03 أكتوبر 2022 07:09 ص

السيسي يتفقد عناصر المنطقة الغربية العسكرية في سيدي براني

السبت، 20 يونيو 2020 - 07:30 م

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم السبت 20 يونيو 2020، عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح.

وبدأت مراسم الاستقبال بعزف الموسيقى العسكري للسلام الوطني الجمهوري، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس الشعب الدكتور علي عبدالعال، وعدد من الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة.

ومن جانبه .. أكد قائد المنطقة الغربية العسكرية خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لعناصر المنطقة الغربية بسيدي براني في مرسى مطروح، على أن رجال القوات المسلحة مستعدون لتنفيذ كافة التكليفات التي توكل إليهم، مشددا على أنهم عاقدين العزم على تلبية نداء الوطن في أي وقت وأي مكان.

وعقب كلمة قائد المنطقة الغربية، استعرض قائد الفرقة 21 المدرعة، قدرات الفرقة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهي إجمالي 714 ضابطا، و5154 درجات أخرى، و1760 معدة ومركبة أنواع مختلفة، منها 697 معدة جنزير و370 مركبة عجل على ثلاثة أضلاع، بالإضافة إلى وحدات الدفاع الجوي، ومدفعية الرمي غير المباشر، واللواء الأول مدرع وعناصر دعمه، واللواء 17 المشاة الميكانيكي وعناصر دعمه.. واللواء 14 المدرع وعناصر دعمه، ومدفعية الرمي المباشر المقذوفات الموجهة للدبابات، والقوات الخاصة وقوات المظلات.

وأكد أن الفرقة 21 مدرعة ومعها قوات الدعم جاهزة لتنفيذ أي مهمة، ثم قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بجولة تفقديه لعناصر الوحدات المقاتلة في عربة مكشوفة.

وعقب الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي لعناصر المنطقة الغربية بسيدي براني في مرسى مطروح، أدلى الرئيس بكلمة أعرب فيها عن فخره لما شاهده من جاهزية واستعداد قتالي عال للقوات واعتزازا منه ومن شعب مصر العظيم لما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تأهيل وإعداد وامتلاك لمنظومة متطورة تجعلها قادرة على الوفاء بتنفيذ أي مهام تكلف بها.

وعقب كلمة الرئيس السيسي، قال ممثل القبائل الليبية في كلمة "إننا نؤكد للعالم أجمع بأننا لم نأت عابرين حدود فقط وإنما أتينا إلى مصر بكامل إرادتنا للمشاركة في هذا اللقاء التاريخي الهام بقيادة المنطقة الغربية العسكرية بسيدي براني، مؤكدين للعالم على أن أمن مصر هو أمن ليبيا، وكذلك ارتباط الشعبين بروابط الدم والمصاهرة والاجتماعية العميقة والجوار".

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى