20 سبتمبر 2019 01:07 ص

حـادث الروضة الإرهابـي

السبت، 25 نوفمبر 2017 09:11 ص

تعرضت البلاد صباح يوم الجمعة 24/11/2017 ، إلى هجوم ارهابى والذي استهدف مسجد (الروضة) بمدينة بئر العبد في شمال سيناء. وأسفر ذلك عن استشهاد 305 شهداء من المصلين المتواجدين داخل المسجد، بينهم 27 طفلا كانوا برفقه ذويهم، فضلا عن إصابة 128 آخرين


وكشفت التحقيقات الأولية لأجهزة الأمن وفريق النيابة العامة الذى انتقل إلى موقع الحادث تحت إشراف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أن الحادث تم تنفيذه فى أثناء بدء خطيب مسجد الروضة لخطبة الجمعة، حيث فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم ما بين 25 إلى 30 إرهابيا يرفعون علم «داعش»، وقد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذ المسجد البالغ عددها 12 نافذة وهم يحملون الأسلحة الآلية، وأطلقوا الأعيرة النارية وطلقات الرصاص على المصلين بطريقة عشوائية .


  ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي لاجتماع أمني ، لبحث تداعيات العمل الإرهابي الغادر،كما شدد الرئيس على ضرورة بذل أقصى الجهد من كافة الجهات المعنية للقبض على مرتكبيه، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الاستعداد والجاهزية لمجابهة أى اخطار او عمليات ارهابية والقضاء علي مرتكبيها. آدان الرئيس عبد الفتاح السيسي ببالغ الشدة العملَ الإرهابي الآثم  والذى أسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم. وأكد الرئيس أن الألم الذي يشعر به أبناء الشعب المصري في هذه اللحظات القاسية لن يذهب سُدى، وإنما سيستمد منه المصريون الأمل والعزيمة للانتصار في هذه الحرب التي تخوضها مصر بشرف وقوة ضد الإرهاب الأسود، الذي سيلقى هزيمته ونهايته فوق أرض مصر المباركة، بمشيئة الله، وبثقة وإيمان شعبها الصامد العظيم..

·         بيان رئاسة الجمهورية لإدانة حادث العريش الإرهابي

·         كلمة الرئيس السيسى الى الامة حول الحادث الارهابى فى سيناء

·         بيان للهيئة العامة للاستعلامات: جريمة مسجد الروضة تكشف يأس وعجز الجماعات الإرهابية

·         المؤتمر الصحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات حول حادث  مسجد الروضة

تطورات الأحداث

القوات المسلحة تواصل إستهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء

واصلت قوات إنفاذ القانون ملاحقة العناصر التكفيرية المسئولة عن الحادث الإرهابى الغاشم الذى إستهدف المصلين بمدينة بئر العبد بشمال سيناء ، حيث قامت القوات الجوية على مدار الساعات الماضية بالقضاء على عدد من البؤر التى تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة إنطلاق لتنفيذ أعمالها الإجرامية والتى تضم كميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والإحتياجات الإدارية الخاصة بهم .

السيسي يوجه بإنشاء نصب تذكاري عملاق بــ " الروضة " تخليدا لذكرى شهداء الحادث

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى القوات المسلحة بإنشاء نُصب تذكارى عملاق بقرية الروضة بشمال سيناء تخليداً لذكرى شهداء حادث مسجد الروضة الإرهابى ، ووجه سيادته بأن يتم تصميم النُصب وفقاً لأحدث التصميمات العالمية .

القوات الجوية تطارد عناصر إرهابية وتدمر عربات شاركت في هجوم مسجد الروضة

فى إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسئولة عن إستهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد ، قامت القوات الجوية بمطاردة العناصر الإرهابية وإكتشاف وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابى الغاشم وقتل من بداخلهم فى محيط منطقة الحدث ، فضلاً عن إستهداف عدد من البؤر الإرهابية التى تحتوى على أسلحة وذخائر خاصة العناصر التكفيرية  .

الرئيس السيسي يعقد اجتماعاً مع وزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة لبحث تداعيات العمل الإرهابي في شمال سيناء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة 24 نوفمبر اجتماعاً مع كل من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، لبحث تداعيات العمل الإرهابي الغادر الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء في مسجد "الروضة" بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء .حيث شدد سيادته على ضرورة بذل أقصى الجهد من كافة الجهات المعنية للقبض على مرتكبيه، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الاستعداد والجاهزية لمجابهة اي اخطار او عمليات ارهابية والقضاء علي مرتكبيها.

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و50 ألف جنيه لكل مصاب

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية توجيهاته للحكومة بصرف تعويض مادي قدره 200 ال ف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 الف جنيه لكل مصاب .

مدبولي يعقد اجتماعًا لمتابعة الإجراءات العاجلة لأسر الشهداء والمصابين بحادث "مسجد الروضة"

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، إن القائم بأعمال مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات العاجلة ومتوسطة الأجل لأسر الشهداء والمصابين،وأضافت غادة والي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأحد 26 نوفمبر 2017، أن الإجراءات العاجلة تتمثل في استخراج إعلام الوراثـة لأسر الشهداء لنتمكن من صرف التعويضات التي أقرها الرئيس.
 الحكومة تقرر مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين في حادثة بئر العبد شمال سيناء
أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة القائم باعمال رئيس الوزراء عقد اجتماعا " صباح الاحد " 26 / 11 / 2017 - تقرر خلاله مجموعة من التيسيرات من مختلف الوزارات والجهات للتيسير على المواطنين منها الإسراع في استخراج شهادات الوفاة للشهداء وتكليف وزارة العدل بتيسير استخراج إعلامات الوراثة ومساعدة الأهالي في استكمال الأوراق الخاصة لصرف التعويضات المالية التي وجه بصرفها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمتمثلة في ٢٠٠ ألف جنيه لأسرة كل شهيد و٥٠ ألف جنيه للكل مصاب .
وزير الصحة: جميع المصابين في حادث مسجد الروضة تم التعامل معهم جراحيًا حتى فجر السبت
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن عدد سيارات الإسعاف التي خرجت في حادث مسجد الروضة بالعريش 199 سيارة، لافتا إلى أن هذا العدد خرج لأول مرة لإسعاف ضحايا حادث إرهابي،مضيفاً في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن عدد حالات الوفاة 305 منهم 11 توفوا خارج شمال سيناء بعد نقلهم و128 حالة مصابين، مضيفًا أنه استشهد في هذا الحادث مسعف وسائق تابعان لوزارة الصحة كانا ضمن المصلين ،موضحاً أنه تم علاج 11 حالة، وتم خروج 3 منهم بعد تماثلهم للشفاء التام، مشيرًا إلى أن جميع حالات المصابين في حادث مسجد الروضة تم التعامل معهم جراحيا حتي فجر السبت 25 نوفمبر 2017.


الطيب يقرر صرف معاش شهري للمصابين في هجوم الروضة

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب, شيخ الأزهر الشريف, يوم الجمعة 1/12/2017 , صرف معاش شهري للمصابين في هجوم الروضة الإرهابي, مشددا على أن الأزهر سيقف بجانبهم حتى يستعيدوا عافيتهم ويعودوا لممارسة حياتهم الطبيعية مرة أخرى.



ردود الافعال المحلية 

- ألقى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب كلمة شدد فيها على أن سفك الدماء المعصومة وانتهاك حرمة بيوت الله وترويع المصلين والآمنين يعد من الإفساد في الأرض، وهو ما يستوجب الضرب بكل شدة وحسم على أيدي هذه العصابات الإرهابية ومصادر تمويلها وتسليحها".

- أدانت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف مصلين آمنين والذي وقع ظهر اليوم الجمعة على مسجد الروضة ببئر العبد.
ونعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية -في بيان- بكل الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار،وأكدت أنها برئاسة البابا تواضروس الثاني تصلي إلى الله أن يهب العزاء لأسر الشهداء والشفاء للمصابين والمجروحين.

وتوجهت الكنيسة بالدعاء إلى الله أن يرحم مصر ويدفع عنها هذا الإرهاب الوحشي الغاشم الذي لم تعرف له مثيلا من قبل، والذي تلفظه مصر بسماحتها وحضارتها العريقة، وتتضامن مع كل أطياف الشعب المصري وكافة مؤسساته في حربها العادلة ضد الإرهاب.

وأكد بيان الكنيسة أن مصر ستظل حصنا منيعا تنكسر على أسواره كل مؤامرات الأعداء.


- أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن دق أجراس جميع الكنائس في الكرازة المرقسية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم 25 / 11 / 2017 .

وذكر بيان للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكنائس ستدق تضامنا مع “أخواتنا في الوطن” وبخاصة أسر الشهداء والمصابين في الحادث الإرهابي الذي وقع أمس في مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

  ردود الأفعــال الدوليـــة 

الصومال 
تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من نظيره الصومالي محمد عبدالله فرماجو للتعزية في ضحايا الاعتداء الإرهابي الآثم الذي تعرض له مسجد الروضة أكد الرئيس الصومالي ، تضامن بلاده مع مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب الذي لا دين ولا وطن له..معربا في الوقت ذاته عن بالغ استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية النكراء وعن خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل 

ليتوانيا 
أدانت رئيسة ليتوانيا داليا جريباوسكايتي بشدة الهجوم العنيف والوحشي غير المبرر ضد المصلين في مسجد الروضة بشمال سيناء الذي أسفر عن سقوط المئات من الشهداء وإصابة آخرين .. مقدمة تعازيها القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا هذا الهجوم،مضيفةً -  في البرقية فى 26 / 11 / 2017 -  "إنه كانت صدمة فظيعة في بلادكم ولكل المؤمنين في هذه الساعة المؤلمة".. معربة عن خالص أملها لأسر الضحايا بالثبات وتحقيق الوحدة والتفاهم للشعب المصري.

التشيك 
أدان رئيس التشيك ميلوش زيمان- فى 26 / 11 / 2017 -  الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء جاء ذلك في برقية عزاء بعث بها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا هجوم مسجد الروضة ،مضيفاً:"شعرت ببالغ الحزن والأسى حين سمعت تقريرا عن هجوم يوم الجمعة الماضية الإرهابي على مسجد الروضة بسيناء..ونعرب عن عميق تعازينا لأسر الضحايا مع خالص دعواتنا بالشفاء العاجل للمصابين وصادق تعاطفنا مع الشعب المصري الصديق".

وزراء دفاع التحالف الإسلامي 
قال محمد بن سلمان ولي العهد بالمملكة العربية السعودية خلال افتتاح الاجتماع الأول لوزراء الدفاع التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب المنعقد في الرياض "نعزي إخواننا فى مصر فى ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة، ونقف بجوارهم فى مواجهة الإرهاب".

كازاخستان 
أدان رئيس كازاخستان نور سلطان نازاربايف بشدة العملية الإرهابية التى وقعت فى مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء مؤكداً فى برقية تعزية بعث بها للرئيس عبد الفتاح السيسي، استعداد بلاده الدائم لمواصلة تعاونها مع مصر فى مكافحة الإرهاب.

طاجيكستان 

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي -فى 25 / 11 / 2017 - برقية عزاء من رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان في ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة قال فيها "إنه ببالغ الأسى والحزن أن أعلم بنبأ استشهاد المئات والعديد من الإصابات في صفوف المدنيين الآمنين نتيجة الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف أحد المساجد بشمال سيناء بدولة مصر الصديقة معربا عن خالص تعازينا تجاه أسر الضحايا والشعب المصري الشقيق ونتمنى الشفاء العاجل والكامل لكل المصابين".

الجزائر
بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ، رسالة تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا الاعتداء الإرهابي على المصلين بمسجد الروضة بسيناء،وقال فيها "لقد تلقينا ببالغ الأسى والألم وعظيم الاستنكار فاجعة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد الروضة بسيناء، مخلفًا عددا كبيرا من القتلى والجرحى" ،وجدد تضامنه الثابت وتعاطفه الصادق مع مصر ، وأعرب عن يقينه بأن الشعب المصري الأبي سيتجاوز آثار هذه المحنة المؤلمة وهو أشد قوة ومنعة بما عُرف عنه من شجاعة وصمود وما يملكه من قدرات المقاومة والتصدي.

بعث البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ببرقية تعزية إلى السلطات المصرية، أعرب فيها عن ألمه الشديد إزاء سقوط عدد كبير من الضحايا في حادث استهداف مسجد الروضة بالعريش، وأشار البابا فرانسيس في برقيته، بحسب بيان للكنيسة الكاثوليكية ، إلى تضامنه مع الشعب المصري في هذه المرحلة من الحداد الوطني التي تعيشها الأمة المصرية بأسرها،وأدان البابا فرنسيس بشدة هذا العمل الوحشي الذي استهدف مدنيين أبرياء كانوا مجتمعين بدافع الصلاة، مضيفا:"إنه يتحد مع جميع الأشخاص ذوي الإرادة الحسنة الذين يطالبون بأن تتعلم القلوب التي قسّاها الحقد كيف تتخلى عن العنف، الذي يولّد آلاما كبيرة، وكيف تعانق درب السلام".

بريطانيا
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى 25 نوفمبر 2017 اتصالاً هاتفياً من رئيسة الوزارء البريطانية تيريزا ماى، أعربت خلاله عن خالص تعازي بريطانيا فى ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد العديد من المواطنين المصريين الأبرياء أثناء تأديتهم صلاة الجمعة فى مسجد الروضة بشمال سيناء،معربةً عن إدانتها لهذا العمل الإرهابي، مؤكدة دعم بريطانيا، حكومة وشعباً، لمصر وتضامنها معها فى جهودها لمكافحة الإرهاب.

الكويت :

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا  هاتفياً من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أعرب خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الهجوم الإرهابي .

الأردن :

 تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الاعتداء الإرهابي الآثم .
وأعلن الديوان الملكي الهاشمي يعلن عن تنكيس علم السارية حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء.

العراق :
 تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس العراقي فؤاد معصوم للتعزية في ضحايا الهجوم الإرهابي الغادر .

فلسطين :
 تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتعزية في ضحايا الاعتداء الإرهابي الآثم ، أكد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" خلال الاتصال على التضامن مع مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بالأمن القومي المصري، معرباً عن بالغ استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية.

لبنان :
- بعث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون برقية عزاء الى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مدينا الجريمة الإرهابية التي استهدفت المصلين بمسجد الروضة .
 - تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، أعرب خلاله عن خالص التعازي والمواساة في ضحايا الهجوم الإرهابي ، أكد رئيس الوزراء اللبناني خلال الاتصال على تضامن لبنان شعباً وحكومة مع مصر في الحرب ضد الإرهاب، مؤكداً ضرورة تضافر كل الجهود لاقتلاع الإرهاب من جذوره وحماية أمن الشعوب وسلامة أوطانهم.

سنغافورة :
أدانت وزارة خارجية سنغافورة بشدة الهجوم "الإرهابي البغيض"  وأكدت سنغافورة وقوفها بجانب مصر حكومة وشعبا، مطالبة بتقديم المسئولين عن هذا الهجوم الإرهابي إلى العدالة.

أرمينيا :
 تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،برقية عزاء من نظيره الأرميني سيرج سركيسيان، جاء فيها "أرمينيا تدين بشده هذا الفعل غير الإنساني وتؤكد من جديد تضامنها مع مصر الصديقة في كفاحها ضد الإرهاب.. وفي هذه الفترة الصعبة أتقدم بتعازينا الخالصة إليكم ولشعب مصر الصديق وأقارب الضحايا.. متمنيا لهم الشجاعة والشفاء العاجل للمصابين" .

بيلاروسيا:
بعث رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو برقية عزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي عبر فيها عن خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث الإرهابي ، معتبرا هذه الماساة ألما مشتركا ليس فقط للشعب المصري ولكن للإنسانية المتحضرة، وتأكيده على ضرورة الحرب المستمرة ضد الإرهابيين الذين لا يحترمون مباديء الإنسانية.

روسيا :
بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية عزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي جاء فيها “قتل الناس الأبرياء  خلال الصلاة عمل يصدم بقساوته, ونحن مرة أخرى نتأكد أن الإرهابيين مجردين من مفهوم  القيم والأخلاق الإنسانية ”.

الولايات المتحدة الأمريكية :
تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء يوم الجمعة 24/11/2017 اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، والذي أعرب عن خالص تعازي الولايات المتحدة الأمريكية فى ضحايا الحادث الإرهابي الغادر ، الرئيس الأمريكي أشار إلى أن قتل الأبرياء خــلال الصلاة يعد عملاً صادماً ويؤكد مرة أخري أن الإرهابيين مجردون من القيم والأخلاق الإنسانية. وأكد الرئيس “ترامب” تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر ودعمها ووقوفها إلى جانبها فى حربها ضد الارهاب .

فرنسا :
 تلقي الرئيس/ عبد الفتاح السيسي مساء يوم الجمعة 24/11/2017 اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والذي أعرب خلاله عن خالص تعازي فرنسا، قيادةً وشعباً، فى ضحايا الحادث الإرهابي الأليم ، أكد ماكرون على تكاتف بلاده الكامل وتضامنها مع مصر، لافتاً إلى حرص فرنسا على تكثيف التعاون مع مصر لمكافحة الارهاب الذي أصبح يمثل تهديداً خطيراً لدول العالم أجمع.

- أعلنت بلدية باريس أنه إطفاء أضواء برج "إيفل" في منتصف ليل الجمعة 24 / 11 / 2017 حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي في شمال سيناء .
 

السعودية :
 تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة 24 نوفمبر اتصالًا هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الآثم ، أكد خادم الحرمين الشريفين على تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مصر وشعبها للتصدي للإرهاب ومحاولاته النَيل من أمن الشعب المصري واستقراره.

اليمن :
 بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيته في ضحايا الهجوم الإرهابي ،
وأكد الرئيس هادي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - وقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة ومحاربة العناصر الإرهابية والأفكار المتطرفة وفي كل ما تتخذه جمهورية مصر من إجراءات من اجل الحفاظ على امنها واستقرارها.

جامعة الدول العربية :

- أدان السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي ، حرص أبو الغيط على أن يؤكد في هذا الإطار تضامنه الكامل مع الحكومة المصرية في الحرب الشرسة التي تخوضها ضد الإرهاب الآثم الذي يستهدف من خلال جرائمه الشنعاء زعزعة أمن واستقرار مصر، مشيراً أن جريمة اليوم المروعة تأتي لتؤكد من جديد أن الدين الإسلامي الحنيف برآء ممن يتبنون هذا الفكر الإرهابي المتطرف .

فلسطين

- قدم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التعازي والمواساة إلى جمهورية مصر العربية رئاسة وحكومة ولشعبها العظيم في ضحايا الحادث الإجرامي .

المجلس العالمي للتسامح والسلام:

- أدان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان العمل الإرهابي الغاشم الذي استهدف المصليين الأبرياء ، وقال الجروان "إننا نصطف خلف القيادة المصرية الحكيمة والشعب المصري العظيم في هذا المصاب الجلل، مؤكدا ثقته في أن القيادة والقوات المسلحة المصرية سيمضون قدما من أجل القضاء على الجماعات ألإرهابية المارقة، ومحاربة ما تروج له من أعمال وأفكار هدامة لا تنتمي لأي شرع أو ملة".

المجر :

- بعث بيتر زيجارتو وزير خارجية المجر ببرقية عزاء لوزير الخارجية سامح شكري في ضحايا هجوم مسجد الروضة .

 توجو:
أعرب رئيس توجو فاوري جناسينبي عن تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي وتعازي الشعب التوجولي لأسر الشهداء الذين لقوا نحبهم بمسجد الروضة ببئر العبد غرب العريش على أيدى شرذمة من المتطرفين، خلال قيام مواطنين أبرياء عزل بأداء مناسك صلاة الجمعة..مؤكدا وقوف بلاده صفا واحدا بجانب مصر في هذا المصاب الأليم.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى