21 نوفمبر 2019 05:46 ص

تحطم الطائرة المصرية القادمة من باريس

اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس

الخميس، 19 مايو 2016 03:15 م

أعلنت شركة مصر للطيران اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتى تحمل رقم MS804 من طراز إيرباص A 320، وعلى متنها 56 راكبا، و10 من طاقمها.
فقدت الطائرة الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع  7.000 قدم .
وعلى الفور دعا السيد الرئيس عبد الفتاع السيسى الى اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي ، وقرر مجلس الأمن القومي مواصلة جهود البحث من خلال الطائرات والقطع البحرية المصرية، والعمل على كشف ملابسات اختفاء الطائرة في أسرع وقت بالتعاون مع الدول الصديقة مثل فرنسا واليونان. كما قرر المجلس قيام الحكومة بتقديم كافة أوجه المساعدة لعائلات ركاب وأفراد طاقم الطائرة المصرية. كما وجه المجلس مركز أزمات مصر للطيران بمتابعة تطورات الموقف والاعلان عما يستجد من معلومات.
فيما أكدت القوات المسلحة فى بيان لها ..أنه فى إطار جهودها بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة فى عمليات البحث عن الطائرة المفقودة .. أنها تحركت على الفور باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بدفع عدد من طائرات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى قطع بحرية مخصصة لعمليات الإنقاذ والإغاثة مع رفع درجة استعداد المستشفيات العسكرية ومركز إدارة الأزمات بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارتى الخارجية والطيران المدنى لتقديم الدعم المطلوب وجارى أعمال البحث بواسطة الطائرات بمنطقة اختفاء الطائرة وباشتراك طائرات من الجانب اليونانى.أبدت فرنسا مساندتها لمصر في تلك الازمة حيث عقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اجتماع ازمة فى اعقاب اختفاء طائرة مصر للطيران “باريس- القاهرة لاستعراض اخر التطورات الخاصة باختفاء الطائرة المصرية وذلك لإطلاع أسر الرعايا الفرنسيين على أخر المستجدات، وعقب الاجتماع صرح وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت استعداد بلاده لوضع إمكاناتها العسكرية تحت تصرف السلطات المصرية للمشاركة في البحث عن طائرة مصر للطيران ، كما تقوم خلية أزمة بسفارة فرنسا بالقاهرة بمتابعة تطورات طائرة مصر للطيران المفقودة حيث نشرت السفارة الفرنسية – فى تغريدات متتالية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” – ارقام الهواتف للاتصال بخلية الأزمة.كما أعادت السفارة فى تغريداتها نشر البيانات الصحفية الصادرة من قبل سلطات باريس بخصوص الحادث .

وفي إطار المساهمة في البحث عن الطائرة المختفية أبدت اليونان وبريطانيا وفرنسا تضامنهم وتعاونهم مع مصر،حيث  أرسل الجيش الفرنسي طائرة «فالكون» للمشاركة في البحث بالإضافة لسفينة تابعة للبحرية الفرنسية، كما أعلن الجيش اليوناني عن إرسال عدد من الطائرات العسكرية لمساعدة السلطات المصرية في العثور على الطائرة المفقودة ،كما أعلنت البحرية البريطانية في بيان نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ، استعدادها المساعدة في البحث عن الطائرة المفقودة، أنه يوجد ثلاث سفن بريطانية ترسو في المنطقة، جميعها على أتم الاستعداد للمساعدة في حالة ما طلب منهم ذلك.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى