21 فبراير 2024 02:30 م

جولةً الرئيس السيسى الآسيوية

فعاليات زيارة الرئيس للصين

الخميس، 03 سبتمبر 2015 - 12:00 ص

1 / 9 / 2015

arrival-to-airport

- وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له الى بكين فى زيارة تستمر ثلاثة ايام يجرى خلالها مباحثات هامة مع كبار المسئولين الصينيين تتناول كافة أوجه التعاون المشترك. وكان فى استقباله  نائب وزير الخارجية الصينى ممثلا عن الحكومة الصينية , بالإضافة لى السفير المصرى ببكين مجدى عامر وأعضاء الوفد الدبلوماسى المصرى فى الصين وسفراء الكويت والعراق والاردن وليبيا وعمان وفلسطين .

- استهل نشاطه بعقد اجتماع مع رئيسة مجلس إدارة شركة هواوي الصينية للاتصالات ثاني أكبر شركة للاتصالات على مستوى العالم من الناحية التقنية والأولى عالمياً من حيث حجم الإيرادات.وقد حضر الاجتماع وزيرا التجارة والصناعة، والكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات الشركة.واطلع سيادته على ملامح برنامج "بذور المستقبل" الذي تقوم الشركة بتطبيقه بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يهدف إلى تدريب مجموعة من خريجي أقسام الاتصالات بالجامعات المصرية على أحدث ما وصلت إليه علوم وتقنيات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

2 / 9 / 2015

sisimeeting-with-his-china

- استهل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي نشاطه لليوم الثاني في بكين بلقاء مع الرئيس الصيني "شي جين بينج" بمقر قاعة الشعب الكبرى، وذلك بحضور وفدى البلدين، بحثا خلاله تعزيز الشراكة الاستراتيجية والأوضاع بالشرق الأوسط ، وعقب انتهاء المباحثات شهدا التوقيع على اتفاقيةٍ إطارية للتعاون في مجال الطاقة الإنتاجية، واتفاقية بين بنك التنمية الصيني والبنك الأهلي المصري يتم بموجبها تقديم قرض بقيمة مائة مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.               

sisiword

- حضر السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي الندوة التى نظمتها السفارة المصرية فى بكين حول تنمية الأعمال المصرية الصينية المشتركة، والتى حضرها عدد من رؤساء كبرى الشركات الصينية بالإضافة إلى الوفد الرسمى المرافق للسيد الرئيس. وأكد السيد الرئيس حرص مصر على تذليل العقبات التي قد تعترض أعمال الشركات الصينية. واستعرض عدداً من المشروعات الوطنية الكبرى الجاري تنفيذها ، ووأوضح الاجراءات والتشريعات التي اتخذتها مصر التي من شأنها تيسير الاستثمار . ( كلمة الرئيس خلال ندوة تنمية الأعمال المصرية الصينية المشتركة)

sisi-with-china-business--msisi-with-china-business--m

وقد ألقى السيد/ منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة كلمة في بداية الندوة أشاد فيها بالطفرة التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي ارتقت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية عقب زيارة السيد الرئيس للصين في ديسمبر الماضي. وأعرب رؤساء الشركات الصينية عن رغبتهم في زيادة أعمالهم واستثماراتهم في مصر. 

رئيس الوزراء الصيني

- التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الوزراء الصيني "لي كه تشيانج" الذي أشاد بالتقدم الذى حققته مصر على مدار العام  المنصرم، بينما أكد الرئيس من جانبه على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن تقديره لمواقف الصين الداعمة لإرادة الشعب المصري وخياراته الحرة، وتناول اللقاء التباحث بشأن تفعيل الاتفاقية الإطارية للتعاون في مجال الطاقة الإنتاجية التي تم توقيعها اليوم ، والتي تشمل مشروعات محددة يقوم الجانبان بتنفيذها، بما يُساهم في الارتقاء بمستوى التصنيع في مصر، وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على مواصلة اللجنة الرباعية المشتركة بين البلدين (والتي تضم من الجانب المصري وزيريّ التجارة والصناعة والاستثمار، ومن الجانب الصيني وزير التجارة وأمين لجنة الإصلاح والتنمية) التشاور والتنسيق بشأن سبل تنفيذ كافة ما تم التوصل إليه بين الجانبين من مشروعات مشتركة وما تم توقيعه من اتفاقيات.


3 / 9 / 2015



السيسي يشهد احتفالات الصين بانتصار في الحرب العالمية الثانية

- شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع عدد كبير من زعماء العالم ، العرض العسكرى الضخم، بوسط العاصمة الصينية بكين، احتفالا بالذكرى الـ 70 لانتصارها فى الحرب العالمية الثانية، بمشاركة ألف جندى من 17 دولة، بينهم سرية حرس شرف مصرية.

مصر تشارك في احتفال الصين بالانتصار في الحرب العالمية الثانية

- كما شهد الرئيس السيسي الحفل الفني، الذي نظمته الصين ضمن احتفالاتها بالذكري الـ70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية، وحضره الزعماء وممثلو الحكومات المشاركون في الاحتفالات الصينية.وتعد مصر هى الدولة العربية والشرق أوسطية والإفريقية الوحيدة المشاركة بقواتها فى هذا العرض التاريخي، وقد حظى التشكيل المصرى بتصفيق حار من الجمهور الصينى المشاهد للعرض.

الرئيس السيسي يلتقي البشير على هامش احتفالات عيد النصر ببكين

- عقد الرئيس السيسي اجتماعا ثنائيا مع الرئيس السودانى عمر البشير، بحثا خلاله أوجه العلاقات بين الشعبين الشقيقين والتطورات الإقليمية، والتنسيق إزاء القضايا المختلفة، وتأكيد أهمية عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.
 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى