24 أغسطس 2019 09:28 ص

زيارة الرئيس للأمم المتحدة في الإعلام المحلي والدولي

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:00 ص

 

عبرت المصادر الصحفية والإعلامية المحلية عن اهتمام كبير بمتابعة مجريات الزيارة، والتعليق الإيجابي عليها، عدا، بعض التعليقات والآراء المحدودة لمناصري جماعة الإخوان. فيما كان التركيز من قبل الإعلام الدولي علي استعراض كلمتي الرئيس أمام قمة المناخ، وأمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتوجهات السياسية التي احتوتها تصريحات سيادته لمصادر صحفية وإعلامية أمريكية، ولقائه بأعضاء الكونجرس الحالي ومسئولين أمريكيين سابقين ، ثم لقاء القمة الذي جمع الرئيس السيسي وأوباما قبيل ساعات من العودة الي القاهرة.

تعليقات الصحافة المصرية عامة، تميزت بالإيجابية الشديدة، والاستفاضة في تحليل مجريات الزيارة وبخاصة كثافة اللقاءات التي أجراها السيد الرئيس مع عدد غير مسبوق من رؤساء الوفود الحاضرة ذلك المحفل الدولي، والتميز الذي حظي به السيد الرئيس من المنظمين لقمتي المناخ، والأمم المتحدة خلال إلقائه لكلمتي مصر. وكان هناك تأكيد واضح علي ان فعاليات الزيارة والنشاط الحيوي الكبير الذي بذل خلالها، أعادا الوعي العالمي بحقيقة ما جري في مصر، وبمطالب الشعب المصري الذي نبذ بتحضر لائق بمكانة مصر الإقليمية والدولية، وحضارتها التاريخية، حكما أتي في غفلة من الزمن، اراد ان يغير ويفكك من هوية مجتمعها، ويزيف ويطمس هويتها.. ورأت أن الزيارة كانت أدق تعبير عن إرادة الشعب التواق للتنمية والاستقرار. شعب يعي واقعه، ويجعل من المحن والعوائق، التي ألمت به عبر تاريخه نبراساً وهادياً لقدرته علي العبور لمستقبل مشرق.

التقت الآراء الصحفية في التأكيد علي ان هناك تشابهاً بين قامة وقدرات ورؤية الرئيس/ السيسي والزعيم الراحل/ عبد الناصر، وفي اعتزازهما بمصريتهما، وبالمصريين ، وندية العلاقة بين القاهرة وواشنطن، وانه بات بيد مصر أخيراً أوراقاً تستخدمها في العلاقات الدولية.. تجاوب كبير، في التصدي لترهات الرئيس التركي التي يطلقها من آن لآخر ضد مصر ورئيسها.. إشادة بمستوي ما أحتوته أجندة لقاءات الرئيس مع زعماء العالم شرقاً وغرباً.. جنوباً وشمالاً، بما سمح بتفهم حقيقة الأوضاع في مصر، يضاف الي ذلك، كم غير مسبوق من الأحاديث واللقاءات أدلي بها السيد الرئيس، لكبريات المصادر الإعلامية والصحفية الأمريكية. مثلت بوضوح تفنيداً لكافة المفاهيم الخاطئة التي التبست علي اتجاهات المصادر الغربية خلال الشهور الستة عشر الفائتة.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى