22 أغسطس 2019 10:58 ص

الرئيس يعطى إشارة بدء موسم حصاد القمح

فعاليات الاحتفال

الأحد، 15 مايو 2016 10:07 ص

- بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

-  ألقى رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل كلمة وجه فيها التحية إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة الشركات الوطنية التى شاركت في هذا الإنجاز الكبير.

- ألقى وزير الزراعة الدكتور عصام فايد كلمة قال فيها "نحن بصدد إشارة البدء لموسم حصاد باكورة مشروع تنموي ضحم وفرص كبيرة للشباب للحصول على فرص للعمل واستقرار إلى جانب استغلال المناطق الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية".

- ألقى الرئيس السيسي كلمة وجه فيها التحية للشعب المصرى والإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، ولكل عمال مصر بعيد عمالهم ، كما قال تعليقاً على الإنجاز الذى حققه المصريون فى مشروع الفرافرة، "صحيح هى دى مصر بجد" .

كما أعلن أنه سيتم تقديم كشف حساب للمصريين فى شهر يونيو المقبل، لكل ما تم تنفيذه من مشروعات، قائلا، "ما تم تنفيذه بدون مبالغة غير مسبوق، ويصعب على أى شعب تنفيذه فى هذه المدة" .

- قام السيد الرئيس بجولة تفقدية لكافة وحدات المشروع واستمع خلالها إلى شرح تفصيلي لمختلف تلك الوحدات التي تشمل المنطقة الزراعية بمساحة عشرة آلاف فدان تمت زراعة 5500 فدان منها بالشعير و2000 فدان بالقمح، فضلاً عن 2500 فدان تمت زراعتها بالخضراوات والموالح.

كما تفقد السيد الرئيس المنازل الريفية بالمشروع، حيث تبلغ مساحة المنزل الواحد مائتي متر وبتصميم يتناسب تماماً مع الاحتياجات والتقاليد الريفية، فضلا عن إمكانية تعليته، وذلك بالإضافة إلى مختلف الخدمات والمرافق مثل البنك الزراعي وحضانات الأطفال والوحدة الصحية ومكتب البريد وعدد من المساجد بسعات مختلفة بالإضافة إلى كنيسة جاري تدشينها وتم تنفيذ 60% منها حتى الآن.

وتفقد السيد الرئيس أيضاً محطة الطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها 4 ميجاوات ومُقامة على مساحة 16 فدان، حيث تساهم في إمداد المشروع بالكهرباء اللازمة لتشغيل الأبار ولإمداد المنازل بالكهرباء، وذلك جنبا إلى جنب مع محطة حرارية لإنتاج الكهرباء بطاقة 16 ميجاوات.

كما تفقد السيد الرئيس محطة معالجة المياه بالمشروع لتنقية المياه الجوفية من النسب الزائدة من الحديد والمنجنيز والتي تعمل بطاقة إجمالية أربعة آلاف متر مكعب من المياه المعالجة يومياً، وذلك وفقا لأعلى معايير الجودة ووفقا للمعايير الدولية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، علما بأن المحطة تُدار الكترونياً.  

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى