02 أكتوبر 2020 12:13 ص

وزير الصناعة يسلم شهادات لـ 22 متدربا من مستثمري مجمع البلاستيك ضمن برنامج " ابدء مشروعك"

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 01:49 م

 قام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة " السبت " 14 / 10 / 2017 - بتسليم شهادات لـ 22 متدربا من مستثمري مجمع البلاستيك الذين تلقوا تدريبا على ريادة الأعمال والتسويق وإدارة المشروعات في إطار برنامج " أبدء مشروعك " المقدم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

جاء ذلك خلال زيارة قابيل إلى مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية والتي رافقه خلالها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

وقال قابيل ،إن برنامج "أبدا وحسن مشروعك" الذي ينفذه الجهاز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الجانب الكندي يعتبر من أهم الآليات الرئيسية في تنمية مهارات رواد الأعمال ومساعدتهم في مواجهة التحديات وتشجيعهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

ولفتت إلى أن هذا التعاون بدأ منذ عام 2014 بهدف تنفيذ هذا البرنامج الذى يعمل على تنمية مهارات رواد الاعمال وتدريبهم وتأهيلهم لاقامة وادارة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة بنجاح وتحقيق الإستدامة والاستمرارية لتلك المشروعات والتوسع فيها، مشيرة إلى أن الجهاز نجح في تدريب 1700 رائد ورائدة اعمال من خلال 79 دورة تدريبية بالإضافة الى تخريج 105 مدرب وإعدادهم بشكل كامل لتدريب رواد الأعمال فضلا عن البدء في الإعداد لتخريج مجموعة من المدربين الرئيسيين.

وفي السياق ذاته،افتتح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، على هامش زيارته للإسكندرية، اليوم/ السبت/ 4 مصانع لإنتاج أدوات المائدة والإطارات والصابون وحفاضات الأطفال بالإسكندرية، بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 6 مليارات جنيه.

وشملت افتتاحات الوزير التوسعات الجديدة للشركة الألمانية لصناعة البورسلين بالإسكندرية، وهو أكبر مصنع لإنتاج أدوات المائدة المصنوعة من البورسلين بالشرق الأوسط، حيث شهد توسعات وإضافة خطوط إنتاج جديدة تقدر بـ 200 مليون جنيه، والتي تسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 20 ألف طن سنويا بدلا من 15 ألف طن في الوقت الحالي.

وينتج المصنع أدوات المائدة المصنوعة من البورسلين للاستخدامات المنزلية والفندقية باستثمارات مصرية تصل إلى مليار و120 مليون جنيه ويحقق مبيعات سنوية بما قيمته 374 مليون جنيه، و صادرات قيمتها 210 ملايين جنيه وتتيح 2800 فرصة عمل مباشرة.

أ ش أ

 14 / 10 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى