20 أبريل 2021 05:08 ص

التدريب البحري المشترك المصري السعودي "مرجان "

الأحد، 02 فبراير 2020 - 11:26 ص

 تدريب "مرجان-16" يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز آفاق التعاون العسكري مع البحرية السعودية، وتطوير قدرات القوات البحرية المصرية والسعودية في مجال التخطيط والقيادة والسيطرة والاتصالات وتنفيذ العمليات المشتركة لمجابهة التهديدات غير النمطية وتأمين المسرح البحري بالبحر الأحمر مع توحيد العقائد التدريبية.

فعاليات التدريب :

في 2 2 يناير 2020، إنطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى (مرجان - 16) والذى تجرى فعالياته بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية ويستمر التدريب لعدة أيام بجمهورية مصر العربية .

تضمن التدريب تنفيذ عدة تشكيلات بحرية ، وتنفيذ تمارين إتصالات لاسلكية وإشارية ، وكذا تمرين حرب إلكترونية أظهر تكامل إجراءات الحماية الذاتية للوحدات البحرية فى إستخدام أعمال الخداع الإلكترونى ، والتدريب على عمليات البحث والإنقاذ للطائرات والسفن المنكوبة ، وقامت العناصر المشاركة فى التدريب بتنفيذ معركة تصادمية قامت خلالها الوحدات البحرية المختلفة بآداء مهامها بدقة ومهارة عالية ، وأظهرت مدى قدرتها على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية .

 

في 28 يناير 2020، واصلت عناصر من القوات البحرية المصرية والسعودية، تنفيذ فعاليات التدريب البحري المشترك المصري السعودي  "مرجان- 16"، والذي يتم تنفيذه بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر بمصر .

 شاركت فيه الفرقاطة المصرية طابا وسفينة الإمداد حلايب وعدد من لنشات الصواريخ، إضافة إلى عناصر من القوات الخاصة البحرية، ويشارك من الجانب السعودي الفرقاطة الرياض وسفينة دورية صاروخية من طراز PGG وعناصر من الوحدات البحرية الخاصة السعودية.

في 30 يناير 2020، أختتمت فعاليات التدريب البحرى المصرى السعودى المشترك ( مرجان - 16 ) والذى أستمر لعدة أيام بقاعدة البحر الاحمر البحرية .

نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية ، وتأمين الوحدات البحرية ضد الأهداف الجوية المعادية ، كما تم التدريب على الإمداد والتزود بالوقود بالبحر وإجراء بيانات عملية على تعرض الوحدات البحرية للتهديدات الغير نمطية .

كما نفذت عناصر القوات الخاصة للبحرية المصرية والبحرية السعودية بياناً عملياً لأعمال حق الزيارة والتفتيش والإقتحام الرأسى والأفقى ، كما تم التدريب على الإغارة على إحدى الجزر المعادية المجهزة بالموانع والسيطرة عليها .

فعاليات التدريب مرجان - 15:


في 9 فبراير 2015 ، إنطلقت فعاليات المناورة البحرية المصرية السعودية المشتركة " مرجان 15" والتى تجريها وحدات من القوات البحرية المصرية والبحرية الملكية السعودية ، والتى استمرت لعدة أيام بنطاق البحر الاحمر بالمملكة العربية السعودية .

شارك فى التدريب عدد من الوحدات والقطع البحرية من المدمرات ولنشات الصواريخ وسفن النقل والإمداد وطائرات مكافحة الغواصات وعناصر القوات الخاصة البحرية لتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية منها قيام الجانبان بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهاراً وليلاً لتأمين النطاق البحرى بالبحر الأحمر ، والتدريب على أعمال الإعتراض البحرى والإمداد والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات ، وأعمال مكافحة التهريب والقرصنة البحرية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين .

فعاليات التدريب مرجان - 14 :

في 23 نوفمبر 2013 ، بدأت وحدات من القوات البحرية المصرية والسعودية فى تنفيذ فعاليات التدريب البحرى المشترك " مرجان - 14 " والذى يستمر لعدة أيام بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية وتشارك فيه عدد من الدول العربية والإفريقية بصفة مراقب .

تضمن التدريب على قيام الجانبين بتنفيذ العديد من الأنشطة منها تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهاراً وليلاً بالتعاون مع القوات الجوية - التدريب على أعمال الإعتراض البحرى والبحث عن الغواصات ومكافحة الالغام - الإمداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار - تنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه فيها بالتعاون مع القوات الجوية .

في 28 نوفمبر 2013، أختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك " مرجان 14 " والذى نفذته وحدات من القوات البحرية المصرية والسعودية فى إطار التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين ووصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى .

تضمنت المناورة البحرية " مرجان - 14 " التدريب على أعمال الإمداد والتزود بالوقود أثناء الأبحار ، وقيام الوحدات البحرية بإعتراض إحدى السفن المشتبه بنقلها بعض البضائع المهربة والمواد غير القانونية وانزال مجموعات من الصاعقة البحرية بواسطة الطائرات الهليكوبتر والقوارب السريعة لإقتحام السفينة وتنفيذ اجراءات حق الزيارة والتفتيش واقتيادها إلى أقرب ميناء لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، وتدريب الوحدات الخاصة من الجانبين على مهاجمة وتأمين الأهداف الساحلية وتنظيم الكمائن والإغارات الناجحة ضد الأهداف المعادية .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى