17 يوليو 2019 06:58 م

حادث طـريـق الـواحات الإرهـابـي

السبت، 21 أكتوبر 2017 08:29 ص

أعلنت وزارة الداخلية يوم الجمعه 20/10/2017 عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من العناصر الارهابية خلال تبادل لإطلاق النار في المنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء   .

حيث صرح مسئول مركز الإعلام الأمني أنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها .. فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها   .

وأضاف أنه تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجارى الإفادة بما يستجد من معلومات .

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية
 20/10/2017

تطورات الأحداث

 بيان رقم(2)

استكمالاً لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التى تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار ، والمعلومات التى وردت لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق أكتوبر / الواحات / محافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها .

تجدر الإشارة إلى أنه فى ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد عدد 16 من القوات "11 ضابط – 4مجندين – 1رقيب شرطة " مرفق كشف بأسمائهم وإصابة عدد 13 " 4 ضابط – 9 مجند " ، ومازال البحث جارى عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة .

وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة عدد " 15 " والذى تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم ، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمر.

وتؤكد الوزارة وهى تنعى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً للوطن ودفاعاً عن المواطنين أن ذلك لن يزيدهم إلا إصراراً وعزيمه على الاستمرار فى بذل المزيد من الجهد لاقتلاع جذور الإرهاب وحماية وطننا الغالى .. وتهيب الوزارة بوسائل الإعلام تحرى الدقة فى المعلومات الأمنية قبل نشرها والاعتماد على المصادر الرسمية وفقاً للمعايير المتبعة فى هذا الشأن، وكذا إتاحة الفرصة للأجهزة المعنية فى التحقق من المعلومات وتدقيقها لاسيما فى ظل ما قد تفرضة ظروف المواجهات الأمنية من تطورات، الأمر الذى قد يؤدى إلى التأثير سلباً على سير عمليات المواجهة والروح المعنوية للقوات ... يشار فى هذا الصدد إلى أنه تم إصدار هذا البيان عقب إتمام عملية إجلاء الشهداء والمصابين مباشرةً.

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية
  21 / 10 / 2017

بيان رقم (3)

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أن ما تم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الإجتماعى وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية غير معلوم مصدرها وتحمل فى طياتها تفاصيل غير واقعية لا تمت لحقيقة الأحداث التى شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة.. وأن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط فى أوساط وقطاعات الرأى العام ويعكس عدم مسئولية مهنية  .

-وتهيب وزارة الداخلية عدم الالتفات لمثل تلك التسجيلات أو الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات   

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

22/10/2017

القضاء على باقى العناصر الإرهابية الهاربة بمنطقة العمليات بطريق الواحات

استكمالًا للعملية العسكرية الأمنية المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة لاستهداف العناصر الإرهابية المتورطة فى القيام بعملية الواحات الأخيرة، واستمرارًا للجهود المبذولة لملاحقة العناصر الفارة من الضربة الجوية التى نفذت يوم الثلاثاء 31 أكتوبر ، قامت القوات الجوية بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة بحصر وتثبيت وتتبع المجموعة الإرهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية الواقعة غرب مدينة الفيوم، وتنفيذ هجمة جوية دقيقة أسفرت عن القضاء على جميع العناصر الإرهابية المتواجدة بمنطقة الحدث، فيما تواصل المجموعات القتالية مدعومة بغطاء جوى تمشيط الدروب الصحراوية فى محيط العملية .

 موقع وزارة الدفاع


وصول النقيب الحايس إلى إحدى مستشفيات القوات المسلحة بعد القضاء على العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات

فى إطار العملية الناجحة التى قامت بها القوات المسلحة والشرطة والتى أسفرت عن القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات تم تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى العناصر الإرهابية وقد وصل بسلامة الله إلى أحد المطارات العسكرية برفقة عناصر من قوات الصاعقة، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات العسكرية لتلقى الرعاية الطبية اللازمة له .

 موقع وزارة الدفاع

بيان رقم (4)

استكمالاً لجهود وزارة الداخلية والقوات المسلحة فى مجال ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة المتورطة فى المواجهات مع القوات الشرطية بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لطريق (أكتوبر/الواحات) بتاريخ 20 أكتوبر 2017 وتوجيه ضربة قاصمة لأحد مواقع تمركزهم بالمنطقة الصحراوية المشار إليها بتاريخ 31 أكتوبر 2017 والتى أسفرت عن مصرع جميع تلك العناصر وعددهم (15 عنصر) وهروب آخر وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة (مدفع مضاد للطائرات – سلاح متعدد خاص بالمدرعات – قواذف وقذائف RPG – رشاشات وبنادق آلية وخرطوش – طبنجات – قنابل F1 – كمية كبيرة من الذخائر متنوعة الأعيرة).

فقد واصلت الأجهزة الأمنية جهودها بالتنسيق مع القوات المسلحة فى تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة من خلال التوسع فى عمليات تمشيط المنطقة الصحراوية المشار إليها والمناطق المتاخمة لها وتتبع خطوط سير العنصر الهارب باستخدام الأساليب التقنية الحديثة.. حيث أمكن ضبطه وتبين أنه ليبى الجنسية ويدعى/ عبدالرحيم محمد عبدالله المسمارى (مواليد 5/10/1992 – يقيم بمدينة درنة بليبيا).

وقد كشفت عمليات البحث والتحرى عن الأبعاد التنظيمية لتحرك عناصر البؤرة المشار إليها إذ بدأوا تكوينها بمدينة درنة الليبية بقيادة الإرهابى المصرى المتوفى/ عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد (الذى لقي مصرعه فى القصف الجوى للبؤرة) وتلقيهم تدريبات بمعسكرات داخل الأراضى الليبية على إستخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات.. وقيامهم بالتسلل للبلاد لتأسيس معسكر تدريبى بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابى تمهيداً لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية الوشيكة تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية فى إطار مخططهم لزعزعة الاستقرار بالبلاد.

كما أشارت معلومات قطاع الأمن الوطنى إلى اضطلاع عناصر هذه البؤرة باستقطاب عدد ( 29 ) من العناصر التى تعتنق الأفكار التكفيرية بمحافظتى ( الجيزة - القليوبية ) تمهيداً لإلحاق بعضهم ضمن عناصر هذا التنظيم وتولى البعض الآخر تدبير ونقل الدعم اللوجيستى لموقع تمركزهم بالمنطقة الصحراوية حيث أمكن ضبطهم جميعاً عقب تتبع خطوط سيرهم وتحديد أوكار اختبائهم.

كما أكدت المعلومات تورط بعض عناصر البؤرة المشار إليها فى تنفيذ حادث استهداف حافلة تقل بعض المواطنين الأقباط أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل بالمنيا بتاريخ 26 مايو 2017 إذ أثبت الفحص الفنى سابقة استخدام بعض الأسلحة المضبوطة فى تنفيذ ذلك الحادث .

وقد عكست المعلومات والمعطيات أن جهود تتبع العناصر الإرهابية المشار إليها والتى أسفرت عن القضاء عليهم وضبط المرتبطين بهم.. أدت إلى إجهاض مخطط إرهابى موسع يستهدف العديد من المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية بهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات .

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لحماية الشعب المصرى وإجهاض كافة المحاولات الرامية إلى النيل من إستقرار البلاد وأمنها مهما كلفها ذلك من تضحيات .

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

16/11/2017

الضربة الجوية للعناصر الارهابية فى الواحات


- هيئة الاستعلامات تطالب رويترز وBBC بأسماء الضحايا المزعومين لإرهاب الواحات
- هيئة الاستعلامات تدين تغطية الـ BBC ورويترز لجريمة الواحات
- لقاء رئيس الهيئة العامة للا ستعلامات مع برنامج هنا العاصمة
- الرئيس يعقد اجتماعاً مع وزير الدفاع ووزير الداخلية، ورئيس المخابرات العامة، وعدد من قيادات ومسئولي وزارتي الدفاع والداخلية

ردود الافعال المحلية 

- استنكر وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان العملية الإرهابية التي استهدفت قوات الشرطة بالواحات البحرية في محافظة الجيزة أمس أثناء قيامهم بمهامهم في حماية الوطن من شرور الإرهابيين.

-علق المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد على حسابة على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" صباح يوم السبت 21/10/2017 - "إن دماء شهدائنا تبقى تروي تراب الوطن عزماً علي اقتلاع جذور الارهاب الشيطانية ".

- نعى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وجميع العاملين بالوزارة شهداء الوطن في حادث الواحات الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة البواسل عقب ملحمة لقوات الأمن في التصدي لتلك الجماعات السوداء .

- نعى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال شهداء الشرطة في العملية الإرهابية التي استهدفتهم على طريق الواحات، مؤكدا أن قرار فرض حالة الطوارىء لا يمكن أن يقصد الأبرياء أو المواطنين، ولكنه موجه لعصابات الظلام وهؤلاء الإرهابيين الذين كرهوا الحياة وحقدوا على الوطن وأبنائه.

- أعرب الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي " السبت " 21 / 10 / 2017 -  عن خالص التعازى لأسر الشهداء من خير أجناد الأرض، الذين وهبوا دماءهم وأرواحهم فداء الوطن، وأدان بشدة الحادث الإرهابى الغاشم بمنطقة الواحات البحرية .

- تقدمت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، بخالص التعازي في شهداء الشرطة الذين ارتقت أرواحهم بعد مواجهات شجاعة مع عصابات إرهابية بطريق الواحات .

كما أعربت وزيرة التضامن الإجتماعي عن تقديرها للدور الكبير الذي تقوم به قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب والحفاظ على استقرار البلاد .

- نعت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، أبناء مصر من ضباط وجنود الشرطة البواسل الذين استشهدوا أثناء تصديهم للعناصر الإرهابية في صحراء الواحات بالجيزة .

وأكدت الرابطة في بيان لها " السبت " 21 / 10 / 2017 -  على ضرورة التضامن مع رجال الجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة من أجل مواجهة حاسمة للإرهاب الأسود وجرائمه الشنعاء.

  ردود الأفعــال الدوليـــة 

السعودية :

تلقى مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إتصالاً هاتفياً مساء يوم الاحد 22 أكتوبر 2017 من صاحب السمو الملكى الأمير / عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير داخلية المملكة العربية السعودية ، والذى أعرب خلاله عن إدانته لحادث الواحات الإرهابى الغاشم الذى إستشهد وأصيب خلاله عدد من رجال الشرطة ، وتقدم بخالص تعازية لشهداء الواجب .. داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يُلهم أسرهم الصبر والسلوان، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل..كما أكد مساندة المملكة العربية السعودية لكل ماتتخذه الدولة المصرية من إجراءات لمكافحة الإرهاب وحماية أمنها وإستقرارها .

الكويت :

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا اشتباكات رجال الأمن مع خلية إرهابية في منطقة الواحات بالجيزة والتي أسفرت عن استشهاد العشرات من الضباط ورجال الشرطة وإصابة عشرات آخرين .

كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيتي تعزية مماثلة.

الأردن :

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوم السبت الموافق 21-10-2017 برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا حادث الاشتباكات، الذي وقع بين قوات الأمن المصرية ومسلحين إرهابيين بمنطقة الواحات في محافظة الجيزة، وأودى بحياة العديد من الضحايا من قوات الأمن وإصابة آخرين.

ليبيا :

نعى القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، شهداء الشرطة المصرية الذين قضوا جراء الحادث الإرهابي الذي وقع مساء الجمعة 20 أكتوبر 2017 على طريق الواحات .
وأوضح الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري، أن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر قدم تعازيه لجمهورية مصر العربية، شعبا وجيشا وشرطة وقيادة في شهداء الشرطة المصرية الذين قضوا جراء الحادث الإرهابي .

العراق :

أدانت وزارة الخارجية العراقية، الأحد 22 أكتوبر 2017 الحادث الإرهابي في منطقة الواحات بالجيزة، معربة عن تضامنها مع مصر للقضاء على الإرهاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب - في بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) - إن الوزارة تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف الشرطة المصرية في الواحات، وتقدم تعازيها لذوي الضحايا وتتمنى الشفاء للجرحى.

وأضاف :"إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن رفضنا واستنكارنا للعمليات الإرهابية التي تطال الأبرياء، نؤكد وقوفنا إلى جانب مصر الشقيقة وإدامة التعاون بين البلدين للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره".

فلسطين :

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأشد العبارات الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف قوات الشرطة في منطقة صحراء الواحات واستهدف أمن واستقرار مصر. وقدم الرئيس الفلسطيني بأحر تعازيه والشعب الفلسطيني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهداء الشرطة الذين ارتقوا في الحادث الإرهابي المجرم.
كما
تلقى رئيس مجلس النواب علي عبد العال رساله من سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ،تتضمن بيها عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لضحايا الحادث الإرهابى الذي طال مجموعة من قوات الأمن المصري بمنطقة الواحات بالجيزة، مؤكدا استنكاره وإدانته الشديدين لهذا الإرهاب الأسود الذي يحاول ضرب الأمن والاستقرار المصري، لثنيها عن القيام بدورها القومي العربي.

وشدد الزعنون، فى بيان صادر الأحد 22 أكتوبر 2017، أنه على يقين تام بقدرة مصر قيادة وشعبا على اجتياز المحنة ومحاربة هذا الإرهاب والإجرام البشع ومن يدعمه، لإفشال كل المخططات التي تريد إحداث المزيد من التفتيت في منطقتنا، ونشر مزيد من الفوضى والخراب والدمار بعالمنا العربي.

السودان :

أعربت وزارة الخارجية السودانية إدانتها القوية للهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع يوم الجمعة 20-10-2017 ،بمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن ،في جريمة تتنافي مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية .

منظمة التعاون الإسلامي:

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قوات الشرطة في الواحات بمحافظة الجيزة وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى من عناصر الشرطة .

وأعرب الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - في بيان له "  السبت " 21 / 10 / 2017 -  عن تضامن المنظمة الكامل مع الحكومة المصرية والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، مؤكدا ثقته بأن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد مصر حكومة وشعبا إلا إصرارا على محاربة الإرهاب واستئصاله وتحقيق الأمن والاستقرار .

وزراء الداخلية العرب:

أدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع في منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الشرطة البواسل، مؤكدة في الوقت نفسه إدانتها الصارمة للإرهاب مهما كانت أشكاله ومصادره، ومساندتها التامة للإجراءات التي تتخذها مصر وسائر الدول العربية في مواجهته.

فرنسا :

تلقى سامح شكري وزير الخارجية " السبت " 21 / 10 / 2017 – إتصالا هاتفيا من نظيرة الفرنسى جون ايف لودريان " الذى اعبر فى عن عن تضامن بلاده مع مصر قيادة و شعبا اثر الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها قوات الأمن المصرية في صحراء الواحات بالجيزة والتي أدت الى استشهاد عدد من رجالها.

أمـريكا :

أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة – فى بيان لها " السبت " 21 / 10 / 2017 - حادث طريق الواحات الإرهابى الذي راح ضحيته ١٦ من رجال الأمن.

وأعربت السفارة الأمريكية عن إدانتها قتل رجال الشرطة والأمن المصريين.. واصفة "الهجوم الإرهابي الذي وقع امس الجمعة على رجال الشرطة والأمن المصريين بالجريمة اللاإنسانية" وعن تعازيها فى الضحايا وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

المانيا :

أدانت وزارة الخارجية الألمانية الاعتداء الإرهابي الخسيس على قوات الشرطة المصرية بالقرب من الواحات البحرية ، والذي أسفر عن استشهاد عدد من رجال الشرطة وإصابة عدد آخر ، مؤكدة أنه لا يوجد ما يمكن أن يبرر مثل هذه الاعتداءات الإرهابية العنيفة.

إسبانيا :

أدانت الحكومة الإسبانية بأشد العبارات حادث الواحات الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد 16 من رجال الشرطة البواسل.

وقالت الحكومة الإسبانية - فى بيان صحفى وزعته سفارتها بالقاهرة الأحد 22 أكتوبر 2017 - إنها تدين بأقوى عبارات الإدانة الاعتداء على قوات الأمن المصرية بالقرب من الواحات البحرية مساء الجمعة 20 أكتوبر 2017 .

وأعربت حكومة مدريد عن تعازيها للسلطات المصرية ولأسر الشهداء والشعب المصري..مؤكدة التزامها القوى بدعم السلطات المصرية فى مكافحة الارهاب.

ايطاليا :

تلقى سامح شكري وزير الخارجية " السبت " 21 / 10 / 2017 – إتصالا هاتفيا من نظيرة الايطالى الذى اعبر فى عن خالص التعازى للشعب المصرى و لتقديم واجب العزاء والمواساة في شهداء حادث الواحات الآثم والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال الشرطة المصرية في مواجهة مع خلية إرهابية في منطقة الواحات.

الاتحاد الاوروبي :

أكدت كاترين راي المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي - فى بيان صحفي لها " السبت " 21 / 10 / 2017 -  أن الاتحاد الأوروبي يقف مع السلطات والشعب المصري في الحرب ضد الإرهاب.

وقالت راي تعقيبا على حادث طريق الواحات الارهابي - إن الاتحاد الأوروبي يعرب عن أعمق تعازيه لأسر وأقارب ضحايا الحادث.

كـندا :

أعربت السفارة الكندية بالقاهرة - في بيان أصدرته السفارة " السبت " 21 / 10 / 2017 -  عن خالص تعازيها لمصر حكومة وشعبا ولعائلات وأسر الشهداء الذين استشهدوا أمس خلال عملية أمنية على طريق الواحات بمحافظة الجيزة.

المنظمه العربية لحقوق الإنسان:

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان - في بيان لها " السبت " 21 / 10 / 2017 -  - عن عميق إدانتها للجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت أمس الجمعة تشكيلا أمنيا في منطقة الواحات بالصحراء الغربية جنوب غربي القاهرة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة ضباط ورجال الشرطة.

وأكدت المنظمة أن هذه الجريمة لا يمكن النظر إليها بمعزل عن التطورات السياسية الإقليمية من ناحية، وأهداف عرقلة جهود التوسع العمراني والاقتصادي بمصر وخصوصا في مناطق عانت من التهميش طوال العقود الماضية.


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى