02 أكتوبر 2022 07:00 م

وزير الكهرباء : منتدى شباب العالم يعكس وعي الشباب بأهمية الطاقة ومشكلاتها

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 12:04 م
وزير الكهرباء : منتدى شباب العالم يعكس وعي الشباب بأهمية الطاقة ومشكلاتها

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر الاثنين 16 / 12 / 2019 أن المناقشات التي تجري داخل منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ ، تعكس وعي الشباب بأهمية الطاقة ومشكلاتها..مشيرا إلى أنه تم استعراض التجربة المصرية خلال المناقشات والتي استطاعت أن تنقل مصر من عجز في الطاقة الكهربائية إلى فائض مناسب طبقا للمعايير العالمية خلال أربع سنوات فقط.

وقال شاكر - في تصريحات لقناة (النيل للأخبار) على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ - "إن هناك خطة باستثمارات تتعدى الـ 75 مليار جنيه من أجل تحسين شبكات نقل الكهرباء خلال العام القادم ، لزيادة كفاءة الخدمة".

وعن اهتمام مصر بالتنمية المستدامة في قارة أفريقيا في مجال الطاقة الكهربائية..أكد وزير الكهرباء وجود منظومة متكاملة لتصميم شبكات كهرباء تربط بين كافة الدول الإفريقية والقارات المجاورة لها ..موضحا أن مصر والأردن تربطهما شبكة كهربائية تتحمل 450 ميجاوات كما أن هناك ربطا بين مصر وليبيا بشبكة تبلغ تقريبا 200 ميجاوات ومؤخرا تم الربط مع السودان لكن لم يتم تشغيل الطاقة الكهربائية بعد وستكون بقدرة 50 ميجاوات وهي قابلة للزيادة لتصل إلى 300 ميجاوات فضلا عن وجود دراسة مع الجانب السعودي لتبادل القدرات الكهربائية في حدود 3 آلاف ميجاوات.

وأشار شاكر إلى وجود برنامج سنوي في وزارة الكهرباء لتدريب المهندسين الأفارقة .. قائلا : "حتى الآن تم تدريب أكثر من 8 آلاف مهندس".

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى