17 أغسطس 2022 03:00 م

النمنم: حادث مارمينا يعكس يقظة الأمن بالتعامل مع الإرهاب

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 10:54 ص
وزير الثقافة الدكتور حلمي النمنم

أكد وزير الثقافة الدكتور حلمي النمنم -يوم الجمعة 29/12/2017 -أن حادث كنيسة مارمينا بحلون يعكس مدى يقظة رجال قوات الأمن في التعامل مع تلك العملية الإرهابية ومنع هؤلاء من دخول إلى الكنيسة وإحادث إصابات كبيرة بين المواطنين .

وأعرب النمنم عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف النطاق الأمني لكنيسة مارمينا في حلوان، والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، مبينا أن الإرهابيين يختارون التوقيتات المرتبطة بالأعياد الوطنية والدينية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية .

وحول دور وزارة الثقافة في مواجهة الفكر المتطرف، شدد وزير الثقافة على أهمية تفكيك الأفكار الضالة التي تقوم عليها مناهج العناصر الإرهابية، من خلال إحياء الفكرة الوطنية ومفهوم المواطنة من قبل وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم وقوى المجتمع ووسائل الإعلام .

كما أدان المجلس الأعلى للثقافة، الحادث الإرهابى الغادر الذى وقع- اليوم الجمعة- مستهدفا كنيسة مار مينا بحلوان، مما أسفر عن استشهاد ضابط وعدد من المواطنين المسيحيين والمسلمين .

وصرح الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس إن مثل هذه الحوادث الإرهابية لن تنال من استقرار الوطن، الذى يمر فى تلك الأيام بطفرة واضحة فى جميع المجالات، فهذه الأعمال الإجرامية التى تصدر من مجموعة من الإرهابيين لن تمنعنا فى تواصل مسيرتنا نحو الأمام، لإعادة بناء الدولة .

أ ش أ

30/12/2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى