08 مارس 2021 07:59 ص

وزير السياحة يؤكد على اهمية المراجعة الدورية للتعرف على أى تغيير في نمط الانفاق السياحي

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 10:39 ص

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع الدكتورة نجلاء النزهي وكيل محافظ البنك المركزي بحضور الدكتورة عادلة رجب نائب وزير السياحة ومجموعة العمل التابعة ومجموعة الخبراء بوحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة ووزارة التخطيط والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

ويأتى هذا الاجتماع فى ضوء ما أعلنه البنك المركزى من تزايد الإيرادات السياحية وهو ما أكدته أيضا بعض المؤسسات الدولية مثل مؤسسة بلومبرج.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية حساب متوسط إنفاق السائح وضرورة مراجعة بنود الإنفاق فى ظل التغيرات الاقتصادية والقرارات الاقتصادية للحكومة وتغير نمط شرائح السائحين القادمين إلى مصر وتوزيع الحركة السياحية للمقاصد المختلفة وذلك فى ظل وجود مصداقية الأرقام والتأكد من صحة البيانات ودقة العينة المختارة للتعرف على متوسط إنفاق السائح مع التأكيد أيضا على أن يتم عمل مراجعة دورية فى إطار المنهجية المتبعة للوقوف على حقيقة الإيراد السياحى بدقة.

وأكد وزير السياحة أهمية اجراء مسح استطلاعى للتعرف على التغيرات الأخيرة وتأثير زيادة الحركة السياحية واليالى السياحية وإعادة توزيعها فى المقاصد السياحية المختلفة على أن يكون ذلك فى شهر سبتمبر وذلك لرصد الإيرادات السياحية بعد أجازات العيد والصيف.

وأشاد الوزير بالدور الذى تقوم به وحدة الحسابات الفرعية بالتنسيق مع البنك المركزى .. مؤكدا ضرورة عمل مراجعة دورية للتعرف على أى تغير فى نمط الإنفاق السياحى ورصد أى زيادة فيه.. وهو ما أكده البنك المركزى فى ضوء البروتوكول المبرم بين البنك ووزارة السياحة حيث أشار إلى عمل مراجعة دورية ربع سنوية لمتوسط الإنفاق.

ا ش ا
25-8-2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى