15 نوفمبر 2019 01:10 م

الاستادات

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 12:03 م

 

ستاد القاهرة

 

من المقرر أن يستضيف ستاد القاهرة  مبارة منتخب مصر الأوليمبي و مالي  الساعة 7 مساء يوم 8 نوفمبر في اولى مباريات المجموعة الأولى التي تضم مصر  ومالى  والكاميرون  وغانا.

 

تأسس إستاد القاهرة عام 1958حيث صممه المهندس المعماري الألماني "فيرنر مارش"، وهو نفس المهندس الذي صمم الاستاد الأوليمبي في برلين ، اكتمل بناؤه عام 1960 و افتتحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في احتفالات ثورة يوليو ، وشهد استاد القاهرة أعمال  تجديده عام 2005 لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006، وبمناسبة استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية  2019جرى تنفيذ أعمال تطوير لاستاد القاهرة، كما تعكف شركة عالمية علي تصميم أرضية ستاد القاهرة علي غرار الملاعب العالمية .


السعة : يتسع إلى 75.000 متفرج ويعد ثاني أكبر ملعب في العالم العربي (بعد استاد برج العرب في الإسكندرية، بسعة 86000 مشاهد)

 

مميزاته :

-              الأول من نوعه بالمعايير الأوليمبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

-              أرضية ملعب الاستاد ستكون عبارة عن عشب هجين لا نجيل صناعي، والذي يمثل أعلى تقنية مستخدمة في ملاعب إنجلترا، واستخدم من قبل في مونديال 2018 بروسيا، ومونديال 2014 بالبرازيل.

-              يوجد به مجمع حمامات السباحة، مجمع الصالات المغطاة، ملاعب تدريبية بأرضيات صناعية، ستاد دولى للفروسية وستاد دولى للدراجات تحت التجهيز، مجمع الاسكواش، 4 ملاعب فرعية لكرة القدم، مجمع تنس وصالة المكشوفة، مجمع الصالات المغطاة وستاد للهوكى.

 

الموقع والانتقال :

-              يقع الاستاد في منطقة مدينة نصر، وعلى بعد 10 كيلومترات من مطار القاهرة الدولي و 30 كليومتر من وسط مدينة القاهرة.

-              يمكن الذهاب إلى الاستاد بكل سهولة من خلال الخط الثالث لمترو الأنفاق.

 


 

ستاد السلام

 

 

ملعب السلام هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة السلام في القاهرة في مصر. يقع الإستاد في المنطقة الشمالية لمدينة النهضة يحده من الجهة الغربية طريق بلبيس الصحراوي ومن الجهة الشرقية مساكن منطقة النهضة ويحده من الجنوب شارع النهضة شارع المدارس ومن المقرر أن يستضيف ستاد السلام  مباريات المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا وجنوب افريقيا وساحل العاج وزامبيا.

  

التأسيس : عام 2009

السعة : يتسع إلى أكثر من 25,000 متفرج .

  

مميزاته :

- استاد رياضى على أعلى مستوى وقد تم استخدامه كأحد الاستادات الرئيسية اثناء بطولة كأس العالم للشباب عام ۲۰۰۹، وتم الإشادة به من جميع المسئولين المحليين والعالميين وخاصة الاتحاد الدولى لكرة القدم.

- يتميز بوجود مهبط للطيران يستخدم لتشريف السيد رئيس الجمهورية وضيوفه الكرام كما يستخدم في سرعة نقل الحالات الحرجة.

- يتميز بنظام التحكم والرقابة لحماية الفرق الرياضية والجمهور وضمان سلامتهم والمتمثل بوجود كاميرات تليفزيونية للمراقبة والتحكم الآلي في مداخل المبنى كما يغطي الإستاد وكافة مرافقه نظام آخر لمكافحة الحرائق وأجهزة الإنذار.

- ملعب بمواصفات ومقاييس دولية (۱۰5م X ٦۸م) بنجيله طيبعية.

- مزود بعدد (۲) لوحة الكترونية للنتائج - شاشة تليفزيونية عملاقة (۳۲م X ۱٦م) - قاعة لكبار الزوار (VIP ) - قاعة للمؤتمرات الصحفية تسع (۱۲۰) فرد ومزودة بعدد (٤)كابينة للترجمة الفورية - مقصورة مزودة بشرفة لكبار الشخصيات- مزود بعدد (٤) أبراج لإضاءة الملعب - عدد (۱۰5) مكان خاص بالإعلاميين والصحافيين مزود بجميع وسائل الاتصال بجوار المقصورة الرئيسية - مزود بعدد (٤) غرف ملابس للاعبين - عدد (۲) غرف للحكام - غرفة الكشف عن المنشطات - مزود بعدد (۸) كابينة للمذيعين (إذاعة / تليفزيون) - مزود بغرفة للتحكم بالإذاعة والصوت.

يوجد كافيتريات بجميع المدرجات مجهزة بجميع الإمكانيات.

 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى