أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

29 أكتوبر 2020 10:13 ص

كل ما تريد معرفته عن ضوابط الصحة والسلامة الجديدة للفنادق

الثلاثاء، 26 مايو 2020 - 10:27 م

استقبلت بعض الفنادق السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية و مطروح نزلائها من المصريين و ذلك بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية و حصولها على شهادة السلامة الصحية (Hygiene Safety ) المعتمدة من وزارتي السياحة و الآثار والصحة والسكان وغرفة المنشات الفندقية مما يؤهلها لاستقبال النزلاء .



ووفقا لبيان وزارة السياحة والآثار بقائمة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية فإن الفنادق المرخص لها استقبال النزلاء تزيد عن 70 فندقا، وتأتي البحر الأحمر في المقدمة بأكثر من 34 فندقا، و10 فنادق في شرم الشيخ، وفندق في كل من طابا ونوبيع ودهب، و9 فنادق في مرسى مطروح، و3 في السخنة، و7 في القاهرة، و5 في الإسكندرية
.

 


وقد 
أعدت وزارة السياحة والآثار فيديو يوضح الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الفنادق في مصر، والتي من خلالها تقوم بتطبيق الضوابط التي أعدتها الوزارة، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية كشرط لاستقبال النزلاء.

ومن بين هذه الإجراءات توفير أدوات حماية شخصية عالية الجودة للعاملين والنزلاء (أدوات تطهير وتعقيم- أقنعة- قفازات وغير ذلك).

كما تتضمن تنظيف وتطهير جميع الأسطح في المناطق العامة كل ساعة توفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال ومختلف المرافق في جميع الأوقات، والإلتزام بأقصى حمولة للمصعد 50٪ من الطاقة الاستيعابية له.

وبالنسبة لإجراءات الفندق عند الوصول، يتم تعقيم أمتعة النزلاء قبل دخول الفندق ومغادرته، وإنهاء إجراءات تسجيل دخول للنزيل إلكترونيا أو بأقلام أحادية الاستخدام، وقياس درجات الحرارة للنزلاء كل مرة عند دخول الفندق.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أعدت علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety ) التي تتوافر بجميع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية للتشغيل مما يفيد تطبيقها للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقاً لمعايير السلامة الصحية العالمية.

والعلامة عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاثة علامات هيروغليفية هي كلمات "عنخ، أودچا، سنب" وتعني الحياة والرخاء والصحة.



موقع عالمي يشيد بالإجراءات المصرية لعودة حركة السياحة
















اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى