20 سبتمبر 2019 04:26 ص

هجوم منطقة القواديس

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 12:20 م

 نجحت قوات إنفاذ القانون اليوم15  اكتوبر 2017 في التصدي لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس في شمال سيناء أسفرت عن مقتل 24 فردا إرهابيا وإصابة فرد آخر وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية واستشهاد 6 أفراد من قواتنا وجاري استمرار تمشيط المنطقة، في إطار العملية حق الشهيد، بحسب بيان للمتحدث العسكري . 

وتؤكد القوات المسلحة استمرار جهودها للقضاء على العناصر الإرهابية ، وقد أعلن مدير هيئة المعابر والحدود في غزة هشام عدوان، أن السلطات المصرية قررت إلغاء فتح معبر رفح يوم الاثنين 16 اكتوبر 2017 ، نظرا للظروف الأمنية في سيناء ، والذي كانت قد قررت مساء الأحد فتحه اليوم الاثنين لمدة أربعة أيام، وقدم سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي التعازي في قتلى الجيش المصري، وأكد وقوف بلاده إلى صف مصر قيادة وشعبا من أجل محاربة الإرهاب ودحر كل من يحاول زعزعة أمن مصر، وتمنى دوام الاستقرار والأمان على أرضها.
 
ومن جانبه أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة القواديس، في شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ستة من جنود قواتنا المسلحة الباسلة، مشيدا بما أبداه الشهداء ورفاقهم من صمود وبطولة، كبدت الإرهابيين خسائر جسيمة ، ولفت الأزهر الشريف إلى أن تسارع وتيرة الهجمات الإرهابية في سيناء بعد أيام قليلة من الذكرى الرابعة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة يفضح المخططات الخبيثة لهذه العصابات الإرهابية، ورغبتها في إفساد احتفال الشعب المصري بذكرى انتصار قوات المسلحة، لكن جيشنا الباسل الذي قهر المحتل الغاشم، لن تعجزه تلك الشراذم البائسة.

 كما وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة التحية لشهداء مصر الأبطال من القوات المسلحة ولدمائهم الذكية الطاهرة ولبطولاتهم التي يسطرها التاريخ بحروف من نور في سبيل هذا الوطن العزيز وفي مواجهة الإرهاب الغاشم. وأكد وزير الأوقاف إدانته لكل أعمال الإرهاب الذي لا يعرف دينا ولا وطنا , مجددا الدعوة للتعاون الدولي في مواجهته.

أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان رسمي، الحادث الإرهابي الغاشم ونعت الكنيسة، "شهداء الوطن الأبرار من رجال مصر البواسل الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ليدرأوا عن الوطن الهجمة الشرسة للإرهاب"، وأشادت بصمودهم وبطولتهم هم ورفاقهم في صد الإرهاب الغاشم.

معرض الصور

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى