22 أغسطس 2019 11:30 ص

الأقصر تستضيف الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة و المؤتمر الخامس لسياحة المدن

الفعاليات

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:11 ص

الأحد 31 / 11/ 2016

انطلقت مساء الأحد 31 / 10 / 2016  فعاليات مؤتمر السياحة العالمية في دورته 104، والذي تستضيفه محافظة الأقصر للمرة الأولى ، حيث تم عقد اجتماع للمجلس التنفيذى تحت عنوان "الأقصر عاصمة السياحة فى العالم" بفندق "شتايجن برجر"، تلا ذلك الافتتاح الرسمى للفعاليات فى الساعة 8 مساءً بفندق سونستا 
، وكان ذلك بحضور وزير السياحة الدكتور يحيى راشد، وطالب الرفاعي أمين منظمة السياحة العالمية، ووزراء وسفراء ممثلين لأكثر من 100 دولة عربية وأجنبية.

لمشاهدة فيديو كلمة الوزير اضغط هنا 


أشاد راشد في كلمته في حفل الافتتاح بانعقاد فعاليات الجلسة 104 لمنظمة السياحة العالمية ومؤتمر المدن السياحية في مدينة الأقصر، مشيرًا إلى أن ذلك يبعث برسالة للعالم أجمع أن مصر آمنة، لافتًا إلى شرف استضافة ضيوف المؤتمر بمحافظة الأقصر والتي وصفها بأرض الحضارات. 


وقدم وزير السياحة الشكر لأعضاء منظمة السياحة العالمية لاختيارهم محافظة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لهذا العام، بالإضافة إلى الترحيب بضيوف المؤتمر.

من جانبه قال طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية من خلال كلمته، إن مصر هبة النيل، مشيرًا إلى أن الأقصر هي عقل وقلب السياحة الثقافية في العالم. ووجه الدعوة إلى جميع الدول بزيارة الأقصر، مختتمًا كلمته، مصر أصل الحكاية وأم الدنيا، محروسة دايمًا.

كما شهدت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية والأغاني منها الأقصر بلدنا، يا مراكبي، والتي شاركت في تقديمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية.

الاثنين 31 / 10 / 2016

شهد اليوم انعقاد الجلسة العمومية والي شملت عدد من ورش العمل بمجال السياحة وسبل تنشيطه بالكامل فى كافة دول العالم، كما شهد انعقاد المؤتمر الصحفى لوزير السياحة يحيى راشد، ورئيس مؤتمر السياحة العالمي، وذلك فى قاعة حورس فى فندق سونستا، وفى نهاية اليوم تم تنظيم حفل فى معبد الأقصر.

قال يحيي راشد وزير السياحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين 31 / 10 / 2016 إن استضافة الأقصر أرض الحضارات، فعاليات القمة العالمية للسياحة، يمثل حدثاً تاريخياً ورسالة إيجابية للعالم، ويعكس بما تعيشه مصر من حالة أمن وأمان، في جميع مناطقها السياحية، حيث تأتي الأقصر في مقدمة هذه المناطق.

وأكد محافظ الأقصر محمد بدر خلال المؤتمر الصحفي علي ضرورة الحفاظ علي المظهر الجمالي للمحافظ بعد انتهاء القمة، مشيرا إلي أن ظهور الأقصر بهذا الشكل الحضاري المشرف، هو جهد جميع المخلصين من أبناء المحافظة، الذين تكاتفوا لإنجاح القمة، حتى تستعيد الأقصر مجدها السياحي.

وقال طالب رفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية "هذه هي مصر بطبيعتها وبشعبها الطيب الودود، تفتح ذراعيها لاستقبال الضيوف من كل أنحاء العالم"، ودعا المشاركين للاستمتاع بكل معالم مصر السياحية والثقافية، لأن مصر كنز يجب الحفاظ عليه.

وأكد ديفيد سكوزويل، المدير التنفيذي للمنظم، أنه سيعمل علي الضغط علي حكومة بريطانيا، باعتباره مواطنا بريطانيا من اجل إلغاء قرار حظر السفر لمصر، خاصة بعد أن لمس بنفسه الأمن والأمان بالمحافظة السياحية، مشيرا إلي أن المشاركين في فعاليات المجلس التنفيذي، سيكونون سفراء لمصر لدي دولهم.

أكد رئيس المنظمة الدولية للسياحة والسفر، ديفيد سكاوسيل، إن الإجراءات الأمنية التي نفذتها الحكومة المصرية، خلال الـ10 أشهر الماضية، ستعطي الثقة للشركات السياحية الكبرى، لتخفيض أسعارها والعودة لمصر، مطالبا الأجهزة الأمنية بالاستمرار في جهودها الأمنية، مشيرا إلي أن المنظمة تمارس ضغوطا علي الحكومات الأجنبية، لعودة السياحة إلى مصر.

وأشار سكاوسيل، إلى أن المنظمة تمارس ضغوطا على الحكومات، خاصة الألمانية والبريطانية، لإعادة النظر في الإجراءات الأمنية لرفع حظر السفر لمصر. وأكد، أن أكبر الشركات السياحية تتلهف على العودة لمصر، ولكن لا يعوقها من ذلك سوى قرارات الحكومات بحظر السفر.

الثلاثاء 1 / 11 / 2016

انطلق مساء أمس الثلاثاء 1 / 11 / 2016 ، الحفل الختامى للدورة 104 للمكتب التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية من معبد الأقصر، بحضور وزراء السياحة والآثار، والدكتور زاهى حواس عالم الآثار، وأمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى.

انتهي الحفل مع الساعات الأولي ليوم الأربعاء، بعد ختام فعاليات القمة الخامسة للمدن السياحية والتي أعلن خلالها أن محافظة الأقصر عاصمة المدن السياحية للعام الحالي 2016 .

وقد أحيا الحفل، الذي أقيم بمعبد الأقصر التاريخي ، عازف الأوركسترا الكلاسيكي و الكمان العالمي جيدون كريمر, وشارك فيه فريق أكاسيا الغنائي ، بحضور وزيري السياحة يحيي راشد والآثار خالد العناني ، وعالم الآثار الدكتور زاهى حواس ، وأمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى .

كما شارك في الحفل وزراء سياحة عدد من الدول ، منها: زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان و الأردن وفلسطين"، بجانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها "كوريا وكينيا و أرمينيا و موزمبيق وأنجولا"، إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء ونخبة من ممثلي وسائل الصحافة الإعلام .

وفي ختام الحفل , وجه يحيى راشد وزير السياحة الشكر لمنظمة السياحة العالمية على عقدها اجتماع مكتبها التنفيذى فى مدينة الأقصر، الذى أتاح فرصة لبث صورة حقيقية للوضع الحقيقى عن أمن وأمان المقصد السياحى المصري .

ومن جانبه ، قال خالد العناني وزير الآثار إن محافظة الأقصر تستعد لاستقبال ملايين السائحين خلال الفترة المقبلة، موجها الشكر للمجهود الضخم الذى بذل لنجاح الدورة 104 للمكتب التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية .

في نفس السياق ، قال الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلي للأثار السابق ، أن هناك رسائل إيجابية حول عودة السياحة إلى مصر، داعيا السائحين إلي العودة لمصر،لأنها أفضل بلدان العالم أمنا واستقرارا .

بدوره عبر محمد بدر محافظ الأقصر خلال الحفل عن تقديره لاختيار الأقصر لاستضافة هذا القمة، ولاختيارها هذا العام أفضل المدن السياحية مؤكدا أن المدينة التاريخية تفتح أبوابها لكل الزائرين من مختلف دول العالم لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة الحضارة الفرعونية القديمة بها .

وكان وزراء السياحة والوفود المشاركة فى هذه الفعاليات قد قاموا بجولة سياحية ترجلوا خلالها طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر وذلك تلبية لدعوة محافظ الأقصر محمد بدر، وحرص الوزراء والوفود علي التقاط الصور التذكارية للمنطقة .

معرض الصور

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى