21 فبراير 2024 02:12 م

جولةً الرئيس السيسى الآسيوية

فعاليات زيارة الرئيس لسنغافورة

الخميس، 03 سبتمبر 2015 - 12:00 ص

30 / 8 / 2015

sissang3082015

- زار الرئيس عبد الفتاح السيسي مركز " الوئام الديني " وكان في استقباله لدى الوصول كلٌ من فضيلة مفتي سنغافورة، ورئيس مركز الوئام الديني، وممثلي كافة الطوائف الدينية في سنغافورة، بالإضافة إلى وزير النقل السنغافوري . وقام بجولة تفقدية فيه، واستمع من مسئولي المركز إلى شرح مفصل عن أهدافه التي تتضمن التعريف بالمبادئ السمحة للدين الإسلامي، وتعزيز الحوار بين مختلف الأديان والمعتقدات.

التوقيع على مذكرة التفاهم بين هيئة قناة السويس وشركة هاي فلاكس

- قام الرئيس بزيارة إحدى محطات تحلية المياه التابعة لشركة "هاي فلاكس" الرائدة في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي على مستوى العالم ،و عقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من كبار مسئوليها تم خلالها بحث سبل قيام الشركة بإنشاء محطات لتحلية المياه في مصر، وقد تم بحث إمكانية قيام الشركة بالمساهمة في معالجة التلوث وتحسين نوعية المياه في عدد من الترع والمصارف، وخاصة مصرف "كوتشنر" في محافظة الغربية. كما تم التوقيع أثناء الزيارة على مذكرة تفاهم بين هيئة قناة السويس وشركة "هاي فلاكس" تقوم بموجبها الشركة بإعداد الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية لإنشاء محطة متكاملة لإنتاج المياه والكهرباء بمنطقة العين السخنة.

31 / 8 / 2015

unnamed-(3)

- قام الرئيس بزيارةٍ إلى حديقة النباتات التي تصنف كثالث حديقة للنباتات على مستوى العالم. وتم إجراء مراسم تسمية إحدى زهور الأوركيد باِسم السيد الرئيس، وذلك في تقليد تتبعه سنغافورة، حيث تقوم بتسمية زهور الأوركيد بأسماء رؤساء الدول وكبار الشخصيات الدولية الزائرة لسنغافورة. وأعرب الرئيس عن خالص تقديره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة التي تعكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.  كما تم إهداء السيد الرئيس كُتَيباً عن حديقة النباتات احتفالاً بمرور مائة وخسمين عاماً على إنشائها.

wwwww

- التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس السنغافوري "توني تان" وذلك بمقر القصر الجمهوري، حيث أقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني للبلدين. وقد أشار إلى تطلع مصر للاستفادة من الخبرة السنغافورية في عدد من المجالات، ومن بينها تحلية ومعالجة المياه وتطوير الموانئ ، وأعرب سيادته عن استعداد مصر للتعاون مع سنغافورة في مجال تدريب وتأهيل الأئمة وعلماء الدين من خلال الأزهر الشريف ، ووجّه الدعوة إلى الرئيس السنغافوري لزيارة مصر، وهو الأمر الذي رحب به الرئيس السنغافوري.

sansipm

-  اجتمع السيد الرئيس بمقر القصر الجمهوري أيضاً مع رئيس الوزراء السنغافوري "لي هزين لونج"، الذي نوه باعتزاز بلاده بالدور التاريخي الذي قامت به مصر للاعتراف باستقلال سنغافورة ، وقد أعرب الرئيس السيسي عن رغبة مصر في تعميق تعاونها مع سنغافورة في مجال التعليم العام والفني والارتقاء بجودة التعليم الذي يتلقاه حواليّ 22 مليون طالب مصري. ومن جانبه ، أشار رئيس وزراء سنغافورة إلى توافق البلدين في الرؤى سواء إزاء سبل إدارة العلاقات الثنائية أو فيما يتعلق بالقضايا الدوية ذات الاهتمام المشترك.

1-9-02

- ألقى الرئيس كلمة خلال مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس السنغافوري تكريماً لسيادته أعرب فيها عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات .

unnamed-(4)

- التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في سنغافورة بعدد من أبرز كبار رجال الأعمال والصناعة في سنغافورة، والمهتمين بالتعرف على الفرص الواعدة للعمل والاستثمار في مصر والذين أعربوا عن تطلعهم لزيادة استثماراتهم في مصر خلال المرحلة المقبلة. وقد ألقى السيد الرئيس كلمة أثناء الاجتماع ، أشار فيها إلى الخطوات التى اتخذتها الحكومة استجابة لمتطلبات المستثمرين .

- أجرى الرئيس لقاءً تليفزيونيًا لقناة الأخبار الرئيسية في آسيا  أكد فيه أن العمل في مصر يجري ليل نهار من أجل توفير الأمن والاستقرار وتحقيق التقدم وجذب الاستثمارات‎ ، وأكد أن الانتخابات البرلمانية سوف تجرى في مناخ آمن ، وأكد أن التصدي للإرهاب يتطلب استراتيجية عالمية شاملة لا تقتصر على البُعد الأمني فقط ولكن تشمل أيضاً إيجاد حلول عملية للعديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية بل والدينية التي لم يتم التعامل معها بالشكل اللازم على مدار سنوات مضت .

1 / 9 / 2015

- اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته إلى سنغافورة بجولةٍ تفقدية أجراها في ميناء سنغافورة شملت تفقُد مختلف الأقسام ومراكز التحكم التي يتم من خلالها شحن وتفريغ الحاويات أوتوماتيكياً، فضلاً عن أعمال التوسع التي يشهدها الميناء ،وكان في استقبال سيادته رئيس الميناء الذي قدم التهنئة للسيد الرئيس وللشعب المصري على إنجاز قناة السويس الجديدة في عام واحد فقط، كما هنأه على الإعلان مؤخراً عن اكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر المتوسط . ومن جانبه أكد السيد الرئيس أن الدولة المصرية تحرص على تنفيذ كافة مشروعاتها في زمن قياسي لتلحق بركب التقدم. 

- غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي سنغافورة متوجها إلي بكين

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى