أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

29 أكتوبر 2020 09:59 ص

استراتيجية وزارة الصحة لتطوير مستشفيات عزل

الإثنين، 04 مايو 2020 - 12:09 م

تبنت وزارة الصحة استراتيجية تهدف إلى تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر والبالغ عددها ٣٤ مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية.

مراحل الاستراتيجية

تتم الاستراتيجية على 3 مراحل تباعًا يتم من خلالها رفع كفاءة شبكة الغازات وأعمال السباكة والكهرباء والصرف الصحي والدهانات بكل مستشفى وإمدادها بأجهزة التنفس الصناعي كما  تبنت الوزارة مبادرة للتشجير المساحات الخضراء بتلك المستشفيات، و يتم بالتوازي مع الحفاظ على تقديم الخدمة الطبية لحين الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة في أقرب وقت ممكن وتسليمها، كما يتم تدريب ورفع كفاءة القوى البشرية من الأطقم الطبية على معايير مكافحة العدوى وبروتوكولات العلاج، بالإضافة إلى دعم المعامل بالإمدادات والأجهزة اللازمة، وتوفير أجهزة تابلت بكل مستشفى لتسجيل ملفات المرضى إلكترونيًا

مستشفى حميات العباسية:

تبلغ مساحتها 34 فدانًا، حيث  يوجد بالمستشفى ٦٣ سريرًا بالأقسام الداخلية، وتم تزويدهم ب٢٢ سريرًا إضافيًا، كما يوجد ٩١ سريرًا للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في مبنى منفصل .

مستشفى صدر العباسية :

تبلغ مساحتها 25 فدانًا، و يوجد بالمستشفى مبنى لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا يضم 28 سريرًا بقسم السيدات، و45 سريرًا بقسم الرجال، و الحالات الإيجابية يتم تحويلها إلى مبنى خاص يشمل 30 سريرًا ، ويوجد مبنى خال جار تخصيصه للحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا أيضًا ليشمل 100 سرير لزيادة السعة السريرية .

مستشفى صدر العمرانية :

تبلغ السعة السريرية 70 سريرًا، كما سيتم تركيب جهاز الأشعة المقطعية وأجهزة التنفس الصناعي وتجهيز الرعاية كاملة، وذلك خلال الأسبوع الحالي حتى تعمل المستشفى بكامل طاقتها ويتم استقبال وعزل مصابي فيروس كورونا وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لخدمة أهالي منطقة الجيزة .

مستشفى حميات إمبابة

تبلغ السعة السريرية 80 سريرًا والهدف زيادة تلك السعة إلى 160 سريرًا خلال شهر، ويتم تجهيز المبنى الجديد ليصبح المركز القومي المصري للتحكم في الأمراض المعدية " “CDC ، وسيكون بمثابة نقطة بحث علمي كبير في مجال الوبائيات والأمراض المعدية، وسيتم افتتاحه خلال الأسابيع القادمة وسوف يضم 200 سرير لتقديم كافة خدمات الرعاية الطبية للمواطنين كما سيضم معامل بحثية وخبراء كل من الوبائيات والأمراض المعدية والبحث العلمي .

مستشفى صدر إمبابة

تبلغ السعة السريرية للمستشفى 58 سريرًا، بالإضافة إلى 12 سريرًا للرعاية المركزة ويتم استقبال وعزل الحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا داخل تلك المستشفى .

مستشفى حميات الإسكندرية

تبلغ مساحة مستشفى حميات الإسكندرية 25 فدانًا و تأسست منذ أكثر من 100عام على التراث الإنجليزي، وهو الطابع الذي تأسست عليه أغلب مستشفيات الحميات والصدر في مصر

وتبلغ السعة السريرية للمستشفى  إلي ٢٤٣ سرير  بالإضافة إلى ٢٣ سرير رعاية مركزة، وهناك مبنيين يتم تطويرهما أحدهما بسعة ١٢٠ سريرًا والآخر بسعة ٥٠ سريرًا..


   
الصحة: تجهيز وتأهيل ٣٤ مستشفى حميات وصدر لتصبح مستشفيات عزل بشكل تدريجي

وزيرة الصحة تتفقد "صدر العمرانية وحميات وصدر إمبابة" في إطار تجهيزها لتصبح مستشفيات عزل لمصابي كورونا
وزيرة الصحة توجه بسرعة انتهاء تطوير مستشفى حميات الاسكندرية
مدبولي يتابع تأهيل مستشفيات الحميات والصدر لعزل مصابي كورونا تدريجيا
HTML


الصحة توقع بروتوكول تعاون مع مبادرة "هنجملها" لتجميل وتشجير مستشفيات الحميات والصدر بمحافظات الجمهورية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، 4 / 5 / 2020 عن توقيع بروتوكول تعاون مع مبادرة "هنجملها"، لتجميل وتشجير مستشفيات الحميات والصدر بمحافظات الجمهورية، ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لمستشفيات الصدر والحميات لتصبح مستشفيات عزل بشكل تدريجي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل".

وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان، اللواء وائل الساعي، مساعد وزيرة الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، ومن جانب مبادرة "هنجملها"، الأستاذ محمد قبطان، منسق عام المبادرة.

ويتضمن البروتوكول زراعة عدد من الأشجار المثمرة والأطول أعمارًا في الأرض والأقل استهلاكًا للمياه ومنها أشجار (الليمون، الزيتون، التين، وغيرها..) بمستشفيات الحميات والصدر بمحافظات الجمهورية، بهدف تشجير وتجميل وزيادة المساحات الخضراء بتلك المستشفيات والتي تستقبل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وستساهم المبادرة بشكل كبير في تخفيف ملوثات الهواء وتحسين جودته خاصة في مستشفيات الحميات والصدر، لما للأشجار من دور حيوي في التصدي للتغيرات المناخية، وزيادة نسبة الأكسجين في الهواء، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حرصًا على إيجاد مناخ صحي للمرضى يساهم في تحسين حالتهم الصحية.

وسيتم تنفيذ البروتوكول على مراحل متتالية، تتضمن المرحلة الأولى مستشفيات الحميات والصدر بـ 6 محافظات (القاهرة، الشرقية، الغربية، الفيوم، الجيزة، مرسى مطروح).

و تأتي المبادرة في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، بهدف نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.









اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى