08 أكتوبر 2022 12:13 ص

الرئيس يلتقى وزير الدفاع اليونانى

الأحد، 13 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم الاربعاء 9 ديسمبر 2015  بمقر إقامته في أثينا وزير الدفاع اليوناني "بانوس كامينوس".

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الدفاع اليونانى أشاد بالمناورات العسكرية المشتركة "ميدوزا 2015" الجارية حالية بين القوات المسلحة فى البلدين، الأمر الذى يعكس حجم التنسيق والتعاون العسكرى المتنامى بينهما، مشيراً إلى اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع مصر، لاسيما فى ضوء دورها المحوري والفعال كأحد أهم دعائم الأمن والاستقرار فى المنطقة، وكشريك استراتيجي لليونان في مواجهة التحديات المشتركة.

وأكد وزير الدفاع على تضامن بلاده الكامل مع مصر في مواجهة الإرهاب، مثمناً الجهود المصرية المبذولة في هذا الاتجاه على الصعيديّن الداخلي والإقليمي، ومشيداً بما حققته مصر من تقدم على صعيد ترسيخ الأمن والاستقرار.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس أعرب عن اعتزازه بما وصل إليه مستوى العلاقات بين مصر واليونان، لاسيما فى المجال العسكرى، مشيراً إلى ان هذا التعاون يكتسب أهمية مضاعفة في ظل الظروف بالغة الدقة التي تشهدها المنطقة، وما تفرضه من تحديات متزايدة، وعلى رأسها تحدى الإرهاب الذى يتسع نطاقه على الساحتيّن الإقليمية والدولية، فضلاً عن تفاقم أزمة اللاجئين التي تُلقي بتداعياتها على أمن واستقرار دول المتوسط والقارة الأوروبية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تباحثاً حول التطورات الإقليمية وأهمية التحرك العاجل لمواجهة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله بالمال والسلاح، فضلاً عن العمل على نزع فتيل الأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة، بما يحفظ كيانات الدول ومؤسساتها الوطنية، ويوفر البيئة المناسبة لتحقيق الأمن والاستقرار، والتصدي لكافة المحاولات التي تستهدف دفع المنطقة نحو الانقسام والفوضى، وتهديد أسس ومبادئ العيش المشترك بين الشعوب.

10 ديسمبر 2015

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى