24 أغسطس 2019 10:58 ص

المشاركة المصرية في الدورة ( 71 ) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

فعاليات الزيارة

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 01:11 م

الأحد 18 / 9 / 2016



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي عصرًا إلى نيويورك، واحتشد المئات من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية لتحيته لدى وصوله إلى مقر إقامته في نيويورك  رافعين لافتات ترحيب بالرئيس، ورددوا الهتافات والأغاني الوطنية للتعبير عن حبهم وتقديرهم للرئيس والجهود التي يبذلها لرفعة الوطن.




استقبل الرئيس مساءً بمقر إقامته فى مدينة نيويورك للرئيس اليمني وأكد خلال اللقاء وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية وللرئيس عبدربه منصور هادي، كما أكد حرص مصر على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها ، وأكد أهمية متابعة نتائج اللجنة المشتركة بين البلدين التى عقدت بالقاهرة خلال شهر أغسطس الماضي بما يساهم فى الدفع قدماً بالتعاون الثنائي فى مختلف القطاعات . بينما استعرض الرئيس اليمني خلال اللقاء تطورات الأوضاع في بلاده، وأكد حرص الحكومة اليمنية على استعادة السلام والاستقرار في البلاد .

الاثنين 19 – 9 – 2016



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته فى نيويورك النائب الجمهوري دانا رورباخر رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالكونجرس الأمريكي والنائب الجمهورى فرنش هيل عضو لجنة الخدمات المالية. استعرض الرئيس خلال اللقاء، مُجمل التطورات على الساحة الداخلية، منوهاً بالنجاح الذي حققته مصر على صعيد تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تتبناه الحكومة، فضلاً عن الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولي لدعم هذا البرنامج. كما شهد اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد النائبان على استمرارهما فى مساندة مصر والوقوف إلى جانبها في معركتها ضد الإرهاب، متمنيين لها مواصلة عملية التنمية الشاملة بنجاح.



استقبل الرئيس بمقر إقامته فى مدينة نيويورك دونالد ترامب المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري. بحث الجانبان خلالها العلاقات الثنائية الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بالتعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية بين البلدين.



استقبل الرئيس بمقر إقامته فى مدينة نيويورك هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي.
استعرض الرئيس بشكل شامل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر، مشيراً إلى اتمام استحقاقات خارطة الطريق بنجاح، وإرساء المبادئ الورادة بالدستور بشأن الفصل بين السلطات، وتشكيل مجلس النواب الجديد .وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، فضلاً عن التأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن تقوم به مصر والولايات المتحدة معاً بوصفهما ركيزة أساسية للاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.



عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته فى مدينة نيويورك لقاء مع مجموعة من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الامريكي، والتي تضم مسئولين وعسكريين سابقين، بالإضافة إلى قيادات مراكز الأبحاث ودوائر الفكر بالولايات المتحدة الأمريكية.

استعرض الرئيس مجمل التطورات التى شهدتها الساحة الداخلية المصرية على مدار السنوات الماضية، مشيراً إلى أن سياسة مصر منذ ثورة 30 يونيو اتسمت بالتوازن والحرص على الانخراط الجاد مع دوائر صنع القرار الأمريكي المختلفة، لاسيما مع الإدارة الحالية رغم أنها في عامها الأخير، وهو الأمر الذي تجلى في تبادل الزيارات الرسمية على المستويين السياسي والعسكري. كما عرض الرئيس السيسي ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي ورؤية مصر للتنمية الشاملة 2030 . كما تطرق الرئيس إلى الجهود التى تبذلها مصر لإحياء عملية السلام، منوهاً إلى دعم مصر لجميع الجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة لهذه القضية وفقاً للثوابت العربية.



قام الرئيس عبد الفتاح السيسي برئاسة قمة مجلس السلم والأمن الافريقي التي عقدت على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في ضوء تولي مصر لرئاسة المجلس خلال شهر سبتمبر الجاري. حيث ناقشت القمة تطورات الوضع في جنوب السودان، حيث ألقي الرئيس كلمة أكد فيها أن مصر حرصت خلال السنوات الماضية على التواصل والتنسيق المباشر مع مختلف الأطراف في جنوب السودان سعياً لتحقيق السلام والاستقرار في هذا البلد الشقيق، كما أكد الرئيس دعم مصر لجهود الاتحاد الأفريقي ومنظمة (الإيجاد) للتوصل إلى حل سياسي مستدام في جنوب السودان، معرباً في هذا السياق عن ترحيب مصر بقبول حكومة جنوب السودان بنشر قوة الحماية الإقليمية.




التقى الرئيس السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وأكد الرئيس خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، كما استعرض الرئيس السيسي التطورات على الساحة الداخلية، واستعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تنفذه الحكومة، فضلاً عن توصلها إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي لدعم هذا البرنامج.

كما شهد اللقاء تباحثا حول سبل تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي فى عدد من المجالات، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في ليبيا، كما تم التطرق إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود التى تبذلها مصر للتوعية بمخاطر تلك المشكلة.



التقى الرئيس في نيويورك مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، وذلك على هامش حضور الرئيس اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتناول اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالتعاون بين مصر والمنظمة الدولية في عدة مجالات تنموية، كما تطرق إلى مشاركة مصر في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الدولية.



التقى الرئيس مع المستشار النمساوي، كريستيان كيرن، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك. أكد الرئيس خلالها على تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في التعاون الثنائي خلال الفترة القادمة، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي ليتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين. ومن جانبه، أشاد مستشار النمسا، بمحورية دور مصر فى الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار بالمنطقة، وشهد تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى نهاية اللقاء وجه المستشار النمساوى الدعوة إلى الرئيس للقيام بزيارة رسمية للنمسا، وقبلها الرئيس، ووجه السيسي الدعوة بدوره إلى المستشار النمساوى الذي رحب بزيارة مصر.



التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره القبرصي، نيكوس أنستاسيادس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك. حيث ناقشا التعاون المشترك في مجالات الزراعة والإستزراع السمكي، وعلى الصعيد الإقليمي، تم استعراض التطورات فى عدد من دول المنطقة وسبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات التي تمر بها.




شارك الرئيس في الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين المخصص للتوصل لحلول فاعلة بشأن أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة، حيث ألقى كلمة أمام الاجتماع يعرض فيها وجهة نظر مصر في هذا الصدد وأكد فيها أن الحكومة المصرية تبذل جهودا للقضاء على ظاهرة الهجرة ومكافحة تهريب المهاجرين من خلال وضع مسألة تطوير التشريعات ذات الصلة على رأس استراتيجيتها لمعاقبة مرتكبي تلك الجرائم وتعويض الضحايا، وإنه صدر قانون مكافحة الاتجار في البشر في عام 2010 ويجري حاليا الانتهاء من قانون لمكافحة الهجرة غير الشرعية.


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع تشارلي روز بمحطة "بي.بي.إس" الأمريكية أكد خلاله أن مصر تتطور بشكل كبير على الرغم مما تواجهه من تحديات، منوها بأنه تم تحقيق الكثير في العديد من المجالات على مدى السنوات الأخيرة.

 
الثلاثاء 2016-09-20 

• التقى الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم بجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء اللبناني "تمام سلام" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على متابعة التطورات في لبنان واهتمامها بالحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكداً على أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية. وأعرب السيد الرئيس عن أهمية مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطني اللازم لاختيار رئيس للجمهورية، بما يصب في صالح الشعب اللبناني ويسهم في مضي البلاد قدمًا على طريق التقدم والاستقرار.

• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء على أن القضية الفلسطينية ستظل تحتل الأولوية علي أجندة السياسة الخارجية المصرية، مؤكداً على دعم مصر للمبادرات والجهود الدولية  الرامية إلى تسوية القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يساهم في توفير واقع أفضل ومستقبل أكثر أمناً واستقراراً لكافة دول المنطقة وشعوبها.

• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد/ حيدر العبادي رئيس وزراء العراق على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس وجه التهنئة لرئيس الوزراء العراقي على الانجازات العسكرية الأخيرة التى حققتها القوات العراقية في مواجهة داعش، معرباً عن دعم مصر الكامل لجهود العراق فى مجال مكافحة الارهاب. كما أكد السيد الرئيس خلال اللقاء على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار بالعراق في مواجهة التحديات الراهنة والتصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي.




• التقي السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وصرح السفير/ علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر في كافة المجالات، مثمناً قيام فرنسا بتسليم مصر حاملة الطائرات الثانية من طراز ميسترال. كما أكد سيادته على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.





• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس وزراء رومانيا "داسيان سيولوس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب عن تقديره لموقف رومانيا الثابت بدعم التحولات الديمقراطية في مصر سواء في الإطار الثنائي أو داخل الاتحاد الأوروبي.

• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس المقدوني "جورجى إيفانوف" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس تناول خلال اللقاء علاقات التعاون والصداقة التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى أهمية متابعة نتائج زيارة الرئيس المقدوني الناجحة للقاهرة في مارس الماضي، والتي أعطت دفعة قوية للعلاقات الثنائية. كما أشار سيادته إلى أهمية العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، فضلاً عن التعاون في مجال الزراعة.



• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس وزراء مالطا "جوزيف موسكات" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء على إعتزاز مصر بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين، مشيداً بمواقف مالطا الداعمة لمصر التي تعبر عن فهم وإدراك حقيقي للتطورات التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية. كما أكد سيادته على تطلع مصر لمواصلة التنسيق بين الجانبين لتطوير التعاون الثنائي على جميع الأصعدة، ولاسيما في المجال الاقتصادي، مؤكداً على أهمية تكثيف الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين خلال الفترة القادمة.

• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مع السيدة/ تريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في التعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين. كما أشار السيد الرئيس إلى التاريخ الممتد للروابط التى تجمع بين البلدين، مؤكداً على أهمية الارتقاء بالعلاقات إلى أفاق أرحب.

• التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي مع السيدة/ تريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في التعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين. كما أشار السيد الرئيس إلى التاريخ الممتد للروابط التى تجمع بين البلدين، مؤكداً على أهمية الارتقاء بالعلاقات إلى أفاق أرحب.


شارك وزير الخارحية سامح شكري صباح الثلاثاء 20 سبتمبر الجاري في اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا علي مستوي وزراء الخارجية، والذي عقد علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، تركز الاجتماع  علي مناقشة اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار في سوريا وكيفية اعادة تثبيته، لاسيما بعد تعدد حالات خرق الاتفاق. وقد عكست المناقشات الدعم الكامل الذي يقدمه أعضاء المجموعة للتعاون والتشاور القائم بين الولايات المتحدة وروسيا لضمان تثبيت اتفاق وقف إطار النار باعتباره الخطوة الأولي الرئيسية  لاستئناف المفاوضات السياسية ووضع حد للمعاناة الانسانية للشعب السوري.

واكد وزير الخارجية  خلال الاجتماع علي ضرورة استئناف المحادثات السياسية في أسرع وقت، وعدم إمكانية اضاعة المزيد من الوقت انتظارا للتوصل الي وقف شامل لإطلاق النار، كما أكد علي مزيدا من الجهد لابد ان يبذل من القوي الكبري لاستهداف العناصر والتنظيمات الإرهابية في سوريا دون تمييز. 


الاربعاء 21-9-2016 

- شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي "  الاربعاء " 21 / 9 / 2016 -  في قمة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في منطقة الشرق الاوسط وسوريا، بحضور سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون.

 وألقي الرئيس السيسي كلمة - خلال القمة - أكد خلالها دعم مصر لضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية وضرورة عدم حدوث فراغ في السلطة في سوريا تستغله الجماعات المتطرفة للسيطرة على البلاد.

نص مُداخلة السيد الرئيس/ عبــد الفتــاح السيســى رئيس جمهورية مصر العربية أمام جلسة مجلس الأمن حول سوريا الأمم المُتحدة



- حضر السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي غداء عمل نظمه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، وهو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح وتشجع إقامة حوار بين القادة السياسيين ومجتمعات الأعمال في مختلف دول العالم، وتلا ذلك اجتماع آخر مع أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية ومجلس الأعمال المصري – الأمريكي. وحضر اللقاءين السفير/ ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكي للشئون الاقتصادية والتجارية، ومن الجانب المصرى وزيرا الخارجية والاستثمار.


واستعرض الرئيس السيسي خلال غداء العمل، الذى حضره عدد من مديري كبرى الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية فى الولايات المتحدة، التطورات الاقتصادية والسياسية في مصر، مشيراً إلى الخطط التى تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

وأشار السفير/ ديفيد ثورن خلال اللقاء إلى أن مصر تعد من أهم القوى الاقتصادية بالشرق الأوسط، مؤكداً حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، فضلاً عن دعم جهود التنمية الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة، مشيراً إلى أن بلاده سترسل وفداً من رجال الأعمال إلى مصر خلال شهر أكتوبر القادم للتعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة.

كما أشار عدد من ممثلي الشركات الأمريكية إلى اعتزامهم زيادة استثماراتهم فى مصر، وأشادوا بالوتيرة السريعة لإنجاز المشروعات فى مصر بما يؤكد جدية الحكومة وحرصها على تحقيق انجازات ملموسة .

















الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى