أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

20 يونيو 2019 05:40 م

مراسم الافتتاح

الإثنين، 30 مايو 2016 04:43 م

- شارك في الافتتاح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 - بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارىء الشيخ حجاج الهندواي .

-  ألقى رئيس مجلس الوزارء المهندس شريف إسماعيل كلمة أكد فيها أن مشروع “تحيا مصر” بحي الأسمرات يأتي في إطار اهتمام الدولة بالفئات غير القادرة الذين فرضت عليهم الظروف العيش في مناطق عشوائية غير مؤهلة.

- ألقى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كلمة أعلن فيها انه سيتم البدء فى تطوير 66 منطقة عشوائية خلال الايام القليلة القادمة وستكون هناك 6 محافظات خالية تماما من العشوائيات بنهاية العام المالي الحالي.

- ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة أشار فيها إلى أن افتتاح تلك المشروعات الاجتماعية يستلزم من المصريين جميعاً استدعاء قيمة العمل وبذل الجهد من أجل إنهاء مشكلة العشوائيات في مصر، وذلك ليس فقط في المناطق العشوائية الخطرة ولكن أيضا في المناطق غير المخططة، وهو الأمر الذي يتطلب من الدولة الوفاء باحتياجات المواطنين من المساكن اللائقة، فضلا عن أهمية تعظيم دور القطاع الخاص والمواطنين في المشاركة المجتمعية من أجل تخفيف معاناة المواطنين البسطاء

- استعرض اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية جهود الهيئة لتطوير 46 من المناطق العشوائية غير المخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة وبتمويل مشترك بين اتحاد بنوك مصر وصندوق تطوير العشوائيات، مشيراً إلى  أن جهود التطوير شملت رصف وإنارة الطرق، وتوصيل مياه الشرب النقية وإنشاء شبكات إطفاء الحريق في المناطق التي يصعب دخول سيارات الاطفاء إليها. كما عرض اللواء كامل الوزير جهود الهيئة الهندسية لتطوير 87 قرية في 26 محافظة، حيث تم تنفيذ 181 مشروعاً بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وشملت جهود التطوير إنشاء الطرق ورفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتركيب أعمدة الانارة في الشوارع، فضلا عن 36 مشروعاً لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.

- عرض السيد اللواء/ ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان لجهود بناء وتجديد 12 ألف منزل في 550 قرية مصرية من القرى الاكثر احتياجاً، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر الذي ساهم بمائة مليون جنيه لصالح هذا الغرض.

- قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسليم عقود 10 وحدات سكنية من أُسر الدفعة الأولى التى تقرر نقلها إلى الأسمرات والتى بلغ عددها 1200 أسرة.

- وفى لفتة احترام لسيدات مصر وتقديرا لهن، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من السيدات المشاركات فى افتتاح مشروع الأسمرات بالمقطم، بإزاحة الستار عن المشروع كما طالبهن بقص شريط المشروع ، ثم تفقد عدداً من الوحدات السكنية بالمشروع.  

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى