أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

26 سبتمبر 2020 02:15 م

أنشطة ثقافية متنوعة بمدريد بمناسبة زيارة الرئيس السيسي لإسبانيا

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 - 12:00 ص

تواكب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإسبانيا مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث يحتفل المركز الثقافي المصري في مدريد بعد غد الخميس بزيارة الرئيس السيسي، وذلك بعرض نسخة أصلية نادرة من كتاب وصف مصر للجمهور يعود تاريخها لعام 1812، داخل الجناح المصري بالمتحف الوطني للآثار في مدريد الذي تم افتتاحه مؤخرًا بعد ترميمه.

يذكر أن كتاب وصف مصر هو موسوعة علمية تضم عشرين جزءًا وضعها مجموعة من العلماء الفرنسيين من مختلف التخصصات المرافقين للحملة الفرنسية حول مختلف مناحي الحياة على أرض مصر. كما تقام فاعلية ضخمة لحوار الأديان في برشلونة يونيو المقبل بمشاركة الأزهر، وفي إطار الاهتمام الملحوظ الذي تشهده زيارة الرئيس السيسي لإسبانيا، تنظم مجلة "سينكو دياس" الاقتصادية الأسبانية غدًا الأربعاء، ندوة موسعة بين الشركات المصرية والإسبانية بهدف تبادل المعرفة حول طبيعة مجتمع الأعمال في الدولتين.
ومن المقرر أن تقوم المجلة الاقتصادية، الأكبر توزيعًا في إسبانيا، بنشر صفحتين كاملتين بعد الخميس عن هذه الندوة وأهم النتائج التي خرجت بها. وتتوجه فرقة "كوكب الشرق" المتخصصة في عرض أغاني أم كلثوم إلى مدينتي مدريد وقرطبة يوم 21 مايو المقبل، وذلك في إطار تبادل الثقافات والتعريف بالطرب المصري الأصيل الذي أثرى الغناء العربي منذ القدم. من ناحية أخرى، يتم للمرة الأولى في إسبانيا تنظيم فعالية ضخمة لحوار الأديان تضم الأديان الثلاثة وبمشاركة مؤسسة الأزهر، وذلك بمدينة برشلونة خلال شهر يونيو المقبل، حيث تهدف هذه الفاعلية الضخمة لإبراز أهمية الحوار بين الأديان والتسامح ونشر المفاهيم الصحيحة للتعايش، وذلك في ظل انتشار ظاهرة الإرهاب التي أصبحت تحديًا كبيرًا يواجه كافة دول العالم.
على صعيد آخر، تسلطت الأضواء على متحف فرعوني يزوره 250 ألف شخص سنويا، بمدينة برشلونة التي تتميز بالطبيعة الساحرة، والمتحف متخصص في عرض الآثار المصرية ويمتلكه أحد الأسبان العاشقين للحضارة الفرعونية، وكان سببًا في اهتمام الكثير من الأسبان بنقل ثقافة الحضارة الفرعونية لأطفالهم.
وقد قام صاحب المتحف بجمع الآثار الفرعونية على مدار 50 عاما من خلال شرائها، ولم يكتف بذلك بل قام بإنشاء سلسلة من الفنادق خصص أرباحها لصالح المتحف. كما تسلطت الأضواء على الجالية المصرية في أسبانيا التي تضم عددًا كبيرًا من أستاذة الجامعات والأطباء المصرين الذي أعطوا مثالا مشرفًا للمصريين في الخارج، ويتربع الدكتور أسامة مرسي المتخصص في علاج الشلل الرعاش على عرش المجتمع الطبي في هذا المجال ليتم تصنيفه في أسبانيا ضمن أفضل 6 أطباء في في هذا التخصص ، وأجرى الدكتور أسامة المرسي، الذي يقيم في أسبانيا منذ 17 عاما، 58 جراحة ناجحة في علاج الشلل الرعاش في إسبانيا.
و أعلن الصحفى معتز صلاح الدين، رئيس حركة صوت مصر في الخارج، عن أن منسق الحركة في إسبانيا المهندس إبراهيم أبو الروس، ومعاونيه سوف يقومون بتنظيم وقفة حاشدة يوم الخميس المقبل لتحية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتجديد التأييد له أثناء زيارته إلى إسبانيا.

(28/4/2013)

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى