أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 أبريل 2021 06:53 ص

المشاركة المصرية في معرض TTG الإيطالى

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 10:01 ص
https://youtu.be/VNyOSZU9MLg

تشارك هيئة تنشيط السياحة، برئاسة هشام الدميرى، فى فعاليات المعرض السياحى TTG المقرر انعقاده فى المدينة الإيطالية ريمنى خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر 2017، بهدف زيادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالى إلى مصر .تأتى هذه المشاركة فى أعقاب اعتماد بابا الفاتيكان مسار رحلة العائلة المقدسة، والتى تعد بمثابة دعوة للحجاج الكاثوليك حول العالم، لأداء شعائرهم الدينية فى مصر يناير 2018، والبالغ عددهم أكثر من 2 مليار نسمة.

ويعد اعتماد " بابا الفاتيكان" مسار العائلة المقدسة دفعة لاستعادة السياحة المصرية لمكانتها الطبيعية على الخريطة العالمية، والحصول على نصيبها  من حركة السياح الوافدين للسياحة الدينية، مما يدر على الاقتصاد القومى ملايين الدولارات ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب، فقطاع السياحة هو قاطرة التنمية الحقيقية لجميع القطاعات الأخرى.

يحظى المعرض فى دورته هذا العام بمشاركة أكثر من 60 الف زائر من المهنيين المتخصصين بالقطاع السياحى والوافدين من نحو 130 دولة من كافة أرجاء العالم.تأتي أهمية المشاركة فى فعاليات المعرض كونه أحد أكبر وأهم المعارض المهنية التى تهدف إلى مواكبة التغيرات السريعة والمتلاحقة التى يشهدها سوق صناعة السياحة والسفر حول العالم ومن ثم فإن التواجد المصرى فى فعاليات هذا الحدث تؤكد على مكانة المقصد السياحى المصرى على خريطة السياحة العالمية وتعزز التعاون السياحى بين مصر والدول الأخرى المشاركة.

على هامش المعرض يعقد الوزير مجموعة من اللقاءات المهنية، هذا إلى جانب عقد عدد من اللقاءات الإعلامية لممثلى وكالات الانباء العالمية، ويتناول الوزير خلال لقاءاته مسار رحلة العائلة المقدسة وكيفية الترويج لها داخل إيطاليا.


أبرز فعاليات الحدث

وزير السياحة يعقد عددا من اللقاءات الهامة في مدينة ريمينى الإيطالية عقد وزير السياحة يحيى راشد الخميس 12 أكتوبر 2017 ، عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة ضمن مشاركته في فعاليات المعرض السياحي"  TTG incontri " المنعقد بمدينة ريمينى الإيطالية. وقد التقى الوزير مع ممثلي منظم الرحلات "TUI Italia" الذين أعلنوا أن مصر من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة لهم، وأن رحلاتهم إلى مرسى علم لم تتوقف، و أشاروا إلى أن الموسم الشتوي الحالي يشهد زيادة في أعداد السائحين إلى مدينة شرم الشيخ، وأكدوا أن الشركة تولي اهتماما كبيرا بمنتج رحلة مسار العائلة المقدسة، و أنها ستبدأ الترويج لرحلة العائلة المقدسة مع بداية ٢٠١٨ على موقع الحجز الالكتروني الخاص بالشركة.

كما التقى راشد، المدير التجارى لشركة " Air Cairo " وتم الاتفاق على تسيير رحلة منتظمة أسبوعية من ميلانو لشرم الشيخ على أن تكون أول رحلة يوم 29 من أكتوبر الجاري، ورحلة أسبوعية من ميلانو إلى مرسى علم بدءا من 3 ديسمبر المقبل، وذلك لأول مرة بعد توقف سنتين للطيران المنتظم.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، التقى راشد بوكالة أنباء  "Aska news  "، وبقنوات Mediaset وCanale5وItalia1 ، وأكد الوزير خلال اللقاءات على أهمية إيطاليا كسوق مصدر للسياحة الى مصر، ووجه الوزير دعوة للشعب الإيطالي لزيارة مصر، و التعرف على الأنماط السياحية الفريدة والمتنوعة للمقصد المصري. (أ ش أ)

عاد وزير السياحة يحيى راشد، إلى القاهرة، مساء الأحد 15 / 10 / 2017 ، على رأس وفد قادما من إيطاليا بعد زيارة استغرقت 5 أيام، شارك خلالها في فعاليات معرض"TTG Incontri" السياحي .

والتقى راشد ، في إطار فعاليات المعرض ، عددا من كبار المسئولين والشخصيات المشاركة في المعرض حيث استعرض دعم علاقات التعاون وسبل زيادة حركة السياحة لمصر خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال عرض المقاصد السياحية المصرية.

( أ ش أ)





اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى