22 أبريل 2021 04:21 ص

وزيرة الهجرة : نسعى من خلال اللقاءات مع المصريين بالخارج إلى إظهار مدى التطور فى مصر

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 11:36 ص
وزيرة الهجرة : نسعى من خلال اللقاءات مع المصريين بالخارج إلى إظهار مدى التطور فى مصر

أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم أن مصر تسعى من خلال اللقاءات التي تعقدها مع المصرين بالخارج من مختلف الأجيال إلى إظهار مدى التطور الذي تتمتع به مصر في كل المجالات ودورها في الاهتمام بالشباب وكذلك حث الشباب على المشاركة في برامج التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة نبيلة مكرم ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، مع مجموعة من شباب مصر المقيمين باستراليا، الأحد 16 / 9 / 2018  بمقر وزارة الشباب والرياضة، في إطار الحرص على التواصل مع الشباب المقيم بالخارج ومعرفة آرائهم ومشاكلهم والاستماع إليهم.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم من أجل الإبداع وطرح أفكاره بحرية والتواصل معه بصفة مستمرة، مستشهدة باللقاءات التي تنظمها الرئاسة للاستماع إلى الشباب فضلا عن تمكينه عبر توليه بعض الوظائف القيادية والتي ظهرت جليه في الحركة الأخيرة للمحافظين حيث تم الاستعانة بعدد كبير من الشباب لمعاونة المحافظين.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج وضرورة ربطهم بوطنهم باعتبارهم ركيزة الدولة في التنمية، وتنفيذا لأهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030"، مضيفة أن ذلك سيتم من خلال مزيد من الوعي بشأن ما تعاصره مصر من تحديات، وكذلك معرفة حجم الإنجاز الذي يتم على أرض الواقع من مشروعات عملاقة تقود قطار التنمية في المستقبل القريب.

وأضافت مكرم -خلال اللقاء - أن الوزارة تحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة التواصل بين مصر وأبنائها من شباب الجيلين الثاني والثالث في الخارج وتعزيز آلياته، وربطهم بالوطن لتوضيح دور مصر الريادي في المنطقة، والتأكيد على حالة الترابط الداخلي بين المصريين وتكاتفهم ضد أي آثم يريد النيل من هذا الوطن.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرص وزارته على دعم الشباب المصري والتعاون مع المؤسسات المختلفة في تنظيم مختلف الفعاليات التي تهدف للنهوض بالشباب وتنمية قدراتهم وتوعيتهم بقضايا الأمن القومي وزيادة الولاء والانتماء لديهم.

وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنسيق الجهود مع وزارة الهجرة والتعاون معها لتنفيذ الفاعليات المختلفة التي تجمع أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج وأشقائهم من شباب المصريين بالداخل.

كما أكد أن الوزارة تضع نصب أعينها الاهتمام بالشباب وإطلاعهم على الثقافات المختلفة حول العالم، مشيرا إلى التعاون مع وزارة الهجرة وتعدد الأنشطة وتبادل الأفكار لصالح المصريين بالخارج وأبنائهم لربطهم بالوطن الأم.

حضر اللقاء وفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين المقيمين بأستراليا، والمتواجدين في مصر حاليا، ويأتي اللقاء وفق بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الهجرة والشباب، وفي إطار تنفيذ برنامج الحكومة لدعم الشباب والاشتراك مع أجهزة الدولة المختلفة لربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن الأم.

أ ش أ

16 / 9 / 2018


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى