17 يوليو 2019 07:01 م

الدورة 24 للجمعية العمومية للأتحاد العربي

القوات المسلحة تستضيف الدورة الـ 24 للجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب

الأحد، 02 فبراير 2014 12:00 ص

تحت شعار "تأييد ونصرة مصر" انعقدت الجمعية العمومية للأتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب في دورتها الرابعة والعشرين والتي تستضيفها مصر، خلال الفترة من الاول حتي السابع من فبراير الجاري بمشاركة وفود من 17 دولة عربية شقيقة وبحضور السيناتور عبد الحميد حامد رئيس الفيدرالية العالمية للمحاربين القدماء كضيف شرف الدورة، والدكتور سامي كاشور نائبا عن الامين العام لجامعة الدول العربية.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة للمشير عبد الفتاح السيسى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، القاها اللواء أ.ح/ نبيل الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء المصرية، قدم فيها الترحيب بالوفود المشاركة من الدول العربية الشقيقة علي أرض مصر التي طالما جاهدت من أجل نصرة قضايا أمتها، والحفاظ علي وحدة الصف العربي.

وأكد اللواء الخميسي أن انعقاد هذه الدورة وسط هذا الخضم من الاحداث علي الساحتين المحلية والاقليمية يعطي دلالة واضحة علي أن شرف العسكرية العربية مصان، وأن القيم والمبادئ الاخلاقية والوطنية التي تتبعها الجيوش العربية هي ثوابت راسخة ومحصنة بما يقدمه أبنائها من تضحيات من أجل مستقبل أفضل لوطننا العربي.

ويشمل جدول اعمال الدورة العديد من الجلسات لعرض انجازات الجمعيات والمنظمات التابعة للأتحاد العربي وتحديد آليات للتعاون والعمل المشترك للأرتقاء بالخدمات المقدمة للمحاربين القدماء وضحايا الحروب والعمليات العسكرية وأسرهم .

وأكد اللواء أ.ح/ أمين حسين رئيس الاتحاد العربي للمحاربين القدماء ورئيس الدورة الحالية علي أهمية التنسيق وتبادل الرؤي بين الجمعيات العربية والفيدرالية العالمية للمحاربين القدماء من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لقدامي المحاربين ومصابي العمليات وأسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات وبطولات من أجل نصرة أوطانهم.

بوابة الاهرام

2/ 1/ 2014

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى