28 سبتمبر 2020 09:20 م

الأداء الرئاسي خلال شهر يوليه 2020

الإثنين، 03 أغسطس 2020 - 02:12 م

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين





اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 4 يوليو2020، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض تطورات "مشروع إنشاء منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي على مستوى الدولة، وقد وجه الرئيس في هذا السياق بالإسراع في عملية إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي بهدف ضمان توفر احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء.

وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه 5 يوليو 2020  مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بتعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات التعاون الاقتصادي والتمويل الدولية والإقليمية، بالتوازي مع الالتزام بضوابط الاقتراض الخارجي، وأهمية متابعة معدلات التنفيذ للمشروعات المستهدفة على نحو يحقق الاستخدام الأمثل لحزم التمويل ولتعظيم الاستفادة لصالح التنمية الشاملة في مختلف القطاعات. وتناول الاجتماع استعراض "استراتيجية وزارة التعاون الدولي في التعاون مع الشركاء ومؤسسات التمويل الدولية المختلفة، وذلك في إطار الجهود الاقتصادية والتنموية للدولة".

 اطلع الرئيس السيسي  خلال اجتماعه  5 يوليو 2020، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على خطط وجهود سلاح الإشارة بالقوات المسلحة لتأمين العمق الغربي لمصر والحدود المشتركة مع ليبيا، والاتجاهين الشمالي الشرقي والجنوبي وجميع الاتجاهات الاستراتيجية امتدادً للحدود الدولية لمصر، وكذلك أحوال وأوضاع المنافذ الحدودية وتأمينها بالكامل، كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي الخاص بمشروع إنشاء الشبكة الوطنية الحكومية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة.

اجتمع الرئيس السيسي السبت 11 يوليو 2020، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وتناول الاجتماع خطط وجهود وزارة البترول في تطوير مختلف القطاعات، خاصةً الثروة المعدنية والبتروكيماويات وإنتاج وتوزيع الغاز، وقد وجه الرئيس في هذا الصدد بصياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين في مصر، وذلك للمساهمة في استكشاف أهم مناطق الثروات المعدنية الكامنة على مستوى الجمهورية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين 13 يوليو 2020  مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،  وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض الإطار العام للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، حيث تم عرض ما تم من خطوات في هذا السياق، وقد وجه الرئيس باستكمال كافة الجوانب العلمية والفنية الخاصة بالمشروع لإقامته على النحو الأمثل.

اجتمع الرئيس السيسي، السبت 18 يوليو 2020 ، مع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. جاء ذلك وفق ما أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

بحث الرئيس السيسي 19يوليو2020 خلال اجتماعه بمجلس الدفاع الوطني، مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والعسكرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، في إطار تطورات التحديات الراهنة المختلفة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجه الرئيس السيسي 22 يوليو 2020  خلال اجتماعه مع وزير النقل كامل الوزير، بأن تكون مشروعات وسائل النقل الحديثة والمنظومة الجديدة للمحاور والكباري على مستوى الجمهورية متكاملة الجوانب لتصبح ليس فقط للربط والتنقل بمثابة شرايين تنمية وحياة لكل المواطنين على مستوى رقعة الدولة بالكامل، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي للطرق والمحاور ووسائل النقل على مستوي الجمهورية.

اجتمع  الرئيس السيسي25 يوليو مع  رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية، وقطاع الأعمال العام، وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع عرض المؤشرات والتقديرات الأولية للأداء المالي للسنة المالية المنتهية 2019/2020.ووجه الرئيس بالاستمرار في العمل على التحسين المتواصل للمؤشرات الاقتصادية والمالية، خاصة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل، وخفض عجز الموازنة والدين العام.

اجتمع  الرئيس السيسي 25 يوليو 2020 مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء قطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، وتناول الاجتماع استعراض استراتيجية صناعة السيارات ووسائل النقل الكهربائية في مصر، فضلاً عن عرض موقف منظومة القطن المصري. وقد وجه الرئيس بالتركيز على الآفاق المستقبلية لصناعة المركبات الكهربائية، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال،كما وجه الرئيس بمواصلة خطة الدولة الطموحة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن المصري إلى سابق عهده.

وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه 26 يوليو 2020  مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  باستمرار جهود حوكمة منظومة إدارة خدمات الكهرباء على مستوى الجمهورية في إطار التوسع في الميكنة واستخدام العدادات الذكية ومسبقة الدفع لتحسين الخدمة ولفاعلية آلية التحصيل. وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ومشروعات الربط الكهربائي الإقليمي


افتتاح رئيس الجمهورية لمشروعات قومية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي 12 يوليو 2020، عددا من المشروعات القومية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم افتتاح 7 مشروعات للاسكان المتوسط، و4 مشروعات للإسكان الاجتماعي شملت ( مدينة بدر ، حدائق اكتوبر، مدينة العبور، مدينة جمصة).


شهد الرئيس السيسي 28 يوليو 2020 افتتاح المدينة الصناعية بمنطقة "الروبيكي" التابعة لمدينة بدر، وتتضمن المرحلة الأولي من المشروع مصنع الغزل والنسيج ، والذى يضم (مصنع الغزل السميك، ومصنع النسيج، ومصنع الصباغة والطباعة)، حيث تم مراعاة وجود أحسن الماكينات السويسرية والإيطالية والألمانية، واختيار العمالة المناسبة لإعادة مصر إلى مصاف الدول الكبري فى مجال التصنيع والتصدير للأسواق العالمية.

استقبالات رئيس الجمهورية لملوك ورؤساء دول

استقبال رئيس دولة إريتريا




استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي  6/ 7/ 2020 الرئيس أسياس أفورقي، رئيس دولة إريتريا، وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع إريتريا في شتي المجالات لإقامة شراكة مستدامة بين البلدين. من جانبه، أعرب الرئيس أفورقي عن تطلع بلاده المتبادل لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، خاصةً في الوقت الراهن الذي تشهد فيه منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر تحديات متلاحقة وتدخلات خارجية متزايدة س،كما تطرق اللقاء إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر وكذلك قضية سد النهضة.

استقبال رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

الرئيس السيسى يستقبل مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي 16/7/2020 بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي، وألقى الرئيس السيسى خلال اللقاء كلمة قال فيها  إن الخطوط الحمراء التي أعلناها في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديداً مباشراً قوياً للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية خلال اللقاء عن كامل تفويضهم للرئيس السيسى والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الاجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة.

الرئيس السيسى يستقبل رئيس الوزراء اليمنى




استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 20 يوليو 2020 الدكتور معين عبد الملك، رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، وأكد الرئيس السيسى الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة اليمنية الشرعية الحالية، وكذلك وحدة وسيادة الدولة اليمنية الشقيقة، وسلم رئيس الوزراء رسالة إلى الرئيس من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والتي تضمنت الإعراب عن التقدير لمواقف مصر الداعمة لأمن واستقرار اليمن والمحيط الإقليمي ككل.

شهد اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في إطار تعزيز الأمن في البحر الأحمر، فضلاً عن تبادل الرؤى بخصوص عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تقديم الدعم للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة الراهنة.

الاتصالات الهاتفية لرئيس الجمهورية


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي 19/ 7/ 2020 اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتناول الاتصال مناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث أكد الرئيس السيسى على الثوابت الراسخة للموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، وقد اتفق الرئيسان خلال الاتصال على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما خلال الفترة القادمة إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي 24 يوليو 2020، اتصالاً هاتفياً من  فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا، تناول الاتصال بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيس تقدير مصر للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، لا سيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

برقيات رئيس الجمهورية للتهنئة بالأعياد والمناسبات

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة إلى الملك محمد السادس ملك المغرب؛ بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي .

 

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى