22 أبريل 2021 04:19 ص

تقرير : الفيل الإيفواري كريستيان كوامي أمل كوت ديفوار في أمم إفريقيا تحت 23 عاما

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 - 03:20 م

يدخل منتخب كوت ديفوار الأوليمبي التصفيات النهائية لبطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاما بمصر بطموحات متباينة خاصة أن الأفيال الإيفوارية لم يحققوا أي انجازات بالرغم من امتلاكهم مواهب كبيرة وعديدة في عالم الساحرة المستديرة .

ويعول ابراهيم كامارا المدير الفني لمنتخب أفيال كوت ديفوار الأوليمبي على مجموعة متجانسة من اللاعبين أصحاب المهارات العالية والقدرات البدنية الهائلة أمثال إدريسا دومباي لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي ومهاجم جنوي الايطالي كريستيان كوامي المتألق بالدوري الإيطالي وصاحب الأهداف الرائعة .

وتمثل بداية كريستيان كوامي أصعب المحطات في حياته الكروية في مشوار اللاعب الإيفواري صاحب الـ21 عاماً فقد انضم لأحد الأندية المغمورة في إيطاليا بقطاع الناشئين وهو براتو ولكنه لفت الأنظار بسرعته وموهبته وانضم لقطاع ناشئي نادي ساسولو لموسم معاراً قبل العودة إلى براتو والتصعيد للفريق الأول ومن هنا بدأت انطلاقة اللاعب العاجي صاحب القدرات الجميلة داخل منطقة جزاء المنافسين .

خاض كوامي تجربة إعارة لفريق الشباب بنادي إنتر موسم 2015 – 2016 ولكنها لم تكن موفقة وعاد بعدها إلى فريق براتو ثم رحل إلى فريق سيتا ديلا في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا .

تألق كوامي مع فريقه سيتاديلا في موسم 2017 – 2018 وسجل 11 هدفاً وأصبح أحد اللاعبين الذين تترقبهم أنظار الأندية بالدوري ليضمه بالفعل فريق جنوة الايطالي ليتألق كوامي وينطلق في الملاعب الإيطالية ودوري الكاليتشو .

يعد كوامي أحد اكتشافات فريق جنوى بعدما تألق في الموسم الماضي وسجل 4 أهداف بالدوري وصنع 6 وقدم مستويات رائعة سواء كرأس حربة أو كجناح .

وفي الموسم الحالي خاض كوامي 11 مباراة بالدوري سجل 5 أهداف وهز شباك يوفنتوس وروما كما صنع 3 أهداف .

أصبح كريستيان كوامي محط أنظار بعض الأندية الإيطالية على رأسها ميلان لإمكانية ضمه في الشتاء كما أن اللاعب نفسه يحلم بالسير على نهج مواطنه ديدييه دروجبا الذي كان أحد أفضل مهاجمي العالم في السنوات الماضية مع تشيلسي الانجليزي .

وتأتي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً وحلم التأهل للأولمبياد خطوة مهمة في مسيرة كريستيان كوامي الباحث عن التألق مع الأفيال وتحقيق الهدف المطلوب بحصد تذكرة التأهل لنهائيات طوكيو 2020 الصيف القادم .

بوابة الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى