20 يناير 2022 01:20 م

وزيرة التخطيط تتوجه للإمارات للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 12:44 م

غادرت القاهرة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد الاثنين 20 / 11 / 2017 ، متوجهة إلى الإمارات للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية تحت عنوان (الإدارة بين القطاعين الحكومي والخاص.. نحو التميز المؤسسي) الذي انطلقت أعماله أمس الأحد في أبو ظبي ويستمر حتى غد الثلاثاء، بمشاركة 9 من وزراء التنمية الإدارية والخدمة المدنية والوظيفة في الدول العربية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الإدارة بين أساليب وأدوات القطاعين الحكومي والخاص، ومن الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، ومفهوم ومعايير التميز المؤسسي الإقليمية والعالمية، ونموذج الجيل الرابع للتميز الحكومي واستشراف وصناعة المستقبل وتحقيق الريادة، والتميز في الممارسات الإدارية والتجارب العالمية وتجربة الإمارات في هذا المجال.

وذكرت وزارة التخطيط - في بيان لها الاثنين - أن الزيارة تأتي بهدف بحث أوجه التعاون مع الإمارات في عدد من المجالات والإطلاع على التجربة الإماراتية وتوجهات الدولة في مجال الإصلاح الإداري، بالإضافة إلى الاطلاع على برنامج السعادة والإيجابية، وكذلك الأجندة الوطنية والعلاقة باستراتيجيات الجهات والتميز الحكومي والأداء، وبرنامج الابتكار والاستراتيجيات والسياسات الحكومية، وبرامج الخدمات الحكومية، وكذلك برنامج القيادات والقدرات الإماراتي.

كما تشمل الزيارة لقاء السعيد مع كل من وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي محمد بن عبد الله القرقاوي ووزيرة دولة الإمارات للسعادة وجودة الحياة عهود بنت خلفان الرومي.

ويشارك في الزيارة كل من وزير الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بتحديث الإدارة وبالوظيفة العامة بالمملكة المغربية ووزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان ووزير العمل والتأهيل بدولة ليبيا ووزيرة الدولة لشئون هيكلة المؤسسات بدولة ليبيا.

20 / 11 / 2017

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى