26 مايو 2022 06:49 ص

تشكيل لجنة لفحص موقف «الشباب المحبوسين» تنفيذا لقرارات الرئيس السيسى

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 - 01:51 ص

فى إطار تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الصادرة فى ختام المؤتمر الوطنى الأول للشباب، أعلنت رئاسة الجمهورية أمس تشكيل اللجنة الوطنية المختصة بفحص موقف الشبـاب المحبوسين، لتضم كلا من الدكتور أسامة الغزالى حرب القيادى بحزب المصريين الأحرار، ونشوى الحوفى عضو المجلس القومى للمرأة، ومحمد عبد العزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والنائب طارق الخولى، وكريم السقا من الشباب.

وتتضمن اختصاصات اللجنة فحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، على أن تكون مهمة هذه اللجنة هو تجميع الموقف العام وبيانات الشباب المحبوسين وعرضها على رئاسة الجمهورية وذلك بالتنسيق مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

كان الرئيس السيسى قد أعلن فى ختام المؤتمر تشكيل لجنة وطنية من الشباب، وبإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقــوم بإجـراء فحــص شامــل ومراجعة لموقف الشبـاب المحبوسين على ذمة قضايــــا، ولم تصـدر بحقهم أى أحكــام قضائيــة وبالتنسيق مـع جميع الأجهــزة المعنيـة بالدولة، على أن تقـدم تقريرها خلال 15 يوماً على الأكثر لاتخاذ مـا يناسب مـــن إجــراءات بحســب كــل حالــــة وفـى حـدود الصلاحيات المخولـة دستورياً وقانونيـاً لرئيـس الجمهوريـة. وأعلنت مصادر مطلعة أنه تحدد يوم 30 نوفمبر الحالى لعقد أول مؤتمر شهرى للشباب، الذى أعلن عنه الرئيس السيسى، ويحضره عدد مناسب من ممثلى الشباب من جميع الأطيــاف والاتجاهـات، ويتـم خلالــه عــرض ومراجعــة موقــف جميــع التوصيــات والقــرارات الصـادرة عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب وما يستجد بعدها وصولا إلى المؤتمر الوطنى الثانى للشباب المقرر عقده فى نوفمبر 2017.

ووضعت رئاسة الجمهورية عددا من الشروط لتمثيل الشباب فى المؤتمر الشهرى، منها أن تكون فئات الحضور كما هى فى المؤتمر الوطنى الاول ولكن بتمثيل نسبى عددى أقل، كما اشترطت على جميع الجهات ألا تقل نسبة الحاضرين من الشباب الذين لم يسبق لهم حضور أى فعاليات مع رئيس الجمهورية، عن 60%، وذلك بهدف تجديد الدماء وإتاحة المشاركة لمختلف شباب الجمهورية.

ومن المقرر أن يستغرق المؤتمر الشهرى الأول للشباب يوما واحدا، حيث ستكون الموضوعات أكثر تركيزا، ويتم الإعداد لها بشكل جيد.

وتعكف رئاسة الجمهورية حاليا على مناقشة سبل تفعيل القرارات التى أعلن الرئيس السيسى عنها فى ختام المؤتمر الوطنى للشباب، فضلا عن تفعيل التوصيات التى صدرت عن المؤتمر.



المصدر :جريدة الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى