25 سبتمبر 2021 10:49 ص

جهود القوات المسلحة لمجابهة خطر فيروس(كورونا)

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 12:00 ص

فى إطار تقديم القوات المسلحة كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس ( كورونا ) بما يكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى ، وتماشياً مع حزمة القرارات التى أقرتها الحكومة المصرية لمجابهة إنتشار الفيروس ، بدأت القيادة العامة للقوات المسلحة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في مصر خطتها لإتباع الإجراءات الوقائية لعدد من المنشآت الحكومية والمرافق الحيوية بالدولة من خلال تكليف إداراتها التخصصية بدفع عربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم .

 

19 مارس 2020

قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لمقرات مجلس النواب ومجلس الوزراء وما يتضمنوه من منشآت وقاعات للمؤتمرات وإنعقاد الجلسات .

 .  

 21 مارس  2020

قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر .

كذلك تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية بمحطة مترو الأنفاق " أنور السادات " وما تحتويه من مكاتب وبوابات للدخول والخروج وأرصفة وأماكن الإنتظار فضلاً عن كونها ملتقى لجميع خطوط مترو الأنفاق العاملة بالقاهرة الكبرى التى تشهد كثافة عددية من المستخدمين لها .

فضلاً عن دفع عربات التعقيم والتطهير المتحركة والثقيلة لميادين التحرير وطلعت حرب وعبد المنعم رياض والأوبرا ومحيط جامعة الدول العربية ومسجد عمر مكرم علاوة على عدد من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبرى قصر النيل وذلك لإجراء الأعمال الوقائية لتلك الأماكن الحيوية . 

  
 

 

24 مارس 2020

قامت القوات المسلحة بتوفير المطهرات والسلع الغذائية الأساسية للمواطنين لمنع الممارسات الإحتكارية بناءاً على توجيهات السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة القوات المسلحة فى تقديم الدعم اللازم لأبناء الشعب المصرى فى مواجهة فيروس كورونا المستجد وتوفير السلع التموينية التى تلبى الإحتياجات الأساسية للمواطنين .

و أصطفت عناصر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للدفع إلى السوق المحلى حيث تم مضاعفة كميات المعروضات من المطهرات والمحاليل التى تٌستخدم فى أعمال التطهير والتعقيم وكذا السلع التموينية التى تلبى مطالب الأسرة المصرية بأسعار مناسبة من خلال منافذ جهاز الخدمات العامة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية الثابتة والمتحركة وطرحها بالأسواق لكافة فئات الشعب على مستوى محافظات الجمهورية ، وذلك فى إطار القضاء على الممارسات الإحتكارية .


26 مارس 2020


قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لمحور صلاح سالم كمحور ربط رئيسى للحركة المرورية من وإلى القاهرة للعديد من المحافظات كدمياط – بورسعيد – الشرقية – الإسماعيلية – السويس – البحر الأحمر – شمال وجنوب سيناء وكذا العديد من الأحياء والميادين الرئيسية ، فضلاً عن تطهير عدد من المنشآت والمرافق الحيوية والتى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل دورى .

و تم دفع أطقم التطهير المتخصصة بوسائل التعقيم المحمولة لإجراء أعمال الوقاية اللازمة بوزارة التعاون الدولى وما تحتويه من مقرات ومكاتب وقاعات للمؤتمرات والإجتماعات .


 

28 مارس 2020

قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لكلاً من مشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية والكاتدرائية المرقسية بالعباسية من خلال عربات التعقيم المتحركة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لتلك الأماكن ذات القدسية الدينية والتى يتردد عليها أعداد كبيرة من أبناء الشعب المصرى بمختلف أطيافه وإنتمئاته .

وتضمنت أعمال التعقيم الوقائى تطهير كافة المنشآت وواجهات المبانى والممرات والأرضيات والحوائط والأسطح والمكاتب والقاعات بإستخدام المواد الكيميائية المُطهرة والتى روعى فيها كافة الخصائص الصحية الآمنة وفقاً لما أقرته منظمة الصحة العالمية من خلال الأطقم المتخصصة والتى أثبتت مدى ما يتمتعون به من كفاءة وإحترافية وإستعداد عالى لتنفيذ كافة المهام على أكمل وجه وبذل قصارى الجهد من أجل تنفيذ الإجراءات الوقائية بما يحقق ضمان سلامة وأمان المواطنين المترددين من إحتماليات الإصابة بأى عدوى تنفسية 

 

29 مارس 2020

قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لكلاً من ميدان العتبة وحى الموسكى ومنطقة الأسواق التجارية وهيئة البريد والمسرح القومى وميدان وجراج الأوبرا وشارعى عبد العزيز والجيش والشوارع الجانبية المحيطة التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر ، فضلاً عن تطهير وتعقيم شارع الأزهر وميدان الحسين والمنطقة المحيطة بمسجد الإمام الحسين رضى الله عنه ، وذلك أثناء التوقيت الذى يتم فيه تطبيق حظر تجول المواطنين لضمان تنفيذ أعمال التطهير لأكبر مساحة ممكنة بكفاءة عالية وبمعدلات أزمنة قياسية .



 

30 مارس 2020

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها لإداراتها التخصصية للقيام بمعاونة أجهزة الدولة المعنية لسرعة تدبير أجهزة ومستلزمات طبية وأدوية لمعاونة القطاع الصحى بالدولة حفاظاً على إستمرارية تقديم العلاج الطبى لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، حيث إستقبلت قاعدة شرق القاهرة الجوية طائرة نقل عسكرية محملة بشحنة متكاملة من المستلزمات الطبية التى تم إستيرادها من الخارج ، وذلك بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة الصحة المصرية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبى .

وقد تم إتخاذ الإجراءات الإحترازية لطاقم الطائرة من حيث التعقيم وقياس درجة الحرارة والتحليل للتأكد من سلامة جميع أفراد الطاقم .

يأتى ذلك فى إطار تعاون القوات المسلحة مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة وإنطلاقاً من دورها كحصن وسند للشعب المصرى للخروج من تلك الأزمة بما يحفظ سلامة وصحة أبناء هذا الوطن .




 5 أبريل 2020

 واصلت الإدارات التخصصية للقوات المسلحة أعمال التعقيم والتطهير الوقائى للميادين والأماكن الحيوية .

وشملت أعمال التعقيم والتطهير ميدان رمسيس ومحطة قطارات سكك حديد مصر ، ومسجد الفتح ومحيطه ، وشوارع رمسيس وأحمد حلمى وكلوت بك والسبتية والفجالة والجمهورية وموقف الترجمان ، من خلال عربات التعقيم المتحركة والثقيلة التى عملت على تطهير واجهات المبانى والأرصفة ، وأطقم التطهير المحمولة التى عملت على تطهير كافة الأسطح الملامسة للمواطنين .

ونُفذت أعمال التعقيم والتطهير بأحدث الوسائل والمعدات أثناء توقيتات حظر التجوال لضمان عدم تعطل حركة المرور وكذا خلوها من المواطنين المترددين ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للأطقم المكلفة بعمليات التعقيم والتطهير .

 

تفقد الرئيس اليوم ، نماذج المعدات التي طورتها القوات المسلحة لدعم القطاع المدني للدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا



 7 أبريل 2020

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فيلما تسجيلا، لأعمال القوات المسلحة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره بعنوان "القوات المسلحة الحصن والسند ".

واستعرض الفيلم جهود القوات المسلحة فى مواجهة فيروس كورونا، من خلال تعقيم الأماكن والمنشآت الحيوية، وتوفير السوق المحلية من مواد التطهير والتعقيم وغيرها .

 11 إبريل 2020


واصلت الإدارات التخصصية للقوات المسلحة أعمال التعقيم والتطهير الوقائي للميادين والأماكن الحيوية، وذلك أثناء التوقيت الذي يتم فيه تطبيق حظر تجوال المواطنين لعدم تعطيل الحركة المرورية.

وشملت أعمال التعقيم والتطهير ميدان العباسية وعدد من الشوراع المحيطة ومسجد النور وبرج مصر للسياحة ومجمع محاكم مجلس الدولة ومحكمة شمال القاهرة الإبتدائية ومبنى وزارة الكهرباء والطاقة وجهاز الخدمات العامة وعدد من المرافق الحيوية والمصالح الحكومية التى يتردد عليها عدد كبير من المواطنين يوميا بالاضافة إلي موقفى النقل الجماعى بالعباسية وألماظة ، وذلك من خلال أطقم التطهير المحمولة التى عملت على تطهير كافة الأسطح المحتمل نقل الفيروس من خلالها للمواطنين ، وعربات التعقيم المتحركة المخصصة لأعمال تعقيم وتطهير واجهات المبانى والأرصفة.

13 إبريل 2020

قامت القوات المسلحة بأعمال التطهير والتعقيم الوقائي لموقف عبود والمظلات؛ وذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وإستكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية،حيث صدرت الأوامر للإدارات التخصصية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لكلاً من موقفى عبود والمظلات والشوارع الجانبية والكبارى المحيطة بهما بإعتبارهما مقصداً رئيسياً لكثير من المسافرين بشكل مستمر، فضلاً عن تطهير عدد من الأتوبيسات التابعة لجهاز النقل العام والتي يستقلها أعداد كبيرة من المواطنين على مدار اليوم.

15 أبريل 2020

قامت عناصر القوات المسلحة بتوزيع الماسكات الطبية بمواقف النقل الجماعى بالعباسية وعبود وعزبة الهجانة ومحطة مترو المرج الجديدة بالإضافة إلى صن مول مجمع الجلاء والتى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنيين .

كما حرصت القوات المسلحة على توزيع الماسكات الطبية على أكبر عدد من المواطنين ، وتلقينهم أهمية وطريقة إستخدامها وحث المواطنيين على البعد عن التزاحم بوسائل المواصلات المختلفة لتوفير المناخ الآمن والصحى للمواطنين .


 17 ابريل 2020


إستكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ، قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لكلاً من موقف زهراء مدينة نصر بالحى العاشر ، وموقف عزبة الهجانة وكوبرى الجيش وعدد من الشوارع المحيطة بهما والتى يتردد عليهما أعداد كبيرة من المواطنين على مدار اليوم ، وذلك أثناء التوقيت الذى ينفذ فيه تطبيق حظر التجوال لعدم تعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين .

كما تضمنت الإجراءات الوقائية القيام بأعمال التطهير لمحطة السكة الحديد ومستشفى الحميات ومستشفى الصدر والمستشفى الجامعى بالإسماعيلية ،كذلك المستشفى العام ومستشفى الحميات ببورسعيد ، فضلاً عن تعقيم وتطهير مستشفى الصدر ومستشفى الحميات بدمياط .

19 إبريل 2020
 

استكملت عناصر الإدارات التخصصية بالقوات المسلحة ، والمعنية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لموقفي النقل الجماعي ب"المرج " و"مدينة السلام " إضافة إلى محطة" 23يوليو " بالمرج للقطارات والشوارع الرئيسية والمرافق الخدمية المحيطة بها، وذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وفي سياق متصل ، قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لعدد من المرافق الحيوية والمنشآت التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين ، بالإضافة إلى الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ، حيث قامت بتطهير ديوان عام محافظة أسيوط ، ومحطة السكك الحديدية ، وجامعة أسيوط وعدد من الشوارع والميادين الرئيسية وعدد من البنوك ذات الاقبال الجماهيري الكبير ، بالإضافة إلى تطهير محطة قطار سوهاج و الشوارع والميادين الرئيسية ، كذلك ديوان عام المحافظة ومحطة قطار قنا ومحطة قطار الاقصر ، وتنفيذ أعمال التعقيم لجامعة أسوان ومحطة السكة الحديد وعدد من الشوارع والميادين ذات الكثافة السكانية ، كما قامت العناصر بتعقيم الشوارع الرئيسية بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

 21 إبريل 2020
في إطار دعم جهود الدولة فى مجابهة إنتشار فيروس كورونا أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن تبرع رجال القوات المسلحة بمبلغ 100 مليون جنيه لصالح صندوق تحيا مصر.
23 إبريل 2020



القوات المسلحة تواصل أعمال التطهير والتعقيم الوقائى بمحافظتى الجيزة ومطروح

27 إبريل 2020


 
القوات المسلحة تواصل توزيع الماسكات الطبية مجاناً بمحافظات الجيزة والسويس والإسماعيلية وبنى سويف

29 إبريل 2020



القوات المسلحة تواصل أعمال التطهير والتعقيم الوقائى بمحافظتى الجيزة والسويس
17 / 5 / 2020

فى إطار جهود مجابهة إنتشارفيروس كورونا القوات المسلحة ترفع كفاءة عدد من المدن الجامعية

 
16 يناير 2021


القوات المسلحة تنفذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى للمناطق ذات الكثافة العالية

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى