أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 أبريل 2021 11:23 م

إقتصادية

فعاليات الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المشتركة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 - 02:30 م

بدأ الاجتماع التحضيرى للجنة العليا المصرية الأردنية فى دورتها السادسة والعشـرين على المستوى الوزارى فى القاهرة في يوم 30 أغسطس حيث  ترأس الجانب المصرى، الاستاذة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى،  بينما ترأس الدكتور جواد العنانى، نائب رئيس الوزراء الأردنى للشئون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتمـوين، الجانب الأردنى .

 وقد أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن هذا الاجتماع يضع أسس جديدة لمستقبل مزدهر لشعبي مصر والأردن العظيمين حيث تم التباحث بشأن مختلف جوانب العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية .

و تم التأكيد على مايلي :

-  متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء السيد رئيس الجمهورية، وجلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

-   متابعة ما تم الاتفاق عليه في الدورات السابقة

-   الانتقال الى مرحلة تؤسس لآفاق أكثر تميزاً في مستوى العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، والتطلع إلى تفعيل جملة من الاتفاقيات الثنائية الهامة لتسهم في تحقيق نقلةً نوعية في مستوى التعاون.

-   العمل على تكامل اقتصادي عربي وذلك  لتشابه المشكلات وتقارب الظروف والعقبات التي تواجه
الشعبين من أجل إزالة كافة المعوقات

-   الاستفادة من خبرات مصر في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للتغلب على مشكلة البطالة وخلق فرص عمل للشباب 

-   استعراض  الوثائق التى من المنتظر أن يتم توقيعها على هامش أعمال اللجنة  المشتركة فى مجالات الزراعة والدواء والبترول والقوى العاملة والشباب والخدمات الجوية والسياحة والحفاظ على الآثار، والتعاون فى مجال الأعلام.

وعلى مستوى الاتفاقيات :

-   شهدت الدكتورة الوزيرة ونائب رئيس الوزراء الأردنى، توقيع مذكرة تفاهم فى مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية بين مصر والأردن.

-  كما تم الاتفاق على وضع اتفاقية جديدة لتنقل العمالة بين البلدين خلال اجتماع لجنة الخبراء التحضيرى تتضمن 3 ملاحق لتنظيم استقدام واستخدام العمالة لحل جميع المشكلات الخاصة بالعمالة المصرية فى الأردن.


معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى