20 أبريل 2021 05:23 ص

التدريب المصرى الفرنسى المشترك بالبحرين الأحمر والمتوسط

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 09:55 ص

فى ضوء تنامى علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، وإظهار ما وصلت إليه القوات المشاركة من قدرة قتالية عالية ، قامت القوات المصريه الفرنسية بتنفيذ تدريبان جوى و بحرى فى نطاق البحر الاحمر والبحر المتوسط .

واشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التى تساهم فى توحيد المفاهيم العملياتية، والقدرة على قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة، كما يهدف التدريب إلى صقل مهارات أطقم القوات البحرية / الجوية المشاركين، وتبادل الخبرات القتالية والميدانية، وذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة والشقيقة .

تأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحةالمصرية والفرنسية وبما يساهم فى صقل المهارات وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال ودعم جهود الأمن والاستقرار الجوى البحرى بالمنطقة .

التدريب المصرى الفرنسى الجوى المشترك  (ADEX )

فى 18 فبراير 2020، نفذت عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية تدريب جوى عابر (ADEX) بنطاق البحرين المتوسط والأحمر ، أثناء تواجد حاملة الطائرات الفرنسية ( شارل ديجول ) بالبحر المتوسط وبمشاركة عدد من طائرات الرافال و(إف - 16) المصرية .

حيث تضمن التدريب قيام الجانب المصرى والفرنسى بتنفيذ مهام البحث والإنقاذ داخل وخارج المياه الإقليمية المصرية ، والتدريب على الدفاع والهجوم على هدف حيوى بحرى ، وتنفيذ تمرين إعادة التزود بالوقود فى الجو, وكذلك التدريب على مهاجمة قطع بحرية بمناطق التدريب بمسرح عمليات البحر الأحمر .

التدريب المصرى الفرنسى البحرى المشترك  

فى17 فبراير 2020 ، نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبًا بحريًا عابرًا بمنطقة تدريب اللنشات والصائدات بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط وذلك بمشاركة صائدة الألغام المصرية (البرلس) وصائدة الألغام الفرنسية (CAPRICORNE) وذلك عقب انتهاء زيارتها الناجحة لميناء الأسكندرية .

تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ومنها التدريب على إزالة الألغام بالبحر وكذلك التدريب على تحييد الألغام باشتراك عناصر من مقاتلى القوات الخاصة البحرية والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية والعناصر المشاركة على تنفيذ المهام بكل دقة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى