21 أكتوبر 2020 07:15 ص

الاجراءات الوقائية التي تتخذها الفنادق ضمن ضوابط منظمة الصحة

الجمعة، 15 مايو 2020 - 09:32 م

نشرت وزارة السياحة والأثار اليوم 15 / 5 / 2020 فيديو يوضح تطبيق الإجراءات الوقائية التى تتخذها الفنادق، ضمن الضوابط التى اعتمدها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، بالتزامن مع بدء استقبال السياحة الداخلية.



ويتضمن الفيديو الاجراءات المتبعة منذ وصول المسافرين للمطارات وحتى إجراءات الاستلام فى الفندق، وداخل الغرف والمطاعم، وعلى الشواطئ، وأكدت من خلال الفيديو أن صحة وسلامة النزلاء أولوية، ولذلك تم اتباع اكثر من 100 إجراء لحمايتهم.

وقد تشكلت عدد من لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات السياحية المعنية، وقامت بأعمال التفتيش بدء من 14 / 5 / 2020 على الفنادق الموجودة بالمدن السياحية ( البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان)، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الزائرين المصريين.

وأكد السيد/ عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، على ان هذه اللجان سوف تقوم بالتأكد من مدى التزام الفنادق بتطبيق ضوابط السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مما يمكّن حصولها على شهادة السلامة الصحية المعتمدة لاستقبال النزلاء المصريين بنسبة اشغال ٢٥٪ من الطاقة الاستيعابية لها.

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، انه حتى الآن تقدم إلى الغرفة طلبات فحص من ١٧٢ فندق تمهيدًا لاعادة التشغيل بعد حصولهم على الشهادة الصحية المعتمدة من قبل من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

 

كما تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، صباح الجمعة،  15 / 5 / 2020 عدد من الفنادق بمدينة شرم الشيخ وذلك لمتابعة تنفيذ  الإجراءات التى تتخذها الفنادق فى إطار تطبيق الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء للسماح للفنادق باستقبال النزلاء المصريين بها بنسبة إشغال 25 % من الطاقة الاستيعابية لهذا الفنادق وذلك وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وذلك للفنادق التي تلتزم بالضوابط وحصولها على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارات السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

وقام الوزير بتفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي و منطقة الشاطئ.



وقد استمع الوزير من مدير الفندق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، والذي أكد ايضا على أن إجراءات التعقيم تتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وأضاف أن أعمال التطهير تتم بصفة مستمرة.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى