28 سبتمبر 2021 08:55 م

المشاركة المصرية في المعرض الدولي للسياحة والسفر بمدريد (18 - 22 يناير 2017 )

الإثنين، 23 يناير 2017 - 10:54 ص

 شاركت مصر بوفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص يترأسه وزير السياحة يحيى راشد  فى فعاليات الدورة 37 للمعرض الدولي للسياحة والسفر بمدريد " Fiture " خلال الفترة من 18 حتى 22 من يناير2017.

يعد المعرض من أهم المعارض السياحية حيث يشهد مشاركة الملكة ليتزيا والملك فيليب السادس ملك إسبانيا، ويشارك فى المعرض نحو 9672 شركة ومؤسسة سياحية عالمية من 165 دولة بزيادة 6% بنسبة المشاركة عن العام الماضى.، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية المكثفة خلال فترة انعقاد المعرض حيث يشارك فى تغطية المعرض 7184 صحفيا من 60 دولة مختلفة.

وتشارك مصر كمتحدث رسمي في عدد من الندوات وجلسات المناقشة التي تنظمها منظمة السياحة العالمية والبيت العربي بإسبانيا وكذلك عقد لقاءات مكثفة مع منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران العاملين في السوق الإسبانى بصفة خاصة بالإضافة إلى الأسواق الجالبة للسياحة إلى مصر بصفة عامة وكذلك الالتقاء بممثلي وسائل الإعلام العالمية.

هدف المعرض هذا العام هو السياحة المستدامة من أجل التنمية وهو ما خصصته منظمة السياحة العالمية أيضًا كنقطة بداية لخطة عملها خلال 2017.

تناول المعرض فى دورته الحالية أحدث المقترحات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لتطوير السياحة العالمية، مع إتاحة الفرصة لها للقيام بأعمال تعزز القيمة التراثية والتنوع الثقافى لإتاحة الفرصة للاستمتاع بثورة المعلومات والتكنولوجيا التى يشهدها العالم حاليًا.


موقع المعرض 

فعاليات المشاركة المصرية

وصل وزير السياحة إلى العاصمة الإسبانية مدريد في 17 / 1 / 2017 ، على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص فى زيارة رسمية استغرقت أربعة أيام، للمشاركة فى فعاليات الدورة 37 للمعرض الدولى للسياحة والسفر «FITURE ».



شارك الوزير في حفل الاستقبال الذى أقامه ملك إسبانيا على هامش المعرض حيث قام الملك بدعوة وزراء السياحة من مختلف دول العالم المشاركين في المعرض، بالإضافة إلى شخصيات هامة اسبانية ودولية بمناسبة “افتتاح العام الدولي للسياحة المستدامة من أجل التنمية” ، وقد أبدى الملك خلال الحفل رغبته في زيارة مصر قريبا مع أسرته.

وفي هذا السياق ، شارك وزير السياحة في الافتتاح الرسمى لإعلان ٢٠١٧ ” العام الدولي للسياحة المستدامة من أجل التنمية” والتى اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها ال ٧٠ اعترافا وتأكيدا على أهمية السياحة الدولية ودورها في تعزيز تفاهم أفضل بين الشعوب في كل مكان، وفي تقييم أفضل للقيم المتأصلة في مختلف الثقافات، وبالتالي الإسهام في تعزيز السلام فى العالم.

تم الافتتاح الرسمى للمعرض في 18 / 1 / 2017 على أرض المعارض IFEMA حيث افتتح وزير السياحة الجناح المصرى المشارك في المعرض، حيث رأس سيادته وفدا يمثل القطاع الحكومى والخاص، وقد شاركت مصر هذا العام بجناح مساحته ٢٥٦متر مربع شارك فيه ٩ شركات سياحة ومصر للطيران والاتحاد المصرى للغرف السياحية وعدد ٤ فنادق.

أجرى وزيرالسياحة في 18 /1 / 2017  عددا من اللقاءات المكثفة المهنية والإعلامية حيث التقى مع كل من وسائل الاعلام الاسبانية المختلفة ومنها Colpisa-El Economista- Antenna 3TV- la Razon-ABC travel .

وقد كانت أهم النقاط التى أجاب عنها الوزير ردا على الأسئلة الموجهة من الاعلام هى التأكيد على أن جميع الاسواق السياحية العالمية مهمة وأن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم، والعمل على توجيه اهتمام السائح الإسبانى نحو مختلف المنتجات السياحية المصرية بجانب منتج السياحة الثقافية الذى يجذب السائح الغسبانى الى مصر في المقام الأول ، والعمل على تشجيع الاستثمارات الغسبانية لمصر وأهميتها في تعزيز العلاقات بين البلدين وتشجيع الحركة السياحية من إسبانيا إلى مصر.

كما قام سيادته بعقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمى الرحلات وشركات السياحة العاملة في السوق الإسبانى ومنهم: Viajes El Corte Ingles-Club 5 Estrellas-Image Tours-Atrapalo- Barcelo Viajes حيث استعرض الوزير الإجراءات التى تتخذها وزارة السياحة لانعاش الحركة السياحية من مختلف الاسواق بصفة عامة ومن السوق الإسبانى بصفة خاصة بناء على الدراسات الخاصة لطبيعة كل سوق والخصائص المميزه لسائحيه والتوجه مباشرة إليه، وعليه أشار الوزير إلى الجهود الترويجيه والدعائية بالإضافة إلى برامج تحفيز الطيران التى تنتهجها وزارة السياحة للوقوف بجانب شركاء المهنة في السوق الأسبانى من منظمى رحلات وشركات السياحة للنهوض بالحركة السياحية من هذا السوق الهام.

وعلى هامش فعاليات معرض الفيتور، التقى يحيى راشد وزير السياحة بالدكتور بندر بن فهد آل فهيد أمين عام منظمة السياحة العربية في 19 / 1 / 2017 حيث تم الاتفاق على التمهيد لعقد “ملتقى الاستثمارات السياحية العربية” في مدينة شرم الشيخ على أن يعقبه اجتماع لمنظمة السياحة العربية ” المجلس التنفيذى” بحضور وزراء السياحة العرب في ضوء تولي مصر رئاسة المكتب التنفيذى. ويهدف هذا الملتقى الى دعم مدينة شرم الشيخ لاستعادة موقعها على الخريطة السياحية العربية وسيم الاعلان خلال الأسبوع القادم عن الموعد المحدد لانعقاده. سيتم من خلاله اعلان منظمة السياحة العربية عن بوالص تأمين الاستثمار المقدمة من مجموعة البنك الاسلامي للتنمية.

• التقى يحيى راشد وزير السياحة ممثلى الشركات السياحية العاملة بالسوق الإسبانى للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن سرعة استعادة الحركة السياحية الى مصر، مؤكدا أن يقوم كل طرف بدوره لصالح المصلحة العامة بجانب تحقيق المصلحة الخاصة.

واستعرض راشد محاور تحرك وزارة السياحة للنهوض بالحركة السياحية من السوق الإسبانى من خلال العمل على تعديل بيان نصائح السفر الصادرة عن وزارة الخارجية الاسبانية بشأن التوجه الى بعض المناطق بمصر بالتنسيق مع السفارة المصرية في اسبانيا.

كما التقى وزير السياحة بجوردي شوكلا، رئيس المجموعة الليبرالية بمجلس أوروبا ومقرر التقرير الخاص حول “عملية التطور السياسى في مصر” والمتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطى في لجنة العلاقات الخارجية والأوروبية وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الإسبانى. وأشار شوكلا إلى دعمه للجانب المصرى في كل من البرلمان الاسبانى ومجلس أوروبا وأنه فى خلال شهر سيتم العرض والعمل على تعديل البيان بشأن السفر الى مصر.

وأكد أهمية الجهود الترويجية والتسويقية واستمرار الحملات المشتركة مع شركاء المهنة في السوق الإسبانى والتوجه نحو السائح مباشرة بما يتناسب مع التغير فى توجهاته بشأن الحجوزات وتجاوبه نحو الوسائل الترويجية المختلفة وبناء على ذلك سيتم تكثيف حملة رقمية للتوجه نحو أكبر نسبة من الاسبان.

وتضمنت خطة التحرك التباحث مع شركة مصر للطيران بشأن تسيير رحلات مباشرة من اسبانيا الى الاقصر والتوجه الى اكبر المدن الاسبانية المصدرة للسياحة لمصر كمدريد وبرشلونة.

وفى سياق منفصل،أجرى الوزير حوارا مع صحيفة “الباييس”الإسبانية والتى تعتبر الأهم والاكثر انتشارا، حيث أشار الى مقومات المنتج السياحى المصرى وجهود الحكومة المصرية ووزارة السياحة لتحقيق ضمان اكبر استمتاع للسائح بتجربة سفره الى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.


جناح مصر بمعرض “فيتور” السياحي بإسبانيا يحصل على جائزة أفضل جناح ، حصل الجناح المصري المشارك فى فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر (فيتور 2017) بمدريد على جائزة أفضل جناح على مستوى الدول المشاركة.

التي يبلغ عددها أكثر من 160 دولة, وهو ما يعكس الإعجاب بالمنتج السياحي الكلاسيكي بمصر, والذي أثار إعجاب العديد من زائري المعرض .

وتم تتويج الجناح بالجائزة وسط حشد صحفي وجماهيري غفير, حيث تسلم رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي هشام الدميري الجائزة نيابة عن وزير السياحة يحيى راشد .

وشارك في المؤتمر وفد مصري يمثل كل من القطاع الحكومي والخاص, برئاسة وزير السياحة ورئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة.


تسلم الخبير السياحى المصرى محمد يوسف، الأربعاء في 18 / 1 / 2017 ، جائزة منظمة السياحة العالمية للابتكار لعام 2017 ، عن ابتكاراته فى استحداث طرق للتسويق الإليكترونى يمكن الاستفادة منها للتسويق السياحى حول العالم، وذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها المنظمة ضمن فعاليات بورصة مدريد للسياحة. 


وتعد جائزة منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للابتكار، من أرفع الأوسمة التى تمنحها منظمة السياحة العالمية، والتى يتم منحها لمن يضيف إسهامات بارزة فى تقدم قطاع السياحة فى العالم .

وكانت منظمة السياحة العالمية أعلنت قائمة المرشحين النهائيين لجوائز المنظمة، ديسمبر الماضى، والتى تضمنت مرشحين من عدة دول وهى "مصر، اسبانيا، ايطاليا، المكسيك، هولندا، البرتغال، امريكا، المملكة لمتحدة"، ووقع اختيار المنظمة على المشروع المقدم من المرشح المصرى محمد يوسف، والذى يعد أول مصرى وعربى يفوز بجائزة منظمة السياحة العالمية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى