08 أغسطس 2022 08:53 ص

وزيرة الهجرة : منتدى شباب العالم أعطى صورة إيجابية عن الدولة المصرية

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 10:00 ص
وزيرة الهجرة : منتدى شباب العالم أعطى صورة إيجابية عن الدولة المصرية


أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج الثلاثاء 17 / 12 / 2019 أن منتدى شباب العالم في دورته الثالثة يعطي صورة إيجابية عن الدولة المصرية، حيث ناقش سبل الأمن والأمان وكيف استطاعت مصر استضافة هذا الكم من شباب العالم من جميع أنحاء العالم للتحاور والنقاش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بدوره أعطى المساحة الكافية لهم من أجل التحاور معه ؛ مما يدل على دخول مصر لعصر ذهبي جديد للشباب.

وقالت مكرم - في تصريحات خاصة للقناة الأولى بالتليفزيون المصري - إن دور وزارة الهجرة في منتدى شباب العالم هو تشجيع شباب المصريين في الخارج على المشاركة في هذا المؤتمر المهم ..مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة لهذا المنتدى عليها مسؤولية اختيار الشباب المشاركين طبقا للسيرة الذاتية التي يرسلوها فيما تساعدهم وزارة الهجرة في تعلم كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني للمنتدى ومدى أهميته ومسؤولية نشر تجربتهم الفريدة خلال المنتدى وورش العمل.

وأفادت بأن هناك مبادرات للجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج .. مشيرة إلى أن وزارة الهجرة أجرت خمسة مؤتمرات لـ(مصر تستطيع) كان آخرها (مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية)، ويتم الاستعداد لمبادرة (مصر تستطيع بالدارسين المصريين في الخارج) في 2020، وذلك للاهتمام بتلك الشريحة بالقدر الكافي.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى