20 أبريل 2021 06:46 ص

زيارة وفد شبابي من أبناء المصريين بأستراليا لمجمع الأديان بمصر القديمة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 12:06 م
زيارة وفد شبابي من أبناء المصريين بأستراليا لمجمع الأديان بمصر القديمة


          

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لمجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة ضمن فعاليات زيارة أول وفد شبابي من أبناء المصريين بأستراليا؛ لربط الشباب بحضارة وثقافة بلدهم، وذلك ‏ضمن ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث في إطار البروتوكول الموقع مع وزارة الشباب والرياضة. 

         

تضمنت الزيارة جولة موسعة بكل من مسجد عمرو بن العاص، ومجموعة من الكنائس والأديرة التي شرفت بتواجد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام والسيدة العذراء خلال رحلتهما في مصر، والكنيسة المعلقة. 

         

            

شهدت الزيارة شرحا وافيا لآثار منطقة مصر القديمة، تضمن تاريخ هذه الأماكن ورمزية بناياتها والنقوش الخاص بها، والعلاقة الوطيدة والمشتركة بين الديانات السماوية الثلاث.
 
            

من ناحيتهم، أعرب الوفد الشبابي عن سعادته ‏وانبهاره بالفنون المصرية، وعظمة معالم مصر التي تجسد الحضارات المتعاقبة التي نشأت على أرض المحروسة، خصوصا ما تعكسه المنطقة من معالم الحضارة الإسلامية والقبطية واليهودية، وفنونها. 

تعد منطقة مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة بقعة واحدة تجسد الحضارة والتاريخ والثقافة، ومكانا واحدا تتلاشى فيه الحدود والفواصل بين الزمان والمكان، فهي تضم الرسالات السماوية الثلاثة (اليهودية، المسيحية، والإسلامية)، فيوجد بها جامع (عمرو بن العاص) وهو أول مسجد بنى في مصر وأفريقيا ورابع مسجد بني في الإسلام بعد مساجد المدينة المنورة والبصرة والكوفة، وبجواره توجد مجموعة من الكنائس والأديرة التي شرفت بتواجد السيد المسيح والسيدة العذراء خلال رحلتهما إلى مصر، فضلا عن وجود المعبد اليهودي.

15 / 9 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى