18 سبتمبر 2019 03:44 م

بطولات مصر في الاسكواش

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 12:00 ص

- فازت مصر ببطولة العالم للاسكواش للفرق تحت 19 سنة لعام 2006والتي استضافتها نيوزيلندا بمشاركة 22 دولة. وتغلبت مصر في نهائي البطولة على باكستان 2-1 لتجمع بين لقبي الفردي والفرق.

- توجت بطلات منتخب مصر للناشئات فى الاسكواش بفوزهن التاريخى بذهبية بطولة العالم للاسكواش للناشئات تحت 19 سنة لعام 2007 والتى استضافتها هونج كونج حاليا وذلك بعد تغلبهن على منتخب ماليزيا (2 - صفر).

- فاز لاعب المنتخب المصري محمد الشوربجي بالمركز الأول في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الإسكواش تحت 19 سنة لعام 2008 والتي استضافتها العاصمة السويسرية زيورخ. يأتي فوز الشوربجي ببطولة العالم لناشئي الإسكواش بعد تغلبه علي الباكستاني أمير أطلس خان ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة النهائية.

وبدأت الانتصارات في يناير بالحصول علي لقب بطولة انجلترا المفتوحة للناشئين وهي بمثابة بطولة عالم ثم فوز محمد الشوربجي ببطولة العالم للفردي تحت 19 عاما في سويسرا.

- حققت مصر المراكز الثلاثة الاولي في بطولة العالم للرجال في مدينة مانشيستر يونايتد لعام 2008وحقق رامي عاشور اللقب وتلاه كريم درويش ثانيا ثم عمرو شبانة ثالثا.

- توجت سيدات مصر بطلات للعالم للفرق في بطولة العالم للسيدات التي اقيمت بالقاهرة عام 2008.

- فاز منتخب مصر للاسكواش ببطولة العالم لفرق الرجال لعام 2009، والتى أقيمت بالدنمارك بعد تغلبه فى المباراة النهائية على المنتخب الفرنسى بنتيجة (2 - 1).

- توج منتخب مصر للناشئات بلقب بطولة العالم للاسكواش التي قيمت في ولاية بوسطن الامريكية لعام 2011.. وذلك بعد فوزه علي منتخب امريكا 2/1 في المباراة النهائية.

- فاز منتخب مصر للإسكواش ببطولة كأس العالم المختلط تحت 21 سنة لعام 2011، التي أقيمت بمدينة تشيناي الهندية. وذلك بعد فوزه علي منتخب الهند في المباراة النهائية بنتيجة 2 /1.

- احتفظ المنتخب الوطنى للاسكواش ببطولة العالم للناشئين المشارك فيها 23 فريقا تحت 19 سنة لعام 2012، التي أقيمت بقطر للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه في النهائي على باكستان.

- حقق الإسكواش المصرى إنجازا طيبا بفوزه ببطولة العالم لناشئى الاسكواش تحت 19سنة لعام 2014 ، بعد تغلبه فى المباراة النهائية للبطولة على نظيره المنتخب الباكستانى 2-0، وذلك على الملعب الزجاجى بناميبيا.

- فازت مصر ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش لعام 2014 والتي أقيمت في مدينة فيلاديلفيا حيث فاز اللاعب المصري محمد الشوربجي بالبطولة بعد تغلبه على منافسه عمرو شبانه بثلاثة أشواط مقابل واحد في المباراة النهائية.

- فازت لاعبة مصر نوران جوهر ببطولة العالم لناشئات الاسكواش التى اقيمت فى هولندا 2015 بعد فوزها على موطناتها حبيبة محمد 3/1 بمجموع أشواط المباراة.

- حقق منتخب مصر للإسكواش للناشئات " الفرق"فوزاً مستحقاً ببطولة العالم  عام 2015، وذلك للمره السابعه فى تاريخ اللعبه والخامسه على التوالى ، بعد تغلبهن على منتخب أمريكا 2 / 0 فى المباراه النهائية التى جمعتهم على ملعب مدينة أيندهوفن الهولندية.


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى