أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

27 سبتمبر 2020 07:11 م

"الخطة والموازنة" بالنواب توافق على اتفاقية المساعدة الإدارية في الأمور الجمركية بين مصر وروسيا

الإثنين، 23 مايو 2016 - 01:01 م


وافقت لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى في اجتماعها الاحد 22 / 5 / 2016  على قرار رئيس الجمهورية رقم 100 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في الأمور الجمركية ومكافحة المخالفات الجمركية بين مصر وروسيا الاتحادية.

وشهد الاجتماع –ا لذي حضره الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بوزارة المالية - مناقشات مطولة حول الاتفاقية تم خلالها التأكيد على أهمية الاتقاقية كمدخل لتنشيط التجارة بين مصر وروسيا وتذليل المصاعب التي تواجه الصادارات المصرية إلى روسيا، خاصة ما يتعلق بفرض أسعار للصادرات تكون أحيانا مبالغ فيها بصورة تغلق السوق بالكامل أمام دخول الصادرات المصرية إلى السوق الروسية .

كما تناولت المناقشات أهمية العمل على توحيد الجهات المسؤولة عن الصادرات والوارادات المصرية تحت مظلة واحدة تتجاوز تعدد الجهات القائمة، فيما طالب الأعضاء بضرورة أن يرفق بمثل هذه الاتفاقيات مذكرة حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ليقف الأعضاء على هذه الحقائق خلال اتخاذ القرار حول الاتفاقية.

وأوصت اللجنة بإنشاء إدارة معلوماتية مستقلة تتولى مسؤولية تبادل المعلومات في مثل هذه الاتفاقيات تضم ممثلين لمصلحة الجمارك وهيئة الراقبة على الصادرات والواردات والبنك المركزي والجهات الأمنية والرقابية الأخرى .

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى