18 أبريل 2021 07:52 ص

كلمة الرئيس السيسي عقب تكريم الرئيس التنفيذي لشركة (سيمنز) الألمانية

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 - 01:40 م
الرئيس السيسى يكرم الرئيس التنفيذي لشركة (سيمنز) الألمانية



كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء 24/ 7/ 2018 الرئيس التنفيذي لشركة (سيمنز) الألمانية جو كيزر لمساهمتها في إنجاز المشروعات العملاقة في قطاع الكهرباء، حيث قدم له شهادة تقدير بهذه المناسبة.

وأعرب الرئيس السيسي ـ في كلمة له عقب التكريم ـ عن شكره وتقديره لكل القائمين على المشروعات العملاقة في قطاع الكهرباء والتي تم افتتاحها اليوم وخص بالذكر شركة سيمنز.

وقال الرئيس" أتقدم بالشكر لكل القائمين على المشروعات التي تم افتتاحها اليوم وأشكر الرئيس التنفيذي لشركة (سيمنز) جو كيزر، مضيفا إنه في ظل الظروف الصعبة وحاجتنا للطاقة كان من المفترض أن الجانب الآخر حين يقوم بالصفقة يضع أعلى الأسعار خاصة في ظل احتياجتنا ورغبتنا في حل المسألة في أقرب وقت وهو لم يحدث".

وذكر الرئيس السيسي أن شركة سيمنز قدمت خدمة كبيرة لمصر ويمكن أن يكون العائد للشركة من هذه محطات ليس بالكثير قياسا بالأسعار الشبيهة لها في العالم.

وتابع" أقدم كل الشكر لشركة سيمنز ومديرها التنفيذي والشعب الألماني على هذا الدور العظيم، إن هذا يوم كبير للأمل وقطعنا شوطا كبيرا في أهم عنصر من عناصر البناء والتنمية في الدولة أن يكون لدينا طاقة كهربائية وطاقة غاز تسمح لك بالنمو والتوسع ليس فقط لتوفير الكهرباء للمنازل ولكن للصناعة التي يجب أن تكون الكهرباء متوفرة بشكل كبير لها".

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجهود وزارة الكهرباء في حل مشكلة الطاقة التي شهدتها مصر قبل ثلاث سنوات..قائلا" كانوا بيقولوا شيلوا الدكتور شاكر من الوزارة ، هذا كلام عجيب ولا يليق بالشرفاء واللي بيفهموا.

واستطرد قائلا" يبقى معايا إنسان عظيم ومحترم وفاهم شغله وعارف مساره وعشان المشكلة لسه بنعالجها اضحي به حتى أعيش..دا كلام لا يليق بالرجال..الرجل يقف جنب رجالته ما دام هم رجال حقيقيون، يقف جنبهم ويساعدهم".

وقال الرئيس السيسي" إن هناك موضوعات موجودة في مصر لم تكن منضبطة منذ فترة لظروفها، وليس عيب حكام..الكهرباء والبترول كانا يتم ضخهما بثمن أقل من تكلفتهما وبالتالي وزارة البترول تقوم بالاستدانة لكي توفر البترول من أجل عدم انقطاع الكهرباء..متسائلا" هل توجد أشياء يتم تنفيذها بدون مقابل؟.

وأضاف "هناك دول كثيرة لا تملك خمس الطاقة الكهربائية التي كانت لدينا عامي 2013 /2014 وعدد سكانها 100 مليون أيضا..انت بتتكلم على دولة فيها 100 مليون مواطن ولديها كهرباء لـ 100 مليون مواطن .. مفيش حاجه ببلاش .. وأرجو أن كلمة مفيش حاجه ببلاش تكون حاضرة لكل اللي بيسمعوني سواء مسئولين ومفكرين ونواب لأن الدولة كلام تاني خالص..وأنا بقول هذا الكلام لكي أؤكد لحضراتكم أن قيادة دولة يوجد بها 100 مليون مواطن عاوزين يبقى عندهم أمل عندهم تعليم عندهم صحة ولا توجد بطالة.. هذا موضوع مش بيتحل بالأكل والشرب.. قسما بالله لو كان الموضوع وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة لأقعد بقيت عمري أكل وجبة واحدة" .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى