والمدنيين ..هذه العملية الاجرامية اثبتت ان الارهاب ظاهرة عالمية تعانى منها دول العالم وتحتاج الى تكاتف الجهود الحقيقية للتعامل معه بصورة شاملة.
 
فى أعقاب العمليات الارهابية التى شهدتها شمال سيناء قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى قطع مشاركته فى اجتماعات القمة الافريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية، والتوجه إلى القاهرة لمتابعة الموقف ، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، بقيادة اللواء أركان حرب أسامة رشدى عسكر، مع ترقيته إلى رتبة الفريق، وذلك فى ختام الجلسة الطارئة التى عقدها المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة الرئيس.
 
قال الرئيس السيسي إنه يوما بعد يوم تزداد حقيقة أن ما من بلد آمن من مخاطر الإرهاب لأن أيدلولوجية الجماعات الإرهابية لا تعرف حدودا فاصلة ولا تراعى حرمات أو مقدسات , وتتبع منهجا مغلوطا يستغل جهل البعض بجوهر الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة لدفعهم لترويع الأبرياء لتحقيق أهداف سياسية , ومن هنا يتعين أن تكون إدانتنا لهذه الأعمال مطلقة , فمن غير المقبول التسامح مع الإرهاب تحت أي ذريعة أو مبرر.

لقد اتخذت مصر موقفا حازما منذ البداية في مواجهة الإرهاب , وحذرت من تناميه على مستوى العالم ، الى ان يتم  اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه وتأكيد واستمرار تكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكل عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء وكل ربوع البلاد بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية وبالدعم المطلق من جموع شعب مصر والإصرار على الاستمرار فى تأمين كل جهود الدولة لاستكمال خارطة المستقبل لتحقيق الأمن والاستقرار ودفع جهود التنمية .

فيما تواصلت الادانات من القوى السياسية والثورية للحادث الارهابى الغاشم واكدت توحد جميع الاطياف ضد الارهاب ، فقد أدانت ردود الافعال الدولية العملية الارهابية فى سيناء وأجمعت على مساندة مصر فى حربها ضد الارهاب ، وأعربت مصر في هذا الصدد عن تقديرها للتعاطف والمساندة التي تلقتها من العديد من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية.
 
أن الأحداث الأخيرة لن تثنى مصر فى تحقيق ماتصبو اليه .. مصر ستبقى رغم كل ما يحدث ورغم حقد الحاقدين وكيد الماكرين.. رحم الله شهداء الجيش والشرطة .

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى